الرئيسية » الهدهد » “طقس العرب”: أخدود العزم يبلغ ذروة تأثيره على سلطنة عمان الجمعة

“طقس العرب”: أخدود العزم يبلغ ذروة تأثيره على سلطنة عمان الجمعة

نشر موقع “طقس العرب” تفاصيل جديدة عن الأخدود الجوي والذي أطلق عليه “أخدود العزم” الذي تتعرض له سلطنة عمان هذه الأيام.

وكشف الموقع أنه من المنتظر أن تبلغ الحالة الماطرة ذروة تأثيرها على أجواء السلطنة اليوم الجُمعة. إثر تعمق تأثير الأخدود الجوي.

“أخدود العزم”تحذير من جريان الأودية والشعاب

كما نبه الموقع من جريان الاودية والشعاب. موضحا المناطق المُرشحة لتشكل السُحب الماطرة اليوم الجُمعة.

وتوقع موقع “طقس العرب” تعمقا إضافيا للأخدود الجوي لتبلغ الحالة الماطرة ذروة تأثيرها على أجواء السلطنة اليوم الجمعة. حيث ستتكاثر كميات كبيرة من السحب الرُكامية الرعدية في عرض بحر عُمان. وتندفع تدريجياً للمناطق الداخلية، وتترافق ذات السحب بهطولات مطرية متفاوتة الشدة وغزيرة احياناً.

وتوقع أيضا، أن تشمل السحب الرعدية الماطرة أجزاء واسعة من شمال السلطنة خاصةً المناطق الساحلية وجبال الحجر والمناطق المجاورة له. وفي ظل هذه الأجواء وتأثيراتها على الحياة العامة.

كما نبه “طقس العرب” من احتمالية جريان الأودية والشعاب في العديد من المناطق. بالإضافة لكثافة ضربات البرق احياناً.

هيئة الطيران المدني تصدر التنبيه الثاني 

وكانت هيئة الطيران المدني العمانية قد أصدرت التنبيه الثاني بغزارة الأمطار الرعدية المحتمل هطولها خلال الساعات القادمة.

اقرأ ايضا: ما هي شروط سلطنة عمان الجديدة للراغبين بدخول البلاد!؟

وأوضحت أن “آخر خرائط الطقس وتحاليل المركز الوطني للإنذار المبكر من المخاطر المتعددة إلى بداية تأثر المحافظات الشمالية من سلطنة عمان بأخدود من منخفض جوي (العزم). والذي من المتوقع أن يستمر حتى منتصف الأسبوع القادم”.

وأشارت إلى أنه “من المحتمل هطول أمطار رعدية متفاوتة الغزارة على محافظتي مسندم وشمال الباطنة ( 50 – 100 ملم) خلال هذا اليوم الخميس حتى مساء يوم السبت. وتكون مصحوبة برياح هابطة نشطة أحيانا مع جريان للأودية والشعاب. كذلك من المحتمل تأثر محافظات جنوب الباطنة ومسقط والبريمي والظاهرة والداخلية وجنوب الشرقية وشمال الشرقية. بتدفقات للسحب مع هطول أمطار متفرقة تكون رعدية أحيانا ( 10 – 30 ملم)”.

كما نوهت إلى أنه “من المحتمل أن يكون البحر متوسط الموج على جميع سواحل سلطنة عمان. ويصل أقصى ارتفاع له مترين. ويكون هائج الموج عند تأثير الخلايا الرعدية على سواحل محافظة مسندم وبحر عمان ويصل اقصى إرتفاع له ثلاثة أمتار”.

بينما دعت هيئة الطيران المدني المواطنين والمقيمين إلى أخذ الحيطة والحذر. أثناء هطول الأمطار وجريان الأودية. والتأكد من حالة البحر قبل ارتياده. ومتابعة النشرات الجوية الصادرة عنها.

(المصدر: تويتر – وطن)

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.