الهدهد

أخدود العزم يضرب سلطنة عمان .. غرق مئات المركبات وأضرار كبيرة (فيديوهات)

تداول ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي في سلطنة عمان مجموعة من الفيديوهات التي تعكس حجم ضخامة الامطار التي تعرضت لها السلطنة بفعل أخدود العزم.

ووفق المقطع فيديو متداول رصدته “وطن”، فقد أدى تجمع مياه الامطار إلى غرق العشرات من السيارات في شوارع العاصمة مسقط في منطقة الغبرة.

كما تداول الناشطون مقطعا آخرا يعكس بوضوح كمية الأضرار التي لحقت بالعديد من المركبات. نتيجة تجمع مياه الامطار في منطقة العذيبة بمسقط.

وعكس مقطع آخر، غزارة الأمطار التي سقطت على العاصمة مسقط. حيث ظهر ذلك جليا في جريان وادي كبير.

كما أظهر مقطع آخر غرق شوارع بأكملها بالمياه، الامر الذي أعاق مرور السيارات عبرها.

بينما أظهر مقطع آخر، كيف أغرقت المياه سوق مطرح بالعاصمة مسقط، حيث ظهر تدفق المياه داخل السوق وكأنها نهر جارف.

وكانت هيئة الطيران المدني قد أصدرت اليوم التنبيه السادس من الأمطار الغزيرة المتوقعة.

اقرأ أيضا: “أخدود العزم” يسفر عن وفاة 6 عمانيين وهذه حالة الطقس المتوقعة خلال 72 ساعة مقبلة

في حين قالت في بيانها: “نظرا لغزارة الأمطار المحتمل هطولها خلال الساعات القادمة على شمال الباطنة والبريمي والظاهرة والداخلية وجنوب الباطنة ومسقط وشمال الشرقية وجنوب الشرقية والتي قد تتراوح غزارتها من 30 إلى 80 مليمترا مصحوبة بهبوب رياح نشطة، وتساقط لحبات البرد مع نزول لبعض الأودية والشعاب”.

وأضافت “تهيب هيئة الطيران المدني الجميع بضرورة أخذ الحيطة والحذر أثناء هطول الأمطار الرعدية وعدم عبور الأودية وتجنب الأماكن المنخفضة وعدم ارتياد البحر”.

(المصدر: تويتر – وطن)

سالم حنفي

-سالم محمد حنفي، صحفي فلسطيني وعضو نقابة الصحفيين الفلسطينيين. مهتم بالشؤون السياسية والعربية ويشرف على تحرير القضايا السياسية في قسم هدهد بموقع "وطن" يغرد خارج السرب منذ العام 2018". -حاصل على بكالوريوس العلوم السياسية من كلية الاقتصاد والعلوم الاجتماعية بجامعة النجاح في نابلس-فلسطين. -ماجستير العلوم السياسية من كلية الحقوق والعلوم الاقتصادية والسياسية بجامعة تونس المنار في تخصص "النظم السياسية". -حاليا، مقيد ببرنامج الدكتوراه بنفس الجامعة لتقديم أطروحة بعنوان:"التيار السلفي وأثره على التراجع الديمقراطي في بلدان الربيع العربي". -عملت لدى العديد من الصحف والمواقع الإلكترونية، (مراسل صحفي لصحيفة الأيام الفلسطينية عام 2009، ومعد للبرامج السياسية والنشرات الإخبارية في راديو الرابعة الفلسطيني، مراسل لبوابة القاهرة عام 2012، محرر ديسك مركزي في صحيفة العرب القطرية، محرر أول في موقع بغداد بوست).

تعليق واحد

  1. اين رامبو المسقطي العماني؟ اين السدود ؟ اين تصريف المياه من الشوارع بعد 50 سنة؟ خخخخخخ! اين عظة وعبرة اعصار شاهين قبل شهرين ونصف فقط؟ اين خبرات اعاصير جونو وفيت ومونوا؟ خخخخخخخ! 50 سنة دمار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى