AlexaMetrics الأمن المصري يسحل المعتقلين داخل سجن "برج العرب" عراة وتمنع حقن الانسولين عن مرضى السكر | وطن يغرد خارج السرب

الأمن المصري يسحل المعتقلين داخل سجن “برج العرب” عراة وتمنع حقن الانسولين عن مرضى السكر

أفادت التنسيقية المصرية للحقوق والحريات أن اثنين من معتقلي سجن برج العرب تعرضا للسحل داخل عنبر 2 بدون ملابس علي يد قوات الأمن، كما فجر الأمن أبواب الزنازين للحيلولة دون الاحتماء بها.

 

وقالت التنسيقية في بيانها إن “سجن برج العرب بالإسكندرية شهد حالة هياج شديد وصوت تخبيط على أبواب الزنازين؛ بسبب اعتداء ضابط علي المعتقل “محمد السيد بالضرب” المحبوس بعنبر ٢١ سجن؛ مما تسبب بإصابته في وجهه بجروح بالغة، كما تعدي بالضرب علي نزلاء عنبر “الإعدام” وتهديدهم بتنفيذ أحكام الإعدام وتكرر تبليغ المعتقلين بالمخصوص (جهز نفسك هيتم تنفيذ الحكم اليوم)”.

 

وذكر أهالي المعتقلين، أنه تم منع فتح الزنازين على المعتقلين لأخذ القمامة منها أو خروج الجلسات أو الزيارات وبدأ المعتقلين بالهتاف داخل الزنازين تنديدا بذلك. كما قام الضابط المذكور بإلقاء قنابل الغاز المسيلة للدموع على العنبر لإجبار المعتقلين على فتح الزنازين، مما أدى إلى حالات اختناق بين المعتقلين، أعقبه اقتحام الزنازين وحفلة سحل للمعتقلين واختطاف عشرة من المعتقلين من داخل “عنبر 21” ،  وتعصيب أعينهم وتقييدهم خلفى بالكلابشات ، وتهديد المعتقلين بتغريب عدد كبير منهم.

 

كما اعترض أهالي معتقلي سجن برج العرب بالإسكندرية سيارة الترحيلات، وافترشوا الأرض أمام طريقها، احتجاجًا علي  منعهم من الزيارة واحتجازهم خارج السجن. كما قام قوات الأمن بكسر حقن الأنسولين الخاص بالمعتقلين.

 

 

 

قد يعجبك ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *