الرئيسية » غير مصنف » 6 عادات يقوم بها الأشخاص الأكثر نجاحا قبل النوم

6 عادات يقوم بها الأشخاص الأكثر نجاحا قبل النوم

لقد سمعنا كثيرا قصصا عن الأشخاص الناجحين الذين يستيقظون مبكرا لغزو العالم فيما باقي الناس لم يتناولوا قهوتهم الصباحية بعد , ولكن ماذا عن الوقت الآخر من اليوم والذي لا يقل أهمية عن وقت الاستيقاظ ؟ هل تريد أن تعرف السر ؟

إن الأشخاص الناجحون يجهزون أنفسهم ليكون أكثر إنتاجية في الغد من خلال استغلال وقت ما قبل النوم , وها هي 6 عادات يقوم بها الأشخاص الأكثر نجاحا قبل النوم :

1- القراءة :

يعد ملياردير شركة ” Bill Gates ” Microsoft ,قارئا نهما , فهو يقضي ساعة من وقته كل ليلة قبل النوم في قراءة كتاب , حول موضوعات تتراوح ما بين السياسة إلى الأحداث الجارية .

وبغض النظر عن فوائد القراءة في زيادة المعرفة , فقد كشفت دراسة عام 2009 من جامعة ” Essex ” البريطانية , أن القراءة لمدة 6 دقائق يوميا يمكنها أن تقلل مستوى التوتر بنسبة تصل إلى 68% , كما تعمل على تخفيض التدهور المعرفي بمعدل 32% مع التقدم في السن , كما أن القراءة الليلية تحسن صحة الدماغ وتقوى الذاكرة .

2- الفصل :

تقول الكاتبة ” Arianna Huffington ” أنها قبل النوم تضع هاتفها الخلوي في غرفة أخرى غير الغرفة التي تنام فيها .

وفقا للدكتور ” Charles Czeisler ” أستاذ طب النوم في جامعة ” Harvard ” فإن الأضواء الساطعة التي تنتجها شاشات الهاتف الخلوي تعطل إيقاع النوم الطبيعي لأجسامنا , وتخدعها حيث تظن أجسادنا أننا في ضوء النهار , كما تبعث تلك الأضواء برسالة إلى أدمغتنا لمنع إفراز بعض المواد الكيميائية , مما يجعل من الصعب الخلود إلى النوم , لذلك فإن وضع الهاتف الخلوي في غرفة أخري وقت النوم يساعد على الحصول على نوم طبيعي وأكثر صحة .

3- المشي :

إن المشي السريع قبل النوم لشخص مشغول دائما , يساعد على الاسترخاء ويطرد أفكار العمل , ذلك بجانب فوائده الصحية الكثيرة .

كشفت إحدى الدراسات أن المشي الليلي يزيد من الإبداع , ويسمح بالتدفق الحر للأفكار , لذا إذا واجهت مشكلة ما لم تستطع النوم بسببها , فإن نزهة ليلية سوف تلهمك بالحل للمشكلة وتريح عقلك وأفكارك لتكون مستعدا للنوم .

4- التأمل :

لطالما دعمت مخضرمة وسائل الإعلام ” Oprah Winfrey ” فكرة التأمل المنتظم , فبجانب جدولها المشغول دائما تكون أفضل وسيلة تساعدها على الاسترخاء في نهاية اليوم هي جلسة تأمل مركزة .

لطالما كان هناك وصمة عار ونقاش مفتوح حول ما إذا كان التأمل ذو فائدة حقا أو لا , ولكن تم حل هذا الأمر عندما قامت دراسة عام 2014 بأخذ نظر عن كثب على أكثر من 19000 حالة تقوم بالتأمل , وكانت النتائج واضحة حيث تأكدت احتمالية أن التأمل يساعد على خفض التوتر والقلق و الاكتئاب والألم .

5- الإبداع :

في عام 2006 قالت مصممة الأزياء الأمريكية الشهيرة ” Vera Wang ” أن سكون الليل هو أنسب وقت لها لإخراج كل ما لديها من تصميمات إبداعية على الأقل من الناحية النظرية .

وهناك دراسة تبين حقا أن الليل يمكن أن يكون الوقت الأمثل للإبداع , حتى لو كنت متعبا من يوم شاق وطويل , وعلى الرغم من ذلك لا زال بعض الباحثون يظنون أن ذلك غير صحيح , لأن عقلك يكون أقل تحفيزا في الليل والقدرة على تقديم وصلات منطقية تسوء , ولا زال الخلاف قائما .

6- خطط لليوم التالي :

يقوم الرئيس التنفيذي لشركة ” Express ” الأمريكية بإدارة وقته وذلك عن طريق إنهاء ليلته بطريقة بسيطة جدا , فهو يخطط لثلاثة أشياء يريد تحقيقها في اليوم التالي , بهذه الطريقة يستيقظ في الصباح ولديه مهام يقوم بها فلا يضيع أي وقت من يومه .

قام باحثون بمتابعة طلاب من المرحلة الثانوية وحتى نهاية سنواتهم الأربعة في الجامعة , وقاموا باختبار هؤلاء الطلاب من خلال مهاراتهم في إدارة الوقت في المرحلة الثانوية , وبعد انتهاء المرحلة الجامعية وجدوا أن الطلاب الذين لديهم مهارات أفضل في إدارة الوقت كانت معدلاتهم الجامعية أعلى من أقرانهم الذين حصلوا على علامات أعلى في المرحلة الثانوية , إذا لعبت مهارة إدارة الوقت دورا أكبر في النجاح الأكاديمي من الكفاءة الدراسية الفعلية .

مجلة رايبلز

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.