الرئيسيةرياضةمنتخب تونس يُكشر عن أنيابه ويضرب موريتانيا بالرباعية في أمم أفريقيا (شاهد)

منتخب تونس يُكشر عن أنيابه ويضرب موريتانيا بالرباعية في أمم أفريقيا (شاهد)

نجح منتخب تونس من العودة إلى منافسات كأس أمم أفريقيا بقوة، بعد تحقيق الفوز الكبير على نظيره موريتانيا برباعية نظيفة دون مقابل، في إطار منافسات الجولة الثالثة من البطولة الأفريقية المقامة في دولة الكاميرون.

منتخب تونس والرباعية النظيفة في شباك موريتانيا

وافتتح منتخب تونس “نسور قرطاج” أولى أهداف المباراة في الدقيقة ال4. عن طريق حمزة المثلوثي بتسديدة رائعة سجلها اللاعب من داخل منطقة الجزاء على يمين شباك المنتخب الموريتاني.

وسجل النجم المهاري وهبي الخزري هدفين رائعين في شباك منتخب موريتانيا في الدقيقة ال8 وال64 من عمر زمن المباراة، كما وأحرز سيف الدين الجزيري الهدف الرابع في الدقيقة ال66 سجلها اللاعب ببراعة داخل الشباك بعد عرضية جميلة من زميله وهبي الخزري.

اقرأ المزيد: عثمان ديمبيلي يحسم مستقبله بشكل نهائي مع برشلونة

كما وأهدر نجم منتخب تونس البديل يوسف المساكني ركلة جزاء في الدقيقة ال89، بعد التصدي الرائع من قبل حارس مرمى الموريتاني، لتنتهي المباراة بفوز منتخب تونس ” نسور قرطاج” برباعية نظيفة دون مقابل.

تشكيلة منتخب تونس

ودخل المدرب التونسي منذر الكبير المواجهة القوية بتشكيلة أساسية أمام منتخب موريتانيا، حيث كان في حراسة المرمى بشير بن سعيد.

وفي دفاع تشكيلة الفريق جاء كلاً من: علي معلول، منتصر الطالبي، بلال العيفة، حمزة المثلوثي، أما في خط الوسط آتى في التشكيلة كلاً من اللاعبين، غلال الشعلاني، إلياس سخيري، أنيس بن سليمان.

https://twitter.com/Zamalek_Stats/status/1482767027655872518

اقرأ المزيد: دجوكوفيتش يعلق بعد قرار ترحيله خارج أستراليا

لكن في هجوم الفريق اعتمد المدرب على الثلاثي، وهبي الخزري، سيف الدين الجزري، سيف الدين خاوي.

تشكيلة منتخب موريتانيا

ولعب المدرب الفرنسي ديدييه غوميز دا روزا بتشكيلة أساسية أمام نظيره منتخب تونس، فقد تواجد في حراسة المرمى بابكر ديوب.

وجاء في دفاع التشكيلة آتى كلاً من: هارونا سي، الحسن حويبيب، محمد يالي، علي عبيد، عبد القادر ثيام.

اقرأ المزيد: حقيقة توقيع نجم الزمالك أشرف بن شرقي مع الأهلي المصري 

وفي وسط التشكيلة كان كلاً من: إدريسا ثيام، ألميك موسى نداي، غاسوما فوفانا، عمر كامارا، واعتمد المدرب في هجوم التشكيلة على اللاعب أبو بكر كامارا كرأس حربة.

ورفع منتخب تونس رصيده إلى 3 نقاط في المركز الثالث بفارق نقطة واحدة عن منتخب مالي وغامبيا، كما وجاء منتخب موريتانيا في أدنى ترتيب المجموعة بدون أي نقاط خلال منافسات بطولة كأس أمم أفريقيا 2022.

(المصدر: وطن +تويتر)

فارس أبو شيحة
فارس أبو شيحة
فارس سلمان أبو شيحة صحفي متخصص في الشأن الرياضي. حاصل على درجة الماجستير في تخصص الصحافة من الجامعة الإسلامية بغزة. حاصل على درجة البكالوريس بتخصص الصحافة والإعلام من الجامعة الإسلامية بغزة. عمل كمحرر في موقع وكالة سوا الفلسطينية في المجال الرياضي، ومحرر في صحيفة المجتمع المحلية الفلسطينية، ومراسل لموقع حرية برس السوري من قطاع غزة، وحالياً يعمل محررا في صحيفة وطن يغرد خارج السرب في القسم الرياضي.
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -

الأحدث