الرئيسية » الهدهد » “أخدود العزم” يسفر عن وفاة 6 عمانيين وهذه حالة الطقس المتوقعة خلال 72 ساعة مقبلة

“أخدود العزم” يسفر عن وفاة 6 عمانيين وهذه حالة الطقس المتوقعة خلال 72 ساعة مقبلة

أسفر المنخفض الجوي “أخدود العزم” في سلطنة عمان، عن وفاة 6 مواطنين. فيما أصدرت الأرصاد العمانية توقعاتها بشأن حالة الطقس خلال الـ72 ساعة المقبلة.

بلاغات عديدة

وفي تصريحات لتلفزيون سلطنة عمان الرسمي، قال النقيب منير بن محمد آل سنان من إدارة العلاقات العامة بشرطة عمان السلطانية. إن تأثيرات “أخدود” العزم تمثلت في أمطار تراوحت ما بين الخفيفة والغزيرة والمتوسطة.

وتابع “آل سنان” أن مركز عمليات الشرطة تلقى العديد من البلاغات التي تنوعت. ما بين بلاغات احتجاز أشخاص في مركباتهم وانجراف عدد من المركبات.

كما اوضح أنه ضمن هذه البلاغات كان انجراف مركبة بوادي “السمر” بولاية ضنك يوم أمس. وكان بها 5 أشخاص تم العثور على 4 منهم يوم أمس مفارقين للحياة. فيما تم العثور على الشخص الخامس اليوم وهو مفارق للحياة.

انجراف مركبة

وأيضًا تلقى مركز عمليات الشرطة يوم أمس ـ وفق ما ذكره  النقيب منير بن محمد – بلاغا عن انجراف مركبة بوادي سرور بولاية سمائل بها شخصان. حيث تم إنقاذ شخص واحد ونقله للمستشفى والآخر تم العثور عليه وهو مفارق للحياة.

وذكر النقيب بأن هناك أيضًا العديد من بلاغات الاحتجاز يوم أمس. حيث تمكنت فرق الإنقاذ بإدارة الدفاع المدني بمحافظة جنوب الباطنة بالتعاون مع شرطة عمان السلطانية من إنقاذ 14 شخصًا. جراء احتجازهم بمجرى وادٍ بولاية نخل وهم بصحة جيدة.

كذلك تم إنقاذ شخصين بمجرى وادٍ بولاية الرستاق وهم بصحة جيدة.

اقرأ أيضا: “أخدود النهضة”.. معلومات هامة عن منخفض جوي يؤثر على سلطنة عمان

ومن البلاغات أيضًا إنقاذ شخصين بمركبة في مجرى وادٍ بالجفنين وهم بصحة جيدة، وأيضًا إنقاذ شخصين بالرسيل.

حالة الطقس المتوقعة في سلطنة عمان

هذا وتوضح آخر خرائط الطقس وتحاليل المركز الوطني للإنذار المبكر من المخاطر المتعددة. إلى استمرار تأثر أجواء المحافظات الشمالية من سلطنة عمان بأخدود من منخفض جوي (العزم) والذي من المتوقع أن يستمر حتى يوم الأربعاء المقبل.

ومن المحتمل هطول أمطار رعدية متفاوتة الغزارة على محافظات مسندم وشمال الباطنة والبريمي والظاهرة. وجنوب الباطنة والداخلية ومسقط وشمال الشرقية وجنوب الشرقية خلال اليوم. وتكون مصحوبة برياح هابطة نشطة أحيانا وتساقط لحبات البرد مع جريان للأودية والشعاب.

في حين ستتركز فرص الأمطار الرعدية يومي، الأحد والاثنين، على محافظتي مسندم وشمال الباطنة وجبال الحجر مع فرص لجريان الأودية والشعاب. وتكون الأجواء غائمة جزئية على بقية محافظات سلطنة عمان مع فرص لهطول أمطار متفرقة.

ومن المحتمل أن يكون البحر متوسط الموج على جميع سواحل سلطنة عمان. ويصل أقصى ارتفاع له مترين ويكون هائج الموج عند تأثير الخلايا الرعدية على سواحل محافظة مسندم وبحر عمان ويصل اقصى إرتفاع له ثلاثة أمتار.

اقرأ أيضا: سلطنة عمان .. وكالة “فيتش” تعدل النظرة المستقبلية

هذا وتدعو هيئة الطيران المدني المواطنين والمقيمين. إلى أخذ الحيطة والحذر أثناء هطول الأمطار وجريان الأودية والتأكد من حالة البحر قبل ارتياده ومتابعة النشرات الجوية الصادرة عنها.

 

المصدر: (تلفزيون عمان)

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.