الرئيسية » الهدهد » “أخشى أن تخسر الدنيا والآخرة”.. رسالة مفكر إسلامي شهير لأردوغان عن غزة تلقى تفاعلا

“أخشى أن تخسر الدنيا والآخرة”.. رسالة مفكر إسلامي شهير لأردوغان عن غزة تلقى تفاعلا

وطن – دعا المفكر الإسلامي المصري المعروف الدكتور محمد عباس، الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، لإنقاذ غزة من التجويع وتحمل تركيا مسؤولياتها تجاه ما يجري من حرب وحشية وحصار خانق، قائلاً إنه “لو كان مكانه لأعلن الحرب على الاحتلال الإسرائيلي مهما كانت العواقب”.

وكتب الدكتور محمد عباس في مقال له على منصته في” بلوجر” إن أردوغان “هو الوحيد المسؤول عن إطعام أهل غزة كمسؤولية الأب عن إطعام أبنائه”، داعياً إياه لفعل ما يستطيعه من قطع للعلاقات واتخاذ موقف جماعي مع الدول الإسلامية غير العربية.

وحذر المفكر الإسلامي المصري من أن مستقبل أردوغان ومستقبل تركيا “مرتبط بما فعله وما سيفعله لأجل غزة وإيصال الخبز لأهلها” معلقاً: “أخشى عليك أن تخسر الدنيا والآخرة”.

“هذا أمر أمة وليس رجاء ولا توسلا”

وبلهجة جريئة كتب محمد عباس في مقاله الموجه لأردوغان:

– السلام عليك أيها الأجير.. أنا مسلم من عامة المسلمين الذين يرون أنك الوحيد تقريبا من حكامنا الذي يمكن أن نربط بينه وبين الإسلام ونحاسبه به وعليه.

– أنا ومعي الأمة نحاسبك حساباً قد يكون عسيراً لكنه أهون بكثير من حساب يوم القيامة.

– أكتب لك بل أصرخ فيك.. أطلق الصرخة التى حرصت أن أكتمها طوال الأسابيع الماضية في قلب يتمزق وينزف كتمتها عزة نفس وكبرياء مسلم.

– يا أردوغان، أيها الأجير، أهلنا في غزة جوعى، ولقد وصل بهم الأمر كما سمعت من أحدهم أنهم يأكلون الحشائش والبرسيم بعد ان امتنع الطعام.

محمد عباس لأردوغان: “لو كنت مكانك لأعلنت الحرب”

ومن أبرز ما كبته الدكتور محمد عباس ضمن مقاله على منصة بلوجر:

– أيها الأجير: أنا لو كنت مكانك لأعلنت الحرب مهما كانت عواقبها، أنت أيها الأجير الوحيد مسئول عن إطعام أهل غزة مسؤولية الأب عن إطعام أبنائه.

– إن كنت لا تستطيع افعل ما تستطيعه، اقطع العلاقات، أوقف البترول والتجارة، ادع أيها الخليفة المفترض إلى مؤتمر في عاصمة الخلافة،مؤتمر للدول الاسلامية غير العربية التي تودع منها،

– “ادع باكستان وأفغانستان وماليزيا وأندونيسيا و و و و، ادعهم وخذوا موقفاً جماعياً”.

أليس عاراً أن غزة وحدها تزلزل كيان إسرائيل وأنتم جميعا يا حكام وطواغيت المسلمين، غير قادرين على إيصال رغيف خبز إلى أهلنا في غزة، فياله من عار.

أيها الأجير: إن مستقبل تركيا ومستقبلك شخصيا وحبك مرتبط بموقفك الآن من غزة.

– نصرخ فيك ليس رجاء ولا توسلا، وإنما أمر من الأمة يقبع خلفه رصيد كبير من الحب والأمل الذي يكاد يخبو.

– أيها الأجير: انا مواطن من عامة المسلمين كسروا قلمه وأغلقوا صحيفته لذلك أطالبك بالتدخل على الميديا، فإن لم تفعل، فإنني أخشى عليك أن تخسر الدنيا والآخرة والسلام.

الكثير من النازحين ينامون بالعراء

وقالت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، الأحد، إن “ملاجئنا في قطاع غزة مكتظة للغاية، ولم يعد بإمكاننا استيعاب المزيد، والكثير من النازحين ينامون بالعراء”.

  • اقرأ أيضا:
رويترز: العائلات في غزة تأكل لحوم الحمير في ظل تأخر وصول المساعدات

وجاء ذلك في مقابلة أجرتها قناة “أي بي سي نيوز” الأميركية مع جولييت توما، مديرة الإعلام والتواصل بالوكالة الأممية، ونشرت الأخيرة فحواها على منصة “إكس”.


وشددت توما على أنه “لا يوجد في مدينة رفح أقصى جنوب قطاع غزة بنية تحتية مدنية لدعم هذا التدفق الهائل من النازحين، الذين ينام الكