الرئيسية » حياتنا » 4 مكوّنات غذائية تُصيبك بالسمنة .. فاحذرها

4 مكوّنات غذائية تُصيبك بالسمنة .. فاحذرها

ذكر موقع “foodnetwork” أننا أحياناً نضيف للطعام بعض المكوّنات التي قد نتصور أنها تضيف قيمة صحية إضافية لأطباقنا ولكنها تتسبب في زيادة الوزن وحذّر الموقع من هذه الإضافات :

 

1.“رقائق الشوكولا الداكنة” :في محاولة لجعل الأطباق صحية يحاول الكثير من الناس مبادلة رقائق الشوكولا برقائق الشوكولا الداكنة ويضيفونها للكعك والفطائر والحلويات وأحياناً وجبات الإفطار، ولكنها تحتوي الكثير من السعرات الحرارية لذلك يفضل التقليل منها واستبدالها بمسحوق الكاكاو غير المحلّى قدر الإمكان.

 

2.“العسل الأبيض” : يحاول البعض التحايل على زيادة الوزن بالتخلي عن السكر العادي ويفضلون تحلية مشروباتهم بالعسل بالإضافة إلى إضافته للطعام، ولكن حسب توجيهات هيئة الأغذية الأمريكية يوصى بألا تزيد كمية العسل عن 10% من السعرات الحرارية التي تأتي من السكر المضاف والتي هي 200 سعر حراري.

 

3.“جوز الهند” : كل من حليب جوز الهند وزيت جوز الهند يحتويان على مئات السعرات الحرارية والدهون المشبعة، ووفقاً لتوجيهات هيئة الأغذية الأمريكية فإن زيت جوز الهند من الدهون الصلبة وإذا اضطررت لتناوله يفضل أن تستخدم الحليب المخفف والزيت بكميات صغيرة جداً كي لا يسبب زيادة الوزن.

 

4.“الجوز” : تحتوي كل 7 حبات من الجوز على 185 سعراً حرارياً و 18 جراماً من الدهون، مما يجعل إضافة الجوز المسحوق إلى الكعك أو استخدامه لتزيين الحلويات كارثة على نظامنا الغذائي.

 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.