الرئيسية » غير مصنف » #إسحبوا_دراجاتكم .. حركة مقاطعة إسرائيل تدعو “عيال زايد” للانسحاب من سباق دراجات في القدس المحتلة

#إسحبوا_دراجاتكم .. حركة مقاطعة إسرائيل تدعو “عيال زايد” للانسحاب من سباق دراجات في القدس المحتلة

شن ناشطون بمواقع التواصل هجوما عنيفا على أنظمة الحكم في كل من الإمارات والبحرين لمشاركتهم في سباق للدرجات بالقدس المحتلة تنظمه وتشرف عليه إسرائيل، حيث وصل “عيال زايد” وصبيانهم بـ(جزيرة الرتويت) إلى مستوى غير مسبوق للتطبيع.

 

وفي تغريدة لها لاقت تفاعلا واسعا من قبل النشطاء، دعت “حركة مقاطعة إسرائيل” الناشطين لمشاركتها وسم #إسحبوا_دراجاتكم الساعة السابعة 7:00 مساء بتوقيت القدس، للضغط على الفريق الإماراتي ونظيره البحريني للدراجات للانسحاب من سباق “طواف إيطاليا 2018″، الذي سيجري في القدس المحتلة في الرابع من مايو المقبل برعاية إسرائيلية.

 

 

وجرت العادة في التطبيع أن تشارك فرق إسرائيلية في الإمارات أو في دول أخرى، ولكن هذه من المرات النادرة التي يشارك فيها فريق رياضي إماراتي بفعالية رياضية تطبيعية بهذا الوضوح وبهذه الطريقة “السافرة” على حد وصف ناشطين.

 

وتأتي الفعالية الرياضية والتطبيعية قبيل نقل السفارة الأمريكية إلى القدس المحتلة وقبيل احتفالات الكيان الإسرائيلي بما يسمى “يوم الاستقلال” في 15 مايو القادم، حيث من المتوقع أن يشارك  الرئيس الأمريكي ترامب في هذه الاحتفالات بعد 6 شهور من اعترافه بالقدس عاصمة لإسرائيل، وسط غضب فلسطيني وعربي شعبي واسع النطاق.

 

ودعت حركة مقاطعة إسرائيل إلى «منع إسرائيل من توظيف الرياضة لإخفاء احتلالها العسكري ونظامها العنصري الممتد على مدار عقود».

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.