لهذا السبب انسحب الإعلام السعودي من مؤتمر في القاهرة تحت شعار “شكرًا للإعلام السعودي”

0

 انسحب ممثلو الإعلام السعودي من حفل تكريمهم الذي نظمه اتحاد المنتجين العرب بالقاهرة تحت شعار «شكرًا للإعلام السعودي».

 ورفض الإعلامي فهد العجلان، نائب رئيس تحرير صحيفة الجزيرة، الصعود على المنصة وتسلم درع التكريم؛ بسبب سوء التنظيم، ومخالفة الحفل ومضمونه لما تمت دعوة الصحف السعودية إليه، والجهل بأسماء الصحف وعدم نطقها بأسمائها الصحيحة.

وبحسب موقع صحيفة «الجزيرة» السعودية، فوجىء ممثلو الصحف السعودية حين وصولهم إلى مقر الحفل بترتيب إدارة الاتحاد للمقاعد المخصصة للضيوف وفق علاقاتها الشخصية، متجاهلة ممثلي الصحف السعودية، الذين كانت الدعوة الأساسية موجهة تكريماً لهم تحت شعار “شكراً للسعودية”؛ وذلك تكريماً للدور الإعلامي ومواقف الإعلام السعودي تجاه قضايا مصر.

 وأبدي ممثلو وسائل الإعلام السعودية انزعاجهم من أن إدارة الاتحاد لم تخصص لهم مقاعد في مقر الاحتفال، الذي أقيم بمسرح جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا بمدينة أكتوبر في محافظة الجيزة.

   العشوائية في التنظيم

وأشار ممثلو الإعلام السعودي إلى أنه طُلب منهم الجلوس في المقاعد الخلفية بشكل عشوائي، بما لا يليق بضيوف مكرمين تحت اللافتة الرئيسة، وأضافوا أنه حين بدأ التكريم تجاهل المنظمون مسؤولي الصحف السعودية إلى شخصيات أخرى، مخالفين ما تمت دعوة الضيوف إليه، فضلاً عن الأخطاء في نطق أسماء وسائل الإعلام السعودية التي تكشف عن جهل المنظمين بها، وجاء تكريم الصحف السعودية في نهاية الحفل الذي انفض عنه عدد من الحضور بسبب عشوائيته وسوء تنظيمه.

وأبدى العجلان، أثناء انسحابه، امتعاض ممثلي وسائل الإعلام السعودية وانزعاجهم من معاملة إدارة الاتحاد لهم في يوم يفترض أنه مخصص لتكريمهم. وشمل المكرمون من الجهات الإعلامية السعودية كلاً من وكالة الأنباء السعودية (واس) وصحيفة الجزيرة، وصحف الرياض وعكاظ واليوم ومكة والوطن والحياة والمدينة، إضافة إلى شبكة قنوات “روتانا” وقنوات “osn” و”art” و”mbc”، والشركة السعودية للأبحاث والنشر، وجمعية الثقافة والفنون، وإذاعة ميكس، وإذاعة ألف ألف، وإذاعة بانوراما، وإذاعة إم بي سي، والمدينة الإعلامية الأردنية السعودية “جاسكو” ومجلة “تالة”، وجمعية المنتجين والموزعين السعوديين.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More