حياتنا

مدمرة للعلاقة الحميمة .. 10 أطعمة لا تقربها

لطالما ارتبطت العلاقة الحميمة والطعام ببعضهما البعض، خاصة إذا تم استخدام هذا الأخير لتحفيز العلاقة الزوجية. كما دائما ما كنا نسمع أن ما نأكله يمكن أن يساعد أو يؤثر على صحتنا، لكن هل تعرف حقًا ما إذا كانت هناك أطعمة يمكن أن تضر بحياتك الجنسية؟.

مثلما توجد أطعمة تحفز النشاط الجنسي، هناك أطعمة أخرى يمكن أن تبطئ الدافع الجنسي، لدرجة أن هذا الشعور يمكن أن يختفي. ولذلك ينبغي أن تتعرف على الأطعمة الضارة التي يمكن أن تسبب انخفاضًا في الرغبة الجنسية، حتى تتجنبها.

هل تعرف من يتحكم في الرغبات الجنسية؟

يتحكم دافع الرغبة في العلاقة الحميمة، ويتم تحديده من خلال سلسلة من العوامل مثل النفسية والاجتماعية والهرمونية.

من المعروف للجميع أن الهرمون الذي يحفز الجماع هو هرمون التستوستيرون. وفي نفس الوقت يمكن للطعام أن يؤثر سلبًا على إنتاج هذا الهرمون. وبالتالي ستكون هناك عوامل أخرى، تؤثر بدورها على الرغبة الجنسية و العلاقة الحميمة.

10 أطعمة تؤثر على حياتك الجنسية

للحد من الأطعمة التي يمكن أن تسبب ضعفًا جنسيًا، عليك اولا ان تتعرف عليها، وفيما يلي عدد من الأطعمة والمشروبات التي يجب عليك تجنبها، ومن بينها:

1.الكحول

يمكن أن تعطيك الكحول شعور اليقظة والقوة، والرغبة الجنسية في البداية، ولكن ما يحدث هو العكس.

إن شربها بكميات زائدة يؤدي إلى إبطاء الجهاز العصبي المركزي، مما يؤدي إلى ضعف الانتصاب، أو صعوبة الوصول إلى النشوة الجنسية، أو سرعة القذف.

2.القهوة:

تستهلك القهوة يوميًا وبكميات كبيرة بشكل متكرر، ويقال إنها مشروب يوقظ الحواس، ولكن إذا كنت تعاني من العصبية أو إذا أصبحت قلقًا، يمكن للكافيين أن يؤثر بشكل مباشر على حياتك الجنسية.

في كثير من الأحيان، يمكن أن يؤدي القلق المتزايد إلى تقليل هذا النوع من الرغبة.

3.الجبنة:

يوجد في الجبن المصنوع من حليب البقر الهرمونات الاصطناعية، مما قد يؤثر على إنتاج هرمون الاستروجين والتستوستيرون في جسمك.

4.الصويا:

يؤدي الاستهلاك المرتفع لبرُوتين الصويا إلى انخفاض كبير في الرغبة الجنسية، ويرجع ذلك إلى محتواه العالي من الايسوفلافون، مما يؤدي إلى زيادة مستويات هرمون الاستروجين وانخفاض مستويات البروجسترون.

5.السكر المكرر/ السكر الأبيض:

السكر المكرر من الأطعمة الضارة الأخرى بالحياة الجنسية. تؤدي المستويات المرتفعة من الجلوكوز في الدم إلى تلف الأعصاب وأنسجة الانتصاب والأوعية الدموية للقضيب، مما يؤدي إلى انخفاض الرغبة الجنسية.

6.الأطعمة الغنية بالدهون:

الأطعمة المقلية هي أطعمة غنية بالدهون، ناهيك أن الزيوت المهدرجة المستخدمة في قلي الطعام يمكن أن تقلل من مستويات هرمون التستوستيرون، وبالتالي تؤثر بشكل مباشر على حياتك الجنسية.

7.المشروبات الغازية:

يزيد الاستهلاك المفرط من المشروبات الغازية من مخاطر الإصابة بأمراض مختلفة تتراوح بين السمنة وهشاشة العظام أو مرض السكري ويقلل الشهية مما يؤدي إلى الإصابة بالاكتئاب.

8.المُحلّيات الصناعية:

هذا النوع من المُحليات، وخاصة التي تحتوي على الأسبارتام، يمنع تكوين مادة السيروتونين، مما يسبب الصداع والاكتئاب، والتهيج والقلق والأرق. في الوقت نفسه، تمنع إنتاج الدوبامين وهو ناقل عصبي ضروري للسلوك الجنسي الجيد.

9.اللحوم الحمراء:

يمكن أن يؤدي تناول اللحوم الحمراء بكثرة إلى اختلال التوازن الهرموني، مما يؤدي إلى نقص الرغبة الجنسية أو مشاكل في حياتك الجنسية مثل سرعة القذف.

10.الشوربات المعلبة:

يحتوي هذا النوع من الأطعمة على مستويات عالية جدًا من الصوديوم، مما يزيد من ضغط الدم بالإضافة إلى التسبب في تلف القلب والأوعية الدموية. إضافة إلى ذلك، يمكن للصوديوم أن يقلل من تدفق الدم في أجزاء مختلفة من الجسم بما في ذلك القضيب، مما قد يؤثر على الجماع.

اقرأ أيضاً: هذه هي الأسباب الرئيسية لسرعة القذف.. وهذا هو الحل الوحيد

ختاما، إن الإفراط في تناول بعض هذه الأطعمة، سيكون له تأثير ضار على جسمك، لا سيما التأثير على مستويات الهرمونات وتدفق الدم، والرغبة الجنسية. بحيث يؤثر الاستهلاك العالي لأي منها بشكل مباشر على صحتك الجنسية.

لهذا يوصي الخبراء، بالاعتدال في استهلاك هذه الأطعمة الضارة، وإلا فقد يحدث تغيير في صحتك الجنسية. بالإضافة إلى ذلك، تذكر أن الاهتمام بحياتك الجنسية هو الاهتمام بصحتك بصفة عامة!

(المصدر: salud-masculina – ترجمة وطن) 

«تابعنا عبر قناتنا في  YOUTUBE»

معالي بن عمر

معالي بن عمر، درست اختصاص بكالوريا آداب، متحصلة على الإجازة التطبيقية في اللغة والآداب والحضارة الإسبانية والماجستير المهني في الترجمة إسباني عربي/عربي-اسباني وفرنسي اسباني/اسباني-فرنسي. مترجمة تقارير ومقالات صحفية من مصادر إسبانية ولاتينية وفرنسية متنوعة، ترجمت لكل من عربي21 و نون بوست والجزيرة وترك برس ضمن شركة تونسية خاصة للترجمة والمحتوى الرقمي. بالإضافة إلى ذلك ترجمت في عديد المجالات على غرار السياسة والمال والأعمال والمجال الطبي والصحي والأمراض النفسية، و عالم المرأة والأسرة والأطفال… إلى جانب اللغة الاسبانية، أنا أتقن جيدا اللغة الفرنسية تحدثا وكتابة، كما أني ترجمت من اللغة الفرنسية إلى اللغة العربية، في موقع عرب كندا نيوز، وواترلو تايمز-كندا وكنت أعمل على ترجمة الدراسات الطبية الكندية وأخبار كوفيد-19، والأوضاع الاقتصادية والسياسية في كندا. خبرتي في الترجمة فاقت السنتين، كاتبة محتوى مع موسوعة سطور و موقع أمنيات برس ومدونة صحفية مع صحيفة بي دي ان الفلسطينية، باحثة متمكنة من مصادر الانترنت مدونة مهتمة بالشأن العربي والعالمي مجتهدة واثقة من نفسي وأحب العمل والمثابرة. من عاشقي اللغة العربية، اللغة الأكثر تميزا من بين اللغات العالمية، وأحب الغوص في الانترنت والبحث وقراءة المقالات السياسية والطبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى