حياتنا

شاهد أغلى 10 سيارات في العالم لعام 2021

ما هي أغلى 10 سيارات في العالم لعام 2021؟ إذا كنت من عاشقي السيارات، الفخمة. فستحب هذا المقال بالتأكيد، وقد تتفاجأ بمعرفة أغلى سيارة في العالم.

بحسب موقع “بلانتا كوريوسا” المكسيكي، منذ أن اخترع كارل بنز أول سيارة عام 1885. أصبح عالم السيارات في تقدم مستمر.

في ذلك الوقت، تمكن كارل بنز أيضا. من بدء تشغيل دراجة ثلاثية العجلات بمحرك أحادي الأسطوانة ثنائي الأشواط، يصل إلى 250 دورة في الدقيقة. إنه إنجاز كبير بالنسبة له!

ووفقا لما ترجمته “وطن”، حلم اقتناء سيارة عالمية، يراود العديد من الشباب. لكن أسعارها باهظة الثمن لأنها تتميز بتصميم خيالي.

هذه السيارات حصرية للغاية بحيث لا يستطيع شرائها سوى عدد قليل جدًا في العالم. لكن كثقافة عامة ولأننا فضوليين نريد أن نعرف ما هي أغلى 10 سيارات في العالم.

فيما يلي جمّع الموقع قائمة محدثة لـ”أغلى 10 سيارات” على هذا الكوكب.

10. أستون مارتن فالهالا:

تم تصنيع 500 سيارة فقط من هذه السيارات في عام 2021، وهو ما جعلها من أغلى 10 سيارات.

اجتمع فريق أستون مارتن وفريق Red Bull Racing لإنشاء هذه السيارة الخارقة الهجينة الموصولة بالكهرباء.

تحتوي السيارة على محرك V12 بسعة 6.5 لتراً يعمل بسحب الهواء الطبيعي ينتج أكثر من 1000 حصاناً.

ستكون أستون مارتن فالهالا هجينة تعمل بالكهرباء بفضل نظام الدفع. القادر على الجمع بين محرك V6 Twin-Turbo المصنع حديثًا ومحرك كهربائي واحد أو أكثر.

سيتم دعم النظام الكهربائي بواسطة بطارية ليثيوم أيون.

9. مرسيدس AMG One

مرسيدس- AMG ONE هي سيارة خارقة مجهزة بتقنية مشتقة مباشرة من الفورمولا 1.

محرك احتراق فائق الشحن سداسي الأسطوانات بسعة 1.6 لتر. مشابه للمحرّك الذي يستخدمه فريق بتروناس فورمولا 1 من مرسيدس- AMG. بفضل تقنيتها الهجينة. التي تتكون من محرك حراري وأربعة محركات كهربائية، ستستمتع بقوة مشتركة تصل إلى ما يقارب من 1000 حصان.

السرعة من 0 إلى 200 كم / س (أو 0-120 ميل / س) في 6 ثوانٍ.

سرعة قصوى تزيد عن 350 كيلومتر في الساعة.

8. Koenigsegg Jesko

سمّيت على اسم Jesko von Koenigsegg، والد الرئيس التنفيذيّ لمؤسّس Koenigsegg والمؤسّس Christian von Koenigsegg.ومنقذ الشّركة خلال أيّامها الأولى.

كما تتّبع السيّارة الجديدة روح Ageraالّتي تركّز على المضمار وترى أنّ شريط الأداء يرتفع بشكلٍ أكبر. على الرّغم من التّحسينات الكبيرة يجري لمستويات الرّاحة.

الهيكل

إنّ الهيكل الأحادي المعاد تصميمه المكوّن من ألياف الكربون. يحسّن غرفة الرأس وغرفة الساق، بالإضافة إلى الرؤية.

كما تمّ إعادة تصميم الأبواب اللولبيّة المتزامنة الثنائيّة السّطح، والّتي تدور عند تمديدها للخارج. بحيث تفتح بشكلٍ أكبر قليلاً إلى الخارج وأعلى من ذلك. للمساعدة في منع الالتفاف من الحواجز الطويلة المزعجة وجعل الدخول والخروج أسهل.

هناك أيضًا موادّ متميّزةٌ مثل الجلود و الكانتارا. بينما المقعدان، اللّذان يتميّزان بقذائف ألياف الكربون، قابلان للتعديل كهربائيًّا. وكذلك عمود التّوجيه وصندوق الدواسة.

اقرأ أيضا: منها سيارات باهظة الثمن.. 9 أشياء لا ينبغي أن ننبهر بها بعد الآن

تشتمل عجلة القيادة الصّغيرة على أدوات تحكّمٍ حسّاسةٍ للّمس مع ردود فعل اللّمس. وتقع خلف عجلة القيادة مجموعةٌ صغيرةٌ من الأجهزة الرقميّة، والّتي يتحوّل جزءٌ منها في الواقع إلى دوران عجلة القيادة.

يبقى الجزء المركزيّ من المجموعة ثابتًا ويشتمل على معلوماتٍ حيويّةٍ مثل السّرعة، والضغط، والضغط الإضافيّ.

ولكنّ الجزء الخارجيّ، الّذي يشتمل على مقاييس لمستوى الوقود، وضغط الوقود، وضغط الزّيت، ودرجة الحرارة. يتحرّك مع العجلة بحيث لا تُحجب الرّؤية.

7. Gordon Murray T.50

تم طرح السيارة Niki Lauda T.50s وهي نسخة مخصصة للسباقات من جوردن موري T.50. والتي تحمل اسم بطل الفورمولا 1، لثلاثة مرات.

وهي سيارة نادرة للغاية حيث سيتم بناء 25 نسخة منها فقط مما يعني أنها ستأتي بسعر مرتفع للغاية .

وتتضمن ألواح gordon murray t50، ألياف الكربون الخفيفة لدعم التسارع.

كما تستخدم أيضًا زجاج أخف وزنًا، مع العديد من الترقيات الأخرى لتُقدم أفضل أداء ممكن على حلبة السباق.

حيث تم خفض ارتفاعها عن الأرض إلى 87 مم في الأمام و 116 مم في الخلف ليدعم ثباتها على السرعات العالية. ويعزز ديناميكية الهواء والانسيابية التدفقية .

وتعتمد gordon murray t50 علي محرك V12 سعة 3900 سي سي يولد قوة 725 حصان.

وهي قوة كبيرة عند معرفة أن وزنها يبلغ 852 كجم فقط. في حين يتم تغذية المُحرك بواسطة صندوق الحث RAM المثبت على السقف.

6. Bugatti Chiron Super Sport+

تعرف على Bugatti Chiron Super Sport الجديدة والتي ستقتصر على 30 وحدة فقط.

هذه هي أسرع سيارة بوجاتي حتى الآن ، وبسهولة أسرع سيارة في العالم.

إنها مبنية على Bugatti Chiron Super Sport 300+ التي أصبحت أول سيارة تعبر حاجز 300 ميل في الساعة من خلال تحقيق سرعة قصوى تبلغ (490.484 كم / ساعة) وذلك في عام 2019.

كانت SuperSport 300+ نموذجًا أوليًا. وسيكون الإصدار المخصص للطرق محدد السرعة مثل Veyron Super Sport و ستكون السرعة القصوى الجديدة (المحدودة) 440 كم / ساعة.

يبلغ سعر Bugatti Chiron Super Sport 3.2 مليون يورو أو ما يعادل 3.9 مليون دولار.

5. Bugatti Divo

استعرضت شركة بوغاتي الفرنسية للسيارات المملوكة لمجموعة فولكس فاجن الألمانية. أسطورتها الجديدة الخارقة بوغاتي ديفو  Bugatti Divo. والتي تعتزم إنتاج 40 وحدة منها فقط ومن المنتظر طرحها للبيع في الأسواق بحلول عام 2021.

وجاء تصميم Bugatti Divo  بشكل أكثر أناقة مع بعض التغييرات الخارجية. كالشبك الأمامي الذي يأتي بحجم أكبر محتويا على تصميم حدوة الحصان الخاص بـسيارات بوغاتي الخارقة.

كما زودت  السيارة بـغطاء أمامي يحتوي على خطوط حادة ولمسات مميزة. إضافة إلى مصابيح أمامية تتناسب مع سيارة اختبارية قادمة للمستقبل.

أما من الخلف فزوّدت Bugatti Divo بجناح خلفي ضخم. ومصابيح بتصميم مميز وأسفل منها 4 مخارج عادم في الوسط مربعة التصميم يحيط بها مشتت هواء شرس التصميم .

ميكانيكياً، تستفيد ديفو 2019 من المحرك نفسه الموجود في سيارة شيرون. وهو W16 رباعي التيربو  بسعة 8 لتر قوته 1500 حصان. وتصل السرعة القصوى لـ”ديفو” إلى حوالي 380 كيلومترا في الساعة كما تم تعديل أنظمة التعليق فيها .

4. Bugatti Centodieci

تعد سيارة بوجاتي سينتوديتشي 2021 الجديدة أغلى سيارة في السعودية 2021 بسعر باهظ. يبدأ من 36,300,000 ريال سعودي.

وتشتهر بتصميمها الفريد الذي يأتي مع دواسات من السبائك ومقاعد جلدية ومكيف أوتوماتيكي وكاميرا الرؤية المحيطية. ومحرّك 4 أسطوانات سعته 8 لتراً بقوة 1578 حصاناً.

3. Pagani Zonda HP Barchetta:

تُعرف سيارة Pagani Zonda HP Barchetta بثمنها الذي يبلغ 17.5 مليون دولار و بقدرتها التي تصل إلى 78  حصانا.

وقد كشف عنها في الاحتفال الـ 25 بذكرى مهرجان السرعة بجودود بلندن. وهو جزء من موكب تألف من 9 سيارات خارقة انطلقت من مقر شركة باجاني بشمال لندن في المملكة المتحدة وحتى موقع المهرجان. وقاد السيارة مؤسس الشركة هوراكيو باجاني الذي يمتلك الموديل نفسه

اشترك في الموكب أيضا موديل Pagani Huayra الذي يعرض لأول مرة. وموديل Zonda Oliver Evolution الفريد من نوعه والذي كان آخر موديلات إصدار 760 الذي صنعته Zonda في العام 2016.

وتميز الموديل ذو السقف المفتوح بمحرك v12 بيتربو سداسي الأسطوانات، مع خزان وقود تقدر سعته ب 7.3 لتر، وصندوق نقل سرعات يدوي.

أما نظام التعليق، فهو نظام مستقل لكل إطار من الأربعة ثنائي الويشبون مع ذراع هز علوية ونوابض لولبية وعمود مضاد للتمايل.

مواصفات فخمة

زودت السيارة أيضا بإطارات أمامية 20 بوصة وخلفية، 21 بوصة من الألومنيوم المسبوك. مع تطعيم باللون الذهبي على الإطارات اليسرى وباللّون الأزرق على الإطارات اليمنى. مع غطاء علوي لجزء من الإطارات مصنوع من ألياف الكربون. وجناح خلفي ثابت، وفتحة هواء في السقف.

لذا فالسيارة ذات السقف المفتوح تعتبر مركبة أنيقة لأي شخص يمتلك المال الكافي لشرائها.

تكمن الإثارة في تفاصيل باجاني، حيث يجمع تصميم السيارة الداخلي بين اللونين الأزرق والأصفر الشاحب. مع لمسات من نسيج مقلم وعجلة قيادة مصنوعة جزئيا من الخشب.

ويبلغ وزن السيارة قرابة ال 1250 كجم، وهو وزن مناسب لقدرتها التي تبلغ 800 حصان.

وبهذا أزاح الموديل سيارة Sweptail من رولز رويس عن عرش أغلى 10 سيارات العالم الذي اعتلته العام الماضي بثمن بلغ 13 مليون دولار.

ويتوافر من الموديل ثلاث نسخ فقط يمتلك هوراكيو بيجاني احداها وقد بيعت النسختان الأخريان بالفعل

2-Bugatti La Voiture Noire:

تعد سيارة بوجاتي لا فواتور نيرو أغلى سيارة في العالم 2021 حيث بلغت قيمتها نحو 18 مليون دولار.

وذلك نظراً لجودة بناءها من ألياف الكربون. كما تحتوي على 6 أنابيب العادم في الخلف تعمل على زيادة سرعة السيارة.

