الرئيسية » الهدهد » تلاسن حاد بين غالانت ونتنياهو كاد يتطور إلى شجار بالأيدي

تلاسن حاد بين غالانت ونتنياهو كاد يتطور إلى شجار بالأيدي

وطن – كشف موقع “والا” العبري عن تصاعد حدة الخلافات بين وزير الدفاع الإسرائيلي ورئيس وزاء الاحتلال بينامين نتنياهو، مشيراً إلى شجار بالأيدي ومحاولة اقتحام جرت واصفاً الأوضاع بأنها تكاد تتدهور في الداخل الإسرائيلي.

ووفق المصدر فقد تطور التلاسن بين الطرفين وكاد يقع بين نتنياهو وغالانت شجار بالأيدي، فيما هدّد وزير الشؤون الاستراتيجية الإسرائيلي بإحضار “قوّة غولاني” للسيطرة على الوضع في وزارة الدفاع.

وتأتي هذه التطورات فيما تتزايد الضغوط السياسية على حكومة الاحتلال لإنهاء الحرب، فيما يصر نتنياهو على التشبث بالسلطة، في ظل عدم ارتياح واشنطن تجاه خطة مواصلة الحرب في غزة أو فتح جبهات قتال جديدة.

مظاهرات ضد نتنياهو

يذكر أن الآلاف من الإسرائيليين تظاهروا خلال الفترة الماضية في شوارع تل أبيب، للمطالبة بإسقاط حكومة نتنياهو وإجراء انتخابات جديدة ما يعكس خلافات داخلية عميقة داخل الاحتلال، بحسب ما كشفته وسائل إعلام عبرية.

وبعد مرور أكثر من 100 يوم على حرب غزة لم تتمكن قوات الاحتلال من الوصول إلى مكان الأسرى أو تحرير أي أسير لدى فصائل المقاومة، ولم تتمكن من الحد من الصواريخ التي تستهدف تل أبيب والمدن المحتلة.

وفي اليوم الـ106 من الحرب على غزة، تجددت الاشتباكات بين المقاومة الفلسطينية والاحتلال في جباليا وبيت لاهيا شمال القطاع، وفي شرق خان يونس جنوبه.

  • اقرأ أيضا:
خلافات على أعلى مستوى تهز إسرائيل.. ما مصير الحرب على غزة؟

غضب أمريكي ضد رئيس وزراء الاحتلال

وواصلت قوات الاحتلال ارتكاب المجازر عبر غاراتها الجوية، وقصفها المدفعي مناطق عدة.

وكانت شبكة “إن بي سي” الأميركية قد نقلت عن مشرعين أمريكيين قولهم إنهم محبطون من قيادة نتنياهو وثمة انعدام ثقة حقيقي وأسئلة عن قدرة نتنياهو على القيادة.

وأضافت الشبكة أن نتنياهو الذي لا يحظى بشعبية ربما يعمد لإطالة الحرب من أجل البقاء في السلطة. ووصف المشرعون الأمريكيون نتنياهو بالكارثة وعبروا عن قلقهم من أن الحملة العسكرية ستكون حربا لا نهاية لها.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.