الثلاثاء, فبراير 7, 2023

الخارجية السعودية

رؤية ابن سلمان “الفريدة من نوعها” تخطت الحدود.. مخرجة سعودية تشارك في مهرجان سينما المرأة الإسرائيلي لشحذ همم السعوديين

وطن- أثار إعلان وزارة الخارجية الاسرائيلية، أن فيلم المخرجة السعودية هيفاء المنصور، سيكون فيلم الافتتاح في مهرجان سينما المرأة الإسرائيلي، المقرر إقامته في ديسمبر المقبل. وقالت الخارجية الإسرائيلية عبر حسابها على "تويتر" "إسرائيل بالعربية"، إن "فيلم المرشحة...

الملك سلمان يعزي السيسي والخارجية السعودية تصدر بيانا عن الإخوان

وطن _ الملك سلمان يعزي السيسي بضحايا الهجوم الذي شنه مسلحون على نقطة تفتيش في العريش، فيما أصدرت وزارة الخارجية السعودية بيانا رسميا عن جماعة الإخوان المسلمين. الملك سلمان يعزي السيسي وجاءت تعزية الملك ذلك خلال ترؤسه اجتماعا...

القنصل السعودي مختفي ومصيره غير معروف.. هذا ما حصل للرجل الذي “فتش” عن خاشقجي داخل الخزانات

لن ينسى العالم مشهد القنصل السعودي بإسطنبول محمد العتيبي وهو يفتح الخزانات وأرفف الملفات أمام الصحافيين لإثبات أن جمال خاشقجي غير موجود في القنصلية،...

تهديدات إيران بقصف الرياض أربكت الديوان الملكي فوجه الخارجية لتقول اتهامات باطلة

يبدو أن التهديدات الإيرانية للسعودية برد انتقامي على هجوم الأهواز قد تسبب بقلق بالغ داخل الديوان الملكي السعودي، الذي وجه الخارجية للرد ونفي الاتهامات...

“شاهد” ابن سلمان يشتري منزل جاكلين كيندي زوجة الرئيس الأمريكي الراحل بـ”43″ مليون دولار

كشف موقع شبكة "CNBC" الأمريكية أن السفارة السعودية في واشنطن أنفقت 43 مليون دولار على البيت الذي نشأت فيه جاكلين كيندي أوناسيس؛ زوجة رئيس...

“تمس بالعلاقات”.. الخارجية السعودية تستدعي سفير الكويت وتستهجن زيارة وفد رياضي كويتي لقطر

تطبيقا للمثل العربي القائل "ضربني وبكى وسبقني واشتكى"، استدعت وزارة الخارجية السعودية السفير الكويتي في الرياض الشيخ ثامر جابر الأحمد الصباح احتجاجا على أن...

“سرّي للغاية” .. وثيقة مسربة من “الجبير” لـ”ابن سلمان” تكشف رؤية المملكة للعلاقات مع “إسرائيل”

قالت صحيفة "الأخبار" اللبنانية إنها حصلت من مصادر خاصة على وثيقة سرية صادرة عن وزارة الخارجية السعودية، موجهة من وزير الخارجية عادل الجبير إلى...

الخارجية السعودية ترد على تقرير الاندبندنت: السبهان بريء “براءة الذئب من دم يوسف”

استنفرت وزارة الخارجية السعودية للرد على تقرير نشرته صحيفة "اندبندنت" البريطانية حول السبب وراء طلب نظيرتها العراقية بسحب السفير ثامر السبهان واستبداله بسفير أخر.   الاندبندنت...

السعودية تدعو رعاياها عدم السفر للبنان وتطلب من المقيمين هناك مغادرتها سريعا

دعت وزارة الخارجية السعودية, مواطنيها عدم السفر إلى لبنان حرصًا على سلامتهم، كما طلبت من المواطنين المقيمين أو الزائرين للبنان المغادرة وعدم البقاء هناك...

خاشقجي ينحني للخارجية السعودية ويرد على بيانها الذي تبرأ من مواقفه وآرائه

وطن- رد الكاتب السعودي المقرب من دائرة صنع القرار جمال خاشقجي على إعلان الخارجية السعودية عدم وجود أي علاقة لها بتصريحاته ومواقفه، بطريقة غريبة،...

وفاة الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية السعودي السابق

توفي مساء الخميس، الامير سعود الفيصل بن عبد العزيز، وزير الدولة المستشار والمبعوث الخاص لخادم الحرمين الشريفين والمشرف على الشؤون الخارجية في السعودية. والأمير سعود...

أحدث الأخبار