(استعدوا.. للخليفة أردوغان).. تغريدة تثير جدلًا واسعًا في تركيا

0

أثار مسؤول محلي بحزب العدالة والتنمية، الحاكم، في تركيا جدلًا واسعًا عقب تغريدة على حسابه على موقع “تويتر”، قال فيها “استعدوا للخليفة” مشيرًا إلى الرئيس رجب طيب أردوغان.

وبحسب ما نقلته صحيفة “حريات” اليومية التركية الناطقة بالإنجليزية، فقد جاءت تغريدة رئيس الفرع الإقليمي للحزب في مقاطعة سيرت شرقي البلاد، فؤاد أزغور جلبكولو، والتي أطلقها قبل أيام، ردًّا على تصريحات مناهضة لأردوغان.
وأضاف “فؤاد”: إن خصوم أردوغان زعموا في الماضي أنه، أي أردوغان “لن يصبح حتى زعيمًا لقرية”، لكنه نجح في الواقع في الوصول إلى رأس السلطة في تركيا.

وصرح قائلًا: “والآن يقولون: إنه لن يصبح رئيسًا (بموجب النظام الرئاسي)، الخليفة قادم، استعدوا”، مشيرًا إلى أردوغان بوصفه “الرجل الطويل”، كما هو حال كثيرين من أنصاره.
وبعد الجدل الذي أثارته التصريحات، عاد المسؤول الحزبي لتوضيح أن فهمه لموضوع “الخليفة” مختلف، بحسب بيان صدر عنه الخميس.
وأوضح: “إنني أستخدم هذه الكلمة (الخليفة) للإشارة إلى القائد الذي بيده حل كل المشكلات، ويدير المؤسسات والهيئات في بلده، الزعيم المستقل ونصير المظلومين في العالم، وحامي المقهورين، الجيد والناجح والرائد.. الذي يتمتع بنظرة مستقبلية”.
وتابع أنه عبَّر عن وجهة نظره بصورة سلمية، وينبغي أن “تحترم الآراء بموجب حرية الفكر والتعبير”.

يشار إلى أن المسؤول الحزبي قام لاحقًا بحماية صفحته على تويتر، بحيث لم تعد الصفحة مفتوحة لمن يريد، وإنما للمتابعين له فقط.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More