بالفيديو.. جنرال سعودي يرفض عزلة إسرائيل.. ويؤكد على أهمية التعاون معها

3

قال الجنرال السعودي المتقاعد ، الذي يوصف بأنه مقرب للعائلة المالكة، إن تريد من إسرائيل أن تعلن قبولها للمبادرة العربية للسلام، ومن ثم تبدأ المباحثات مع إسرائيل وربما يبدأ الفلسطينيون المباحثات مع إسرائيل، والسعودية تدعم ذلك، قائلا: “لا نحبذ أن تكون إسرائيل معزولة في المنطقة ولا نحبذ أن يستمر العداء بين الفلسطينيين والإسرائيليين وبيننا، يجب أن نتعاون سويا”.

وأشار “عشقي”، في لقاء له على قناة الجزيرة الإنجليزية، إلى أن السعودية عدوة لإيران ولديها فروقات جوهرية في وجهات النظر مع إسرائيل، كما أن إسرائيل قلقة من امتلاك للقنبلة النووية والسعودية قلقة من تدخلات إيران لزعزعة الاستقرار في الدول العربية، ولهذه الأسباب هناك اختلاف في وجهات النظر بين المملكة وإسرائيل.

وعن وصفه لرئيس الكيان الصهيوني بنيامين نتنياهو بالرجل القوي، قال “عشقي” عندما وصفته بذلك لم أقصد أنه قوي ضد العرب بل قصدت أنه قوي في بلده هو يستطيع الإعلان عن ذلك، فالسياسيون والأصوليون في إسرائيل عندما يقبلون بالمبادرة كل الإسرائيليين سيكونوا معها.

وردت – محللة الشؤون الخارجية والصحفية والروائية صاحبة رواية ميرال – على تصريحات “عشقي” واتهمته بخيانة القضية العربية، قائلة: “أنتم لا تضغطون على إسرائيل في أهم موضوعين متعلقين بالفلسطينيين، وهما الاحتلال للضفة الغربية ولقطاع غزة والقدس الشرقية، كذلك الفصل العنصري لما يقارب المليون ونصف فلسطيني داخل إسرائيل”. وأكدت: “أنتم لا تخونون الفلسطينيين فقط ولا حتى الإسرائيليين أنتم تخونون القضية العربية والإسلامية برمتها”

قد يعجبك ايضا
3 تعليقات
  1. ابو ناصر يقول

    في فترة من تاريخ السعوديه كانت تعتمد فيه الدولة علي المجنسين من مختلف الدول لتجنيدهم في المخابرات والجيش والامن ايضا كمرتزقه خوفا من تجنيد ابناء البلد حتي لايقومو بثورة وانقلاب علي الاسرة الحاكمه فكان قادة جميع الاجهزه العسكريه من المرتزقه وهذا المافون المسعود باكستاني الاصل وصل الي ماوصل اليه من رتب عسكريه بفضل عرض بضاعته الرخيصه من تجسس وعماله لصالح من يدفع اكثر وهذا سر خروجه بهذه الوقاحه ومثله كثر في بلاد النفط من المرتزقه ولو دققت في اسمائهم لعرفت الي بلد ينسبون ومن باع بلده الاصلي فلاخير فيه لبد اشتراه ومن يشتري بالمال يبيع بالمال ايضا مثله مثل باقي الخونه الذين ينسبون للعرب ظلما وبهتانا .

    1. عبدالله يقول

      يا أبو ناصر….أبسط شئ انك تتهم هذا الشخص بأنه مجنس حتى تتبرأ من رأيه، يجب ان تتقبل اختلاف الرأي بينكم ولا تأتي بأعذار واهية خصوصا انه مسؤول ويسمح له بإجراء تصريحات إعلامية. لقد إتّهمت عمان بأنها تتبع إيران و ها انت تُبتلى بمثل هذا التصريح التطبيعي التمجيدي للصهاينة ومعهم. “اللي بيته من زجاج لا يحذف الناس بالحجارة”

  2. وعد السماء آت يقول

    يمكن له عرق صهيوني هؤلاء اعداء لله وللرسول وللمسلمين فكيف يتحدث هذا المأفون هكذا حسبي الله عليه وعلى امثاله مما ابتليت به امة محمد
    صدق انك طرش بحر .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.