الرئيسية » الهدهد » على رأسهم “الهدابي والمعمري” .. استبعاد بعض مرشحي مجلس الشورى العُماني بدورته الجديدة يثير جدلاً واسعاً

على رأسهم “الهدابي والمعمري” .. استبعاد بعض مرشحي مجلس الشورى العُماني بدورته الجديدة يثير جدلاً واسعاً

وطن- أعلنت وزارة الداخلية بسلطنة عُمان عن القوائم الأولية لمرشحي عضوية مجلس الشورى للفترة التاسعة وذلك في مكاتب الولاة وعبر الموقع الإلكتروني للانتخابات.

وتسبب استبعاد بعض المترشحين للدورة الجديدة في جدل واسع بين العُمانيين على تويتر.

وجاء على رأس المستبعدين لأسباب مجهولة النائبين السابقين أحمد بن محمد الهدابي ممثل ولاية بدبد، وطالب بن أحمد المعمري ابن ولاية لوي شمال صحار.

وتصدر وسم “#مجلس_الشورى” قائمة الوسوم الأكثر تداولا في تويتر بالسلطنة، وتباينت آراء العُمانيين في هذا الشأن.

نائب رئيس مجلس الشورى العماني السابق لرجل أعمال بارز: احذف هذه التغريدة.. تسلم

من جانبه قال الدكتور حيدر اللواتي البروفيسور السابق بجامعة السلطان قابوس، إن ظاهرة استبعاد بعض مترشحي مجلس الشورى من قبل الحكومة ليست خاصة بعمان.

وتابع موضحا:”ولكني شخصيا افضل ترك الامر لصناديق الاقتراع، فالناخب العماني كسب مستوى من النضج السياسي والتجربة الانتخابية ويقدر يميز بين من يصلح لخدمة الوطن والحفاظ على مكتسباته وبين من يخدم نفسه ومصالحه”.

وطالب النشطاء الحكومة بتوضيح صريح وكشف أسباب استبعاد هؤلاء النواب.

هذا وأكدت وزارة الداخلية أن فترة الاعتراض على الأسماء خلال 5 أيام من تاريخ إعلانها بطلب يقدم عبر الموقع الإلكتروني للانتخابات.

رئيس اللجنة الاقتصادية بمجلس الشورى العماني اعترف بهذا الأمر الهام.. اخفقنا في الكثير من الملفات التي تهم المواطن

ويمكنكم الإطلاع على قوائم المرشحين من هنـــــا.

قد يعجبك أيضاً

10 رأي حول “على رأسهم “الهدابي والمعمري” .. استبعاد بعض مرشحي مجلس الشورى العُماني بدورته الجديدة يثير جدلاً واسعاً”

  1. هذه هي السياسة الحكيمة ! وهذه هي الوسطية والفكر المستنير ! وسياسة عدم الإنحياز ! هذه هي بعينها سياسة التدرج المحسوب وإرساء دولة القانون والمؤسسات ! هذه هي دولة السلام والتعقل ! خخخخخخخ! دولة سفينة شباب عمان وقافلة التسامح والأسابيع الثقافية ! والجوائز الثقافية والشعرية 1 هععععع! دولة الوساطة تتسع لكل شيء ما عدا أبنائها ! خاصة الصادقين منهم الذين يرفضون النفاق والكذب والمجاملات ! هل دولة القانون والمؤسسات هي التي تبعث برجال أمن لمنع س وص من الناس من الترشح لمجلس ديكوري صوري جل من فيه هو من ترشيح وتزكية المكتب السلطاني وجهاز الامن الداخلي فقط 5 او 6 منهم يعبرون عن رأي ناخبيهم ويحترمون أنفسهم ؟ هاهاهاها ! في الدورة الماضية قبل 5 سنوات منع سالم العوفي وحميد الناصري من الترشح لأن الأول حاول دخول مخيم الحاكم في ججولاته السنوية لإبلاغه شيئا ما فربطته الشرطة بحبال كالمجرم وحميد الناصري لأنه تكلم عن الخمور ومنعها لما تسببه من كوارث خاصة حوادث السير ! أما طالب المعمري فحظه كان أسوأ إذ سجن فقط لأنه تكلم عن التعويضات لسكان صحار ولوى من جراء تلوث المصانع ! اليوم يمنع عن الترشح صالح المسن وأحمد الهدابي وسلطان العبري والبرواني والمعمري ا وتوفيق اللواتيا نتقاما منهم لأنهم الأكثر تعبيرا عن رجل الشارع العماني العادي ! والبرواني تحديدا وإن كان جاء بتوصية امنية لكن الانتقام منه لانه استقال وفضح ممارسات المجلس في وقت سابق ! أما توفيق اللواتيا فالانتقام منه لأنه استقال من لجنة ديكورية لدمج الوزارات وتقليل النفقات لم ينفذ منها حتى نصف بند ! حقيقة صورة جميلة جدا لبلد السلام والسياحة والوئام والتناغم المجتمعي والسلم الداخلي ! مجرد أسئلة وآراء لممثلي الشعب تسبب الصداع والوجع للنظام ! وتجعله يمنع أعضاء مجلس الشورى من الترشح ! هذه هي جنة الله على الأرض والمدينة الفاضلة والمجتمع المثالي على حقيقته بلا مكياج ولا أقنعة إنها دولة الهرولة والتطبيع والانبطاح ! كانتون يعيش ما قبل عصر الإنسان والتحضر لكنه يوهم نفسه بأوهام القانون والمؤسسات وبالفعل هو قانون الغاب ومؤسسات الفساد والإفساد ! هي أصدق مثال اليوم للدولة الفاشلة ! يفضحهم الله في كل صغيرة وكبيرة ويظهر ما يحسبونه سر من أقدس الأسرار لديهم !

    رد
  2. حكومه عمان،
    كون راضي علي نظام الحكم هذا هو نظامه عدم التطاول والمساس، وكل واحد ونظامه وكل دوله ونظامها وعلي ما يحب الحكم،
    نظام الامارات مختلف ونظام السعوديه الجديد قاتل العلماء ورجال الفقه الاسلامي ونظام قطر مختلف وجميع انظمه دول الخليج مختلفه،،،،

    كل شخص في المجتمع له رأي خاص مستقل وكذلك الحكومه لها رأيها الخاص ويمثلها السلطان قابوس ورأيه الخاص هذا هو نظامه الخاص لدوله وكون راضي عليه. على طاوله واحده يتم النقاش بين رأي الفرد وبين رأي النظام اذا توافق قد كان به واذا لم يتوافق فسيتم غلقه نهائيا، يجب احترام الدستور العماني فهو وضع فقط من اجل مصلحة الشعب والفرد والدوله، هذا رأيي الخاص،،،

    رد
  3. هذيان امعات وذباب الأمن العماني يثير الضحك ! المداخلة رقم 2 أصبحت تتقمص بشكل سمج دور المدافع عن المواطن ! وبالفعل الحكومة تريد من يعيد قراءة بيان الوزراء من نفس شكلك التافه ! المداخلة رقم 3 مسخرة ومضحكة ايش دخل الامراات والسعودية وقطر في مهزلة من مهازلكم؟ ومن اللي خدعكم بأن الدستور لمصلحة الشعب؟ وما معنى الرأي الخاص للحاكم ونظامه الخاص؟ مصلحة الشعب فوق رأي الحاكم لو كان عادل ! فما بالك بحاكم من 50 عاما يحتكر كل السلطات في يده؟ نصف قرن وأنتم مضحوك عليكم ! في أبسط الأمور تم الوصاية عليكم ! حقكم في الترشيح والترشح لا يمر إلا عبر الأجهزة الأمنية ! من الأفضل أن تتركوا حتى اختيار وجباتكم اليومية للنظام ليختارها لكم ! خخخخخخخخخ1

    رد
  4. وأنتي مالش مشوطه من دفاعي عن مواطنييني.
    مواطنه وادافع عن حق من حقوقي مالش زايده البغوميه عليش.

    رد
  5. البعوصه تدمي عين الأسد
    وتحدى الله بها البشر أن يخلقوا مثلها.
    أنتي من حتى تقررى عن مواطنيني يريدوا دفاعي عنهم أم لا ؟!!!!!!!

    رد
  6. مشكلة أم البغام تفهم بالمقلوب ! خخخخخ! هذيك اللي تدمي مقلة الأسد بعوضة من مخلوقات الله ومن اعجازه ! بس انتي محسوبة على جنس البشر وعمليت من نفسك بعوضة يعني عميلة وجاسوسة للأمن المخترق ! خخخخخخخ1 لكن لا عتب على من يفهمون بمؤخرتهم ! خخخخخخ!

    رد
  7. أكون عميله على مواطنيني أو مدافعه عنهم أنتي إيش حاشرنش ؟!مالش مدخله عمرش فشي ما يخصش ؟!! لكن ما شرهه عليش يوم الله خاسفبش وولف فيش البغوميه وانحطاط الأخلاق.

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.