الجمعة, سبتمبر 30, 2022
الرئيسيةأرشيف - الهدهد«داخلية غزة»: الجيش المصري أطلق النار على موقعين تابعين لنا

«داخلية غزة»: الجيش المصري أطلق النار على موقعين تابعين لنا

- Advertisement -

وطن- قالت وزارة الداخلية التي تديرها حركة حماس، في قطاع غزة، إن قوات من الجيش المصري، أطلقت النار اليوم الثلاثاء، تجاه موقعين تابعين لها على الحدود مع مصر، فيما نفى مصدر عسكري مصري.

وأوضحت وزارة الداخلية، في بيان نشرته اليوم ووصل وكالة الأناضول نسخةً منه أنّ الجيش المصري أطلق النار، على موقعين تابعين لجهاز الأمن الوطني على الحدود الجنوبية لقطاع غزة مع مصر، “بشكل مباشر ومتعمد”.

واستنكرت الوزارة الحادثة، واصفة إياه بـ”المؤشر الخطير”. وطالبت بفتح تحقيق عاجل ومحاسبة المتورطين في ذلك، مؤكدة أن إطلاق النار تم “بشكل مباغت ودون أي مبرر أو وجود أي خرق من الجانب الفلسطيني”، وفق تأكيد البيان.

إسرائيل تهدد حماس عبر مصر بشن عملية في غزة.. كواليس لقاء السيسي و بينيت

- Advertisement -

وأضافت وزارة الداخلية، أنها أجرت اتصالات مع الجانب المصري احتجاجا على ما جرى ومطالبتهم بفتح تحقيق في الحادث. وكان شهود عيان قالوا في وقت سابق اليوم إن انفجارا قرب مدرعة مصرية على الخط الحدودي مع غزة سبق إطلاقها النيران صوب مواقع فلسطينية.

ونفى مصدر عسكري مصري من جانبه، إطلاق الجيش النيران تجاه مواقع بقطاع غزة، وقال المصدر: ” الجيش المصري لم يفعلها قبل ذلك ولم يفعلها اليوم، ولو فعلنا سنعلن صراحة ونوضح الملابسات التي دعتنا للقيام بذلك، ولكن هذا لم يحدث”.

وأوضح المصدر أنها ليست المرة الأولى التي يتم فيها اتهام الجيش المصري من جانب قطاع غزة بهذا الاتهام، وتساءل عن المدى الذي يسمح للجيش بإطلاق النيران من الجانب المصري تجاه غزة. وأضاف: “هذا أمر غير واقعي من الناحية العملية”.

كاتبة إسرائيلية: السيسي واجه الإخوان وحماس كأعداء.. لم تظهرنا كعدو رئيسي للنظام

وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث