الرئيسية » الهدهد » الكشف عن تعرض مجموعة من معتقلي الرأي بالسعودية إلى تعذيب جسدي كبير وإهانات أفقدتهم عقولهم تماما

الكشف عن تعرض مجموعة من معتقلي الرأي بالسعودية إلى تعذيب جسدي كبير وإهانات أفقدتهم عقولهم تماما

كشف حساب “معتقلي الرأي” المتخصص في نقل أخبار المعتقلين السعوديين عن تعرض مجموعة من معتقلي الرأي في السعودية لتعذيب جسدي كبير وإهانات نفسية تسببت في فقدان عقولهم تماما.

 

وقال “معتقلي الرأي” في تدوينة عبر موقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”:” تأكد لنا أنّ مجموعة من معتقلي الرأي في #السعودية تعرضوا لضرب وتعذيب جسدي شديدَين وإهانات نفسية تسببت في ذهاب عقولهم تماماً !”.

 

 

وكان “معتقلي الرأي” قد كشف قبل يومين عن ارتفاع عدد المعتقلين في السعودية بسبب آرائهم ، إلى ألفين و613 معتقلا.

 

وقال في تدوينة عبر “تويتر”:” تأكد لنا ارتفاع عدد #معتقلي_الرأي في السعودية إلى 2613 معتقلاً”.

 

وأضاف أن “بينهم محامون وقضاة وأكاديميون وعلماء و إعلاميون بارزون”.

 

يشار إلى أن من بين المعتقلين في المملكة، من يقبعون في السجون منذ أكثر من 10 سنوات، يقضون عقوبات أقرتها المحكمة ضدهم، أو دون اتهام وأحكام قضائية.

 

ومنذ 10 سبتمبر/أيلول 2017، تشهد السعودية حملة اعتقالات طالت المئات، على الرغم من التنديد الحقوقي، ومطالبة منظمات دولية كـ”هيومن رايتس ووتش” و”العفو الدولية” بالإفراج الفوري عن المعتقلين، ومن قبلها الكشف الفوري عن مكان احتجازهم، والسماح لهم بالاتصال بعائلاتهم والمحامين.

 

وفي مايو/أيار الماضي، امتدت الاعتقالات إلى الناشطين الحقوقيين والناشطات النسويات، ووجّهت لهم السلطات تهمة التخابر مع جهات أجنبية نتيجة نشاطهم فيما يخص حقوق المرأة.

 

ووسط حملات الاعتقالات المتنوعة هذه، كانت هناك اعتقالات أخرى في المنطقة الشرقية التي تنشط فيها المعارضة المنتمية للطائفة الشيعية، منذ إعدام رجل الدين الشيعي “نمر النمر” مطلع 2016، إذ اعتقلت السلطات العشرات من شباب المنطقة بتهمة جمع الأسلحة والتخابر مع إيران.

 

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول “الكشف عن تعرض مجموعة من معتقلي الرأي بالسعودية إلى تعذيب جسدي كبير وإهانات أفقدتهم عقولهم تماما”

  1. يا ويلكم من ربي يا ظلمة وأعوان الظلمة بمملكة المقملين…يا ويلكم من رب العزة يا ملاعين…سوف تدفعون ثمن افعالكم في الدنيا والآخرة اضعاف مضاعفة يا أنذل خلق الله…يا ويلكم انتم وعجوزكم الخرف الدمية وابنه المقمل الدب الداشر وبقية ازلامه المناجيس…انما المسألة مسألة وقت فحسب حتى يعاجلكم الله بعقابه ولو بعد حين يا مناجيس…يا ويلكم من رب العزة يا ظلمة يا ويلكم وسواد ليلكم…لن ينفعكم دبكم المقمل ولا عجوزه الخرف…سود الله وجوهكم في الدنيا والاخرة ولا غنتم ولا سلمتم ولا رحمتم ولا ألهمتم التوبة…أسأل الله لكم موتة سوء في مجاري الحمامات البشرية وموتة عن كفر لا تلهمون فيها توبة ابدا كدئب فرعون وأزلامه انتم وجميع مناكيد ذل وهوان هذه الامة من جميع الدول…اللهم آمين
    التوقيع يا مقملين الظلمة في جميع اصقاع البسيطة يأتيكم من
    مسلم غيور من شمال إفريقيا لا بارك لكم ولا فيكم وشتت شملكم وفرق جمعكم أينما كنتم وأصابكم بدائرة السوء أينما حللتم…اللهم آمين فيكم يا وجوه البؤس…

    رد
  2. يقول قبايل
    وشيوخ قبايل
    ……………………..
    والقضيه كلها قطيتع متسعود سافل منحط حقير ذليل
    بغايا ومخانيث شرق اسيا اكثر منهم عزه وكرامه

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.