الرئيسية » الهدهد » قرار المواجهة اُتخذ سلفا.. الحوثيون نشروا عرباتهم المدرعة ودباباتهم في شوارع الحديدة واحياءها السكنية

قرار المواجهة اُتخذ سلفا.. الحوثيون نشروا عرباتهم المدرعة ودباباتهم في شوارع الحديدة واحياءها السكنية

أكدت مصادر عسكرية تعليقا على بدء التحالف العربي بقيادة السعودية هجومه العسكري على “الحديدة”، أن الحوثيون يواصلون حشد مقاتليهم نحو المدخل الجنوبي للمدينة، وشوهدت العشرات من عربات الدفع الرباعي وهي تنطلق باتجاه جنوب المدينة.

 

وبحسب ما نقلته وكالة “الأناضول” عن مراسليها هناك، فيبدو أن الحوثيين لن يسلموا المدينة التي يسكنها نحو 600 ألف شخص وفق تقديرات للأمم المتحدة، للقوات الحكومية والتحالف العربي، وأن قرار المواجهة قد اُتخذ سلفا من قِبل قيادات الجماعة.

 

وتنتشر العربات المدرعة والدبابات التابعة للحوثيين في الشوارع الرئيسية والأحياء السكنية.

 

وقال مقاتل حوثي يُدعى أبو النصر هادي، وهو يتجول راجلا في الساحل، للأناضول: “نحن نرابط في الساحل الغربي ولن نغادر المنطقة، وكل حديث حول تقدم العدوان هو كذب وادعاء باطل”.

 

فيما يقول طاهر حسين وهو مقاتل آخر، وهو يقف قرب عربته: “مستعدون وجاهزون للتضحية ضد أي مؤامرة، فالقتل لنا عادة وكرامتنا من الله الشهادة”.

 

وأعلن التحالف العربي بقيادة السعودية صباح، الأربعاء، عن بدء تنفيذ عملية إنزال جوي جنوب غربي مدينة الحديدة، غربي البلاد.

 

وقال مصدر عسكري رفيع في ألوية “العمالقة” التابعة للقوات الحكومية في اليمن، إن “قوات التحالف نفّذت، اليوم، عملية إنزال جوي جنوب غرب الحديدة”.

 

https://twitter.com/alameljha/status/1006799079169544192

 

كما أشار إلى أن تلك القوات سيطرت على منطقة “النخيلة”، وباتت على مقربة من مطار المدينة.

 

وقال إن “طلائع لواء العمالقة الثاني الحمدي، بقيادة أركان حرب اللواء نعمان لغبر الصبيحي، يفصلها عن مطار الحديدة بضعة كيلومترات فقط”، بعد أن تقدمت في مديرية الدريهمي.

 

وأعربت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) عن قلقها البالغ إزاء الأثر الذي ستخلفه الحرب في الحديدة على الأطفال. وقالت في بيان لها إن هناك 11 مليون طفل بحاجة إلى مساعدات إنسانية، مطالبة بحمايتهم وضمان وصول المساعدات إليهم.

 

من جانبها حذرت منظمة “أنقذوا الأطفال” من أن نحو 300 ألف طفل يمني عالق ومهدد بالقتل في الحديدة. وقالت المنظمة إنها تشعر بالقلق الشديد من إغلاق الميناء، وطالبت بإبقائه مفتوحا، مضيفة أن المجاعة “أصبحت وشيكة بشكل حقيقي”.

 

كما حذرت المنظمة من أن معركة الحديدة ستؤدي إلى خسارة كبيرة في أرواح المدنيين وإلحاق أضرار بالبنية التحتية الحيوية. وطالبت باتخاذ جميع الاحتياطات لحماية الأطفال وأسرهم، وتوفير ممرات آمنة، وضمان وصول المساعدات والإمدادات الطبية.

 

ورغم هذه التحذيرات الإنسانية تجاهلت الإمارات والسعودية تلك النداءات، وبدأتا اليوم الأربعاء عملية عسكرية للسيطرة على الحديدة التي تشكل أحد أهم الموانئ البحرية اليمنية التي تدخل عبرها المساعدات إلى اليمن.

 

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “قرار المواجهة اُتخذ سلفا.. الحوثيون نشروا عرباتهم المدرعة ودباباتهم في شوارع الحديدة واحياءها السكنية”

  1. يقول قوادهم اين الحوثي؟
    ماشفناكم ياجبناء ولا اربابكم الذين تعبدونهم من دون الله
    قالوا يوما اين انت ياصهيوني ! بعدا انزال خلف خطوط الصهاينه؟
    انتم ياجبناء لاتعرفون الانزال الا في غرف الدعاره بدبي والمنامه وبعض قصور الرياض وجده !
    قال ايش قال انزال ههههههههه

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.