وتأتي مع محرك 16 أسطوانة سعته 8 لتراً بقوة تصل إلى أكثر من 1500 حصاناً. وتصل سرعتها القصوى إلى 450 كم في ساعة.

اقرأ أيضا: كان يحلم بسيارات طائرة وروبوتات تخدمه.. “فورين بوليسي” تفضح ابن سلمان وتصفه بـ”حاكم شرير”

1. Ferrari 250 GTO de 1963

أصبحت فيراري Ferrari الكلاسيكية “250 GTO” أغلى سيارة في العالم. بعد أن بيعت لمالك جديد بسعر قياسي بلغ 52 مليون جنيه إسترليني (70 مليون دولار أمريكي)، حسب صحيفة “ميرور” الإنجليزية.

وكانت السيارة فيراري”250 GTO” طراز هولي جريل. التي يعود إنتاجها لعام 1963. فازت بعد عام من هذا التاريخ بسباق “تور دي فرانس” الذي يُعد أشهر سباقات السيارات في العالم.

وتسير السيارة فيراري “250 GTO”، التي صممت للسباقات، بسرعة 174 ميلا في الساعة. وتعد واحدة من بين 36 سيارة من هذا الطراز أنتجت خلال الفترة من 1962 إلى 1964.

وعلى مدار سنوات استمر إنتاج فيراري لهذ الطراز في ألمانيا، وشوهدت كثيرا في الشوارع وحلبات السباق بمختلف أنحاء العالم.

بينما وصفها مؤرخ سيارات الفيراري مارسيل ماسيني بأنها واحدة من أفضل 3 سيارات من هذا النوع في العالم.

وختم الموقع بالقول، ربما لا تُستخدم أغلى سيارة في العالم 2021، للركوب مثلما السيارات العادية، بحيث يستخدمها أصحابها للترفيه والتباهي بثرواتهم.

إن أغلى سيارة في العالم لعام 2021، باهظة الثمن مثل الأعمال الفنية في المتحف. لا يمكن الوصول إليها، إلا من قبل أغنى أفراد العائلة المالكة وأباطرة المال وأثرياء كوكب الأرض.

 

(المصدر: بلانتا كوريوسا – ترجمة وتحرير وطن) 

 

«تابعنا عبر قناتنا في  YOUTUBE»

معالي بن عمر

معالي بن عمر، درست اختصاص بكالوريا آداب، متحصلة على الإجازة التطبيقية في اللغة والآداب والحضارة الإسبانية والماجستير المهني في الترجمة إسباني عربي/عربي-اسباني وفرنسي اسباني/اسباني-فرنسي. مترجمة تقارير ومقالات صحفية من مصادر إسبانية ولاتينية وفرنسية متنوعة، ترجمت لكل من عربي21 و نون بوست والجزيرة وترك برس ضمن شركة تونسية خاصة للترجمة والمحتوى الرقمي. بالإضافة إلى ذلك ترجمت في عديد المجالات على غرار السياسة والمال والأعمال والمجال الطبي والصحي والأمراض النفسية، و عالم المرأة والأسرة والأطفال… إلى جانب اللغة الاسبانية، أنا أتقن جيدا اللغة الفرنسية تحدثا وكتابة، كما أني ترجمت من اللغة الفرنسية إلى اللغة العربية، في موقع عرب كندا نيوز، وواترلو تايمز-كندا وكنت أعمل على ترجمة الدراسات الطبية الكندية وأخبار كوفيد-19، والأوضاع الاقتصادية والسياسية في كندا. خبرتي في الترجمة فاقت السنتين، كاتبة محتوى مع موسوعة سطور و موقع أمنيات برس ومدونة صحفية مع صحيفة بي دي ان الفلسطينية، باحثة متمكنة من مصادر الانترنت مدونة مهتمة بالشأن العربي والعالمي مجتهدة واثقة من نفسي وأحب العمل والمثابرة. من عاشقي اللغة العربية، اللغة الأكثر تميزا من بين اللغات العالمية، وأحب الغوص في الانترنت والبحث وقراءة المقالات السياسية والطبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى