إن كنتم تريدون التخلّص من الدّهون المتراكمة حول منطقة البطن، من الضّروري بدايةً أن تقلّلوا كميّة الملح التي تستهلكونها يوميًّا؛ وذلك لأنّ الملح يحبس السّوائل داخل الجسم، ما يؤدّي إلى زيادة الوزن بشكلٍ واضح. ولا يُقصد بالملح هنا الملح كما هو بل التّوابل التي تحتويه أيضًا.

 

حاولوا ألاّ تتناولوا الأطعمة المصنّعة خارج المنزل كونها تحتوي كميّات كبيرة من الملح، واعتمدوا التّوابل والبهارات الخالية من الملح للتّقليل من كميّاته.

 

وإحرصوا على شرب ما يفوق 8 أكواب من الماء يوميًّا لأنّ الماء يرطّب الجسم كما يملأ المعدة ويعطيكم شعورًا بالشّبع، ما يجعلكم تتناولون كميّات أقلّ من الطّعام وبالتّالي تخسرون وزنًا سريعًا. واعتادوا على شرب كوبٍ أو كوبين من الماء قبل 10 دقائق تقريبًا من تناولكم الطّعام، لتتناولوا كميّات أقلّ منه وتشعروا بالشّبع أسرع.

 

كما وينصحكم الخبراء بتناول كوبين من الشّاي الأخضر يوميًّا للتخلّص من دهون البطن، فقد ثبتُ أنّ الشاي مشروب يساعد طبيعيًّا على حرق السّعرات الحراريّة والدّهون بشكلٍ أسرع وأفضل وامتصاصها من الطّعام، وبالتّالي مساعدتكم على خسارة وزنكم.

 

إربطوا قطعة طويلة من القماش كحزام حول بطنكم بطريقة تغطّي فيها مساحة كبيرة منه وشدّوها إلى أقصى درجة قد تحتملونها، فهذا الأمر يُساعدكم على شدّ بطنكم وتقليل كميّة الطّعام التي تتناولوها، ما يُساعدكم على خسارة وزنكم بشكلٍ أسرع.