الرئيسيةأرشيف - الهدهدأمريكا تدعم عاصفة الحزم بفريق عسكري على عواصم خليجية

أمريكا تدعم عاصفة الحزم بفريق عسكري على عواصم خليجية

- Advertisement -

وطن _ كشفت صحيفة نيويورك تايمز  أمريكا تدعم عاصفة الحزم التي تقودها السعودية ضد الحوثيين وأنصارهم بالجيش اليمني بتسيير طائرات استطلاع من نوع بريداتور وريبر فوق اليمن

وأشارت الصحيفة إلى أن أمريكا تدعم عاصفة الحزم حيث  تقوم بنقل المعلومات إلى فريق تنسيق أمريكي مكون من 20 عسكريًا أمريكيًا موزعين على 3 دول خليجية، هي السعودية وقطر والبحرين، تحت إشراف الميجور جنرال “كارل موندي” نائب قائد قوات المارينز في الشرق الأوسط.

منظمة دولية تكشف إنجازات “عاصفة الحزم”: أكثر من نصف سكان اليمن ينامون جوعى

ونقلت  صحيفة نيويورك تايمز  عن مسؤول عسكري أمريكي رفيع لم تذكر اسمه، أنه ووفقًا للترتيبات تقوم السعودية بإعطاء قائمة بالأهداف المحتملة إلى المحللين الأمريكيين لفحصها، حيث تقدم الولايات المتحدة المعلومات الاستخبارية لمساعدة السعودية على تنفيذ هجماتها بدقة وفعالية، مع تجنب وقوع دمار جانبي حول الأهداف التي يجري استهدافها.

- Advertisement -

وأضاف المسؤول العسكري الأمريكي، أن الولايات المتحدة لا تختار الأهداف لطائرات عاصفة الحزم، وإنما تفحص طلبات التحالف لتقديم المعلومات الاستخباراتية اللازمة.

حصار قطر أعطى مفعولا معاكسا وعاصفة الحزم تحولت لكارثة.. اعترافات “ابن سلمان” تضع المملكة على المحك!

وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث