الرئيسية » الهدهد » استجوبوه لساعات.. الأمن الأردني يتحفظ على حاسوب وهاتف المنشق عن الحوثيين علي البخيتي

استجوبوه لساعات.. الأمن الأردني يتحفظ على حاسوب وهاتف المنشق عن الحوثيين علي البخيتي

اعتقلت قوات الأمن الأردنية, صباح الأحد, القيادي المنشق عن جماعة الحوثي المسلحة علي البخيتي في العاصمة الأردنية “عمان” بعد اقتحام منزله.

 

وقال “البخيتي” في سلسلة تغريدات له على صفحته في “تويتر”, إن أجهزة الأمن  الأردنية بعد أن قامت بعملية التفتيش جرى اقتيادي إلى جهاز الأمن ليتم أخذ التحريات والبيانات الأولية ثم تم إطلاق سراحي في تمام الواحدة والنصف بعد منتصف اليل “.

 

وتم تفتيش المنزل والتحفظ على جهاز كمبيوتر وأجهزة هواتف بناء على مذكرة إذن من المدعي العام الأردني.

 

وأوضح “البخيتي” انه لم يتعرف إلى التهمة الموجهة إليه وأنه لو كان يعلم أن لجماعة الحوثي صلة بأجهزة الأمن الأردنية لأتهمها بتدبير عملية اعتقاله ومداهمة منزله.

 

واعتبر “البخيتي” ما قامت به السلطات الأردنية بحقه مخالف للمادة 81 من قانون أصول المحاكمات الجزائية الأردنية.

 

يذكر أن البخيتي من الشخصيات اليمنية المثيرة للجدل بمواقفها وتعاملها مع الأحداث فهو أحد أفراد قوات الأمن المركزي سابقا وكان معلما في التربية والتعليم ثم التحق بالحزب الاشتراكي اليمني وتسلل فيه حتى أصبح أحد قياداته ليلتحق بعد ذلك بجماعة الحوثي ويصبح ممثلا لها في الحوار الوطني الشامل 2013-2014 وناطقا رسميا باسمها.

 

ويتهمه ناشطون بأنه عمل مخبرا لحساب الرئيس المخلوع علي صالح في سجون الأمن لاستدراج المعتقلين السياسيين في فترة حكم صالح، لتظهر له مكالمات مسربة يتلقى فيها توجيهات من المخلوع تتعلق بالانقلاب الأسود في سبتمبر 2014، وينشق عن جماعة الحوثي ويهاجمها في أكثر من محفل ووسيلة إعلامية.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.