رياضة

السلطان إبراهيموفيتش يعادل رقم رونالدو القياسي (شاهد)

نجح النجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش 40 عاماً، مهاجم فريق ميلان الإيطالي في معادلة الرقم القياسي لصاروخ ماديرا كريستيانو رونالدو نجم فريق مانشستر سيتي، بعد هدفه في شباك. فينيزيا ضمن منافسات الأسبوع ال21 من الدوري الإيطالي الممتاز.

إبراهيموفيتش ومعادلة رقم رونالدو

واستطاع السويدي إبراهيموفيتش من تسجيل هدف التاريخي في شباك منافسه. فينيزيا الإيطالي، بعد مرور ثلاثة دقائق على انطلاق صافرة بدء المباراة بين كلا الفريقين على أرض ملعب ” بير لويجي بينزو”.

كما وذكر موقع ” أوبتا” المتخصص في مجال الإحصائيات الرياضية، أن فريق فينيزيا يعد الفريق ال80 الذي يستقبل أهدفاً من قبل النجم السويدي المخضرم زلاتان إبراهيموفيتش منذ عام 2000 وحتى الآن، ليدخل بذلك الرقم. تاريخ كرة القدم الأوروبية من الباب الواسع.

اقرأ المزيد: عثمان كوليبالي يثير الذعر بعد السقوط مغشياً عليه في مباراة بالدوري القطري (فيديو)

وبين الموقع البريطاني، بأن إبراهيموفيتش يعد ثاني من يحقق .هذا الرقم التاريخي في عالم كرة القدم المستديرة، بعد أسطورة كرة القدم البرتغالية صاحب الأرقام والإنجازات القياسية. كريستيانو رونالدو، الذي حققه قبل أسبوعين مع فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي بعد هدفه في شباك بيرنلي في منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز.

إبراهيموفيتش وأهدافه مع ميلان

وشارك السويدي زلاتان إبراهيوفيتش. منذ عودته إلى فريق ميلان الإيطالي في صيف عام 2020، قادماً من صفوف لوس أنجلوس غلاكسي الأمريكي في 48 مباراة، استطاع من خلالها إحراز 28 هدفاً، كما وجدد إبراهيموفيتش عقده مع الفريق الإيطالي حتى نهاية الموسم الجاري.

كما ووصل عدد مباريات إبراهيموفيتش خلال مسيرته الاحترافية إلى 836 مباراة، سجل من خلالها أكثر من 500 هدف في كافة الأندية التي لعب فيها.

اقرأ المزيد: الأهلي يكشف حقيقة التعاقد مع النجم المصري أحمد رفعت

وحقق فريق ميلان الفوز في مباراة الأخيرة على منافسه فينيزيا بثلاثة أهداف نظيفة دون مقابل، وقد سجل أهداف الميلان إبراهيوفيتش في الدقيقة الثالثة، وهدفي تيو هرنانديز في الدقيقة ال48 وال59 من ركلتي جزاء تحصل عليها الفريق.

وبهذا الفوز رفع فريق ميلان رصيد إلى 48 نقطة في صدارة ترتيب الدوري الإيطالي “الكالتشيو”، بفارق نقطتين عن جاره إنتر ميلان في وصافة الترتيب برصيد 46 نقطة خلال منافسات الموسم الجاري.

(المصدر: وطن +تويتر)

فارس أبو شيحة

فارس سلمان أبو شيحة صحفي متخصص في الشأن الرياضي. حاصل على درجة الماجستير في تخصص الصحافة من الجامعة الإسلامية بغزة. حاصل على درجة البكالوريس بتخصص الصحافة والإعلام من الجامعة الإسلامية بغزة. عمل كمحرر في موقع وكالة سوا الفلسطينية في المجال الرياضي، ومحرر في صحيفة المجتمع المحلية الفلسطينية، ومراسل لموقع حرية برس السوري من قطاع غزة، وحالياً يعمل محررا في صحيفة وطن يغرد خارج السرب في القسم الرياضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى