الجمعة, مايو 20, 2022
الرئيسيةحياتنابائع متجول في الأردن يُعيد مبلغ كبير مفقود لصاحبه.. مكافأته كانت 5...

بائع متجول في الأردن يُعيد مبلغ كبير مفقود لصاحبه.. مكافأته كانت 5 دنانير (فيديو)

عثر بائع متجول في الأردن أثناء تجوله بالشارع، على مبلغ 17 ألف دينار وقام بإعادتهم لصاحبهم دون تفكير، ما جعله محط أنظار النشطاء بعد نشر قصته وأثنى المغردون على فعله بشكل كبير.

بائع “غزل البنات” الأردني إسماعيل أبو عقل، وُثقت قصته عبر مقطع فيديو صوره له أحد المواطنين بكاميرا هاتفه الجوال.

حيث ظهر الشاب “أبوعقل” وهو يروي قصته ويقول إنه أثناء تجوله بالشارع، وجد 17 ألف دينار، فأخذهم وأعادهم لصاحبهم الذي كان يسأل عنه والذي بدوره كافأه بإعطائه 5 دنانير.

وأكد إسماعيل أبو عقل أنه يعمل منذ سنوات على بيع “غزل البنات” في الشوارع ليعيل أسرته، وأنه دائما يحمد الله على وضعه ويطلع للرزق الحلال دائما.

وأحدثت قصة إسماعيل تفاعلا كبيرا بين الأردنيين، الذين أثنوا على أمانته وترفعه.

كما تناول آخرون بسخرية وانتقاد موقف صاحب المبلغ المفقود، الذي كافأ إسماعيل بـ5 دنانير فقط. مستقلين مبلغ المكافأة خاصة. وأن المبلغ المفقود الذي عثر عليه البائع الأردني ليس مبلغا صغيرا.

وفي هذا السياق كتب أحد النشطاء: “الله يغينه من فضله الخير في اللقدمه لنفسه”.

فيما قال مغرد ساخرا:”العبرة: اذا لقيت مصاري خذها ترجعهاش”.

وقالت لوجين:”مش لازم يعطوه من الأول اذا ٥ دنانير ما اثقل دمهم”.

وكتبت آية:”هاد دليل انو ضاعو منهم من البخل والخوف عالاشي”.

(المصدر: انستغرام – وطن)

باسل النجار
باسل النجار
كاتب ومحرر صحفي مصري ـ مختص بالشأن السياسي ـ يقيم في تركيا، درس في أكاديمية (أخبار اليوم) قسم الصحافة والإعلام، حاصل على ماجستير في الصحافة الإلكترونية من كلية الإعلام جامعة القاهرة، تلقى عدة دورات تدريبية بالصحافة الاستقصائية، التحق بفريق (وطن) منذ العام 2017، وعمل سابقا لدى العديد من المواقع الإخبارية المصرية والعربية، مختص بصحافة السوشيال ميديا ومواقع التواصل وقياس ردود الأفعال العربية والعالمية بشأن الأحداث الهامة من خلالها. مشرف على تنظيم عدة ورش تدريبية للصحفيين المبتدئين وحديثي التخرج لإكسابهم المهارات اللازمة للعمل بمجال الصحافة والإعلام،وتوفير المعرفة والمهارات اللازمة للمشاركين وتدريبهم على كيفية اعداد التقارير الصحفية، وأيضا تصوير التقارير الإخبارية وإعداد محتوى البرامج التلفزيونية.
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -

الأحدث