الرئيسية » تقارير » جراحهم لا تلتئم ويتقيؤون الدم.. الغارديان تكشف وثائق مسربة عن تعذيب معتقلي الرأي بالسعودية

جراحهم لا تلتئم ويتقيؤون الدم.. الغارديان تكشف وثائق مسربة عن تعذيب معتقلي الرأي بالسعودية

وطن- نشرت صحيفةالغارديانالبريطانية تقارير طبية مسربة عن الأوضاع الصحية لسجناء الرأي في السعودية، أظهرت تعرضهم للتعذيب.

وقالت الصحيفة إن هذه التقارير الطبية تعتبر أول إقرار من الديوان الملكي على سوء معاملة سجناء الرأي رغم النفي الرسمي العلني.

وشملت التقارير فحوصات أجريت على نحو 60 معتقلا بعد طلب من الملك السعودي إثر تزايد الضغوط على الرياض بسبب معاملة معتقلي الرأي، خصوصا بعد جريمة اغتيال الصحافي جمال خاشقجي.

وخلصت التقارير الطبية إلى أن السجناء يعانون من كدمات وحروق وجروح ونقص حاد في الوزن، وقد عرضت الصحيفة تفاصيل تظهر هول معاناتهم.

إضراب جماعي عن الطعام من قبل المعتقلين بسجن الحائر.. ماذا سيفعل ابن سلمان مع بايدن؟

وكشفت أن بعض السجناء لا يستطيعون الحركة على الإطلاق بسبب جروح في السيقان والهزال الشديد نتيجة سوء التغذية ونقص السوائل في أجسامهم.

كما ذكرت أن بعضهم يعانون نقصا حادا في الوزن ويتقيؤون الدم باستمرار، وأن الجروح تنتشر في أجسادهم ومنها جروح قديمة لم تلتئم بسبب الإهمال الطبي.

وأكدت أن البلاط الملكي السعودي لم يهتم باعتراض مساعدي ولي العهد محمد بن سلمان على إجراء الفحوص الطبية بعد أن طالب الملك السعودي بإعادة النظر في قرارات اعتقال نحو 200 رجل وامرأة خلال الحملة التي قادها ولي عهده.

وذكرت الصحيفة أن التقارير الطبية أرفقت بتوصيات تدعو للإفراج عن المعتقلين الذين يعانون من ظروف صحية صعبة، كما طالبت بنقل بعضهم من السجن الانفرادي إلى مراكز طبية، مشيرة إلى أن كل ما ورد في التقارير يؤكد ما رددته منظمات حقوقية وأقارب المعتقلين بشأن الحبس الانفرادي والتعذيب بالصعق والجلد والتحرش الجنسي وسوء التغذية.

الكشف عن تعرض مجموعة من معتقلي الرأي بالسعودية إلى تعذيب جسدي كبير وإهانات أفقدتهم عقولهم تماما

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “جراحهم لا تلتئم ويتقيؤون الدم.. الغارديان تكشف وثائق مسربة عن تعذيب معتقلي الرأي بالسعودية”

  1. اللهم أطعم معذبيهم من غسلين في الدنيا والآخرة؟!،ابتداء من أولياء أمورهم إلى كل من ساهم في تعذيبهم ولو بشطر كلمة؟!،أطعمهم من غسلين وزدهم مقبًل من زقوم وشربة من ضريع ؟!،إنًك سميع مجيب،،وقبلها أرنا فيهم يوما أسودا كيوم قارون في الخسف ويوم فرعون في الغرق؟!.

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.