الرئيسية » الهدهد » العاهل الأردني يحيل ابن عمه الأمير راشد للتقاعد رغم سنه الصغير.. قرار أثار الجدل

العاهل الأردني يحيل ابن عمه الأمير راشد للتقاعد رغم سنه الصغير.. قرار أثار الجدل

قال الديوان الملكي الأردني في بيان له اليوم، الخميس، إن العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني بن الحسين، أصدر أمرا ملكيا بإحالة ابن عمه الأمير راشد بن الحسن، قائد شرطة الدرك الخاصة إلى التقاعد.

ورغم أن القرار شمل أيضا ترقيته لرتبة لواء وجعله مستشارا خاصا للملك، الا إن قرار إحالته للتقاعد أثار جدلا وشكوكا. خاصة أن الأمير راشد لا يزال صغيلا السن، ويبلغ من العمر 42 عاما فقط.

وبحسب بيان الديوان الملكي فقد أصدر عاهل الأردن، الملك عبدالله الثاني، اليوم الخميس، قرارا يقضي بترقية قائد شرطة الدرك الخاصة الأمير راشد بن الحسن إلى رتبة لواء وإحالته إلى التقاعد.

وتضمن القرار تعيين الأمير راشد مستشارا للملك اعتبارا من اليوم.

في حين أن الأمير راشد بن الحسن، حاصل على درجة البكالوريوس مع مرتبة الشرف في الدراسات الاستشراقية من جامعة “كامبريدج” البريطانية.

اقرأ أيضا: موقع أمريكي: العاهل الاردني يواجه ضغوطاً شديدة من الداخل والخارج وأقرب الحلفاء قادوا المؤامرة ضده

وتولى قيادة مجموعة شرطة الدرك الخاصة التي تقدم الدعم التكتيكي والعمليات الخاصة للشرطة الأردنية والخدمات الأمنية. بالإضافة إلى توفير الحماية الشخصية لكبار المسؤولين في الأردن.

هذا ولم يعرف بعد سبب القرار الصادر بحق الأمير البالغ من العمر 42 عاما، كما لم يذكر البيان الرسمي أي تفاصيل أخرى في هذا الشأن.

اضطرابات داخل الأسرة الحاكمة في الأردن

وتشهد الأسرة الحاكمة في الأردن اضطرابات داخلية منذ فترة. عقب اتهام الأمير حمزة بن الحسين، الأخ غير الشقيق للملك بمحاولة الانقلاب عليه بدعم ومساعدة رئيس الديوان السابق باسم عوض الله الذي يقضي حكما بالسجن حاليا بعد محاكمته.

ويشار إلى أن الأمير حمزة يخضع للإقامة الجبرية والمراقبة في الأردن منذ عدة أشهر، وأواخر ديسمبر الماضي نفت الملكة نور الحسين، صحة شائعات تحدثت عن إطلاق سراحه وسفره إلى كندا.

وتساءلت الأميرة نور الحسين، في تغريدة لها عبر حسابها الرسمي بتويتر رصدتها (وطن) وقتها، عن القصد من وراء ترويج الإشاعات العجيبة حول تواجد ابنها الأمير حمزة في كندا.

وقالت موضحة: ”الأمير حمزة لا يزال في السجن الأردني. ولا يزال ينتظر العدالة وحقه الإنساني في الدفاع عن نفسه ضد اغتيال الشخصية”.

اختفاء الأمير حمزة بن الحسين

ويشار إلى أن الأمير حمزة اختفى تماما بعد آخر ظهور له في أبريل الماضي. والذي نفى فيه الاتهامات الموجهة له بتدبير انقلاب ضد أخيه الملك.

وأحبطت طموحات الأمير حمزة لتولي عرش الأردن، عندما أعفي من منصب ولي العهد في عام 2004. وعين الملك لاحقا ابنه الأول الأمير حسين بن عبد الله.

https://www.youtube.com/watch?v=pY0bUlivvAs

كما وضع الأمير حمزة تحت الإقامة الجبرية في أبريل، وجدد البيعة لأخيه، ولم يقدم للمحاكمة.

اقرأ أيضا: اعترافات مثيرة لـ(باسم عوض الله) بقضية الفتنة: الأمير حمزة حاقد على الملك والقدس لا تهمّه!

وفي ذروة التوتر في أبريل الماضي، أصدر حمزة أشرطة فيديو، شجب فيها النظام الأردني. واتهمه بالفساد والعجز والمحسوبية.

حبس باسم عوض الله والشريف حسن

وفي 12 يوليو الماضي، قضت محكمة أردنية بسجن رئيس الديوان الملكي الأسبق، باسم عوض الله، والشريف عبد الرحمن حسن بن زيد. بالسجن 15 عاما.

وأدانت المحكمة الرجلين بـ”التحريض على مناهضة نظام الحكم السياسي القائم بالمملكة”. و”القيام بأعمال من شأنها تعريض سلامة المجتمع وأمنه للخطر وإحداث الفتنة” في القضية المرتبطة بالأمير حمزة بن الحسين.

(المصدر: يوتيوب – تويتر – وطن)

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “العاهل الأردني يحيل ابن عمه الأمير راشد للتقاعد رغم سنه الصغير.. قرار أثار الجدل”

  1. السؤال هو كم شخص بعمر 42 سنة يحمل رتبة لواء ؟ بلد شوربة ومزرعة لهذا الجيل من الهاشميين الذين حادوا عن درب واتفاق اجدادهم مع اجدادنا الاردنيين وانقلبوا على كل الاتفاقيات وهذا والله هو بداية النهاية.

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.