الرئيسيةغير مصنف6 عادات يقوم بها الأشخاص الأكثر نجاحا قبل النوم

6 عادات يقوم بها الأشخاص الأكثر نجاحا قبل النوم

- Advertisement -

لقد سمعنا كثيرا قصصا عن الأشخاص الناجحين الذين يستيقظون مبكرا لغزو العالم فيما باقي الناس لم يتناولوا قهوتهم الصباحية بعد , ولكن ماذا عن الوقت الآخر من اليوم والذي لا يقل أهمية عن وقت الاستيقاظ ؟ هل تريد أن تعرف السر ؟

إن الأشخاص الناجحون يجهزون أنفسهم ليكون أكثر إنتاجية في الغد من خلال استغلال وقت ما قبل النوم , وها هي 6 عادات يقوم بها الأشخاص الأكثر نجاحا قبل النوم :

1- القراءة :

- Advertisement -

يعد ملياردير شركة ” Bill Gates ” Microsoft ,قارئا نهما , فهو يقضي ساعة من وقته كل ليلة قبل النوم في قراءة كتاب , حول موضوعات تتراوح ما بين السياسة إلى الأحداث الجارية .

وبغض النظر عن فوائد القراءة في زيادة المعرفة , فقد كشفت دراسة عام 2009 من جامعة ” Essex ” البريطانية , أن القراءة لمدة 6 دقائق يوميا يمكنها أن تقلل مستوى التوتر بنسبة تصل إلى 68% , كما تعمل على تخفيض التدهور المعرفي بمعدل 32% مع التقدم في السن , كما أن القراءة الليلية تحسن صحة الدماغ وتقوى الذاكرة .

2- الفصل :

- Advertisement -

تقول الكاتبة ” Arianna Huffington ” أنها قبل النوم تضع هاتفها الخلوي في غرفة أخرى غير الغرفة التي تنام فيها .

وفقا للدكتور ” Charles Czeisler ” أستاذ طب النوم في جامعة ” Harvard ” فإن الأضواء الساطعة التي تنتجها شاشات الهاتف الخلوي تعطل إيقاع النوم الطبيعي لأجسامنا , وتخدعها حيث تظن أجسادنا أننا في ضوء النهار , كما تبعث تلك الأضواء برسالة إلى أدمغتنا لمنع إفراز بعض المواد الكيميائية , مما يجعل من الصعب الخلود إلى النوم , لذلك فإن وضع الهاتف الخلوي في غرفة أخري وقت النوم يساعد على الحصول على نوم طبيعي وأكثر صحة .

3- المشي :

إن المشي السريع قبل النوم لشخص مشغول دائما , يساعد على الاسترخاء ويطرد أفكار العمل , ذلك بجانب فوائده الصحية الكثيرة .

كشفت إحدى الدراسات أن المشي الليلي يزيد من الإبداع , ويسمح بالتدفق الحر للأفكار , لذا إذا واجهت مشكلة ما لم تستطع النوم بسببها , فإن نزهة ليلية سوف تلهمك بالحل للمشكلة وتريح عقلك وأفكارك لتكون مستعدا للنوم .

4- التأمل :

لطالما دعمت مخضرمة وسائل الإعلام ” Oprah Winfrey ” فكرة التأمل المنتظم , فبجانب جدولها المشغول دائما تكون أفضل وسيلة تساعدها على الاسترخاء في نهاية اليوم هي جلسة تأمل مركزة .

لطالما كان هناك وصمة عار ونقاش مفتوح حول ما إذا كان التأمل ذو فائدة حقا أو لا , ولكن تم حل هذا الأمر عندما قامت دراسة عام 2014 بأخذ نظر عن كثب على أكثر من 19000 حالة تقوم بالتأمل , وكانت النتائج واضحة حيث تأكدت احتمالية أن التأمل يساعد على خفض التوتر والقلق و الاكتئاب والألم .

5- الإبداع :

في عام 2006 قالت مصممة الأزياء الأمريكية الشهيرة ” Vera Wang ” أن سكون الليل هو أنسب وقت لها لإخراج كل ما لديها من تصميمات إبداعية على الأقل من الناحية النظرية .

وهناك دراسة تبين حقا أن الليل يمكن أن يكون الوقت الأمثل للإبداع , حتى لو كنت متعبا من يوم شاق وطويل , وعلى الرغم من ذلك لا زال بعض الباحثون يظنون أن ذلك غير صحيح , لأن عقلك يكون أقل تحفيزا في الليل والقدرة على تقديم وصلات منطقية تسوء , ولا زال الخلاف قائما .

6- خطط لليوم التالي :

يقوم الرئيس التنفيذي لشركة ” Express ” الأمريكية بإدارة وقته وذلك عن طريق إنهاء ليلته بطريقة بسيطة جدا , فهو يخطط لثلاثة أشياء يريد تحقيقها في اليوم التالي , بهذه الطريقة يستيقظ في الصباح ولديه مهام يقوم بها فلا يضيع أي وقت من يومه .

قام باحثون بمتابعة طلاب من المرحلة الثانوية وحتى نهاية سنواتهم الأربعة في الجامعة , وقاموا باختبار هؤلاء الطلاب من خلال مهاراتهم في إدارة الوقت في المرحلة الثانوية , وبعد انتهاء المرحلة الجامعية وجدوا أن الطلاب الذين لديهم مهارات أفضل في إدارة الوقت كانت معدلاتهم الجامعية أعلى من أقرانهم الذين حصلوا على علامات أعلى في المرحلة الثانوية , إذا لعبت مهارة إدارة الوقت دورا أكبر في النجاح الأكاديمي من الكفاءة الدراسية الفعلية .

مجلة رايبلز

وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث