منظمة دولية تكشف إنجازات “عاصفة الحزم”: أكثر من نصف سكان اليمن ينامون جوعى

0

كشف تقرير أعدته منظمة “”، أن عدد الأشخاص الذين أجبروا على الفرار من منازلهم في منذ بدء التي تقودها ضد وقوات منذ حوالي 18 شهرًا وصل إلى أكثر من 3 ملايين مواطن.

 

وقالت المنظمة في تقريرها الذي نشرته على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الإجتماعي “فيسبوك” إن “18 شهراً من الحرب قد دمرت حياة الملايين من اليمنيين وجعلت أكثر من 20 مليون شخص (عدد سكان اليمن نحو 26 مليون نسمة) في حاجة إلى المساعدات من أجل إبقائهم على قيد الحياة، وتركت أكثر من نصف سكان البلاد يذهبون كل ليلة إلى النوم جائعين”.

 

ونقل التقرير عن مدير مكتب المنظمة في اليمن، سجاد محمد سجاد، قوله “منذ بدء الصراع المشتعل في اليمن في آذار/ مارس 2015، قتل أكثر من 3799 شخصًا من المدنيين، وجرح أكثر من 6711 شخصًا بسبب الغارات الجوية والقتال المسلح والقصف العشوائي”، موضحا أن “الملايين ممن لا يستطيعون العودة إلى منازلهم يواجهون والديون المتفاقمة بسبب ارتفاع أسعار المواد الغذائية”.

 

وأكدت المنظمة في تقريرها أن أكثر من 80٪ من إجمالي عدد السكان بحاجة إلى مساعدات إغاثية عاجلة من أجل البقاء على قيد الحياة.

 

يذكر أن منظمة “اوكسفام” هي منظمة خيرية تأسست عام 1942، تحت اسم “لجنة للإغاثة من ”، وتدار كاتحاد دولي يضم 15 منظمة زميلة مراكزها في أوروبا، وأمريكا الشمالية والوسطى، وآسيا، وأستراليا، وتعمل في أكثر من 90 بلدًا مع منظمات محلية شريكة من أجل التوصل إلى حلول دائمة للفقر.

 

وفضلا عن المساعدات الإنسانية والعمل التنموي، تقوم “أوكسفام” بحملات للتغيير الإيجابي، ولرفع الوعي، وذلك بالأساس فيما يخص القضايا المرتبطة بالفقر، كما أنه ليس لها أي انتماءات سياسية أو دينية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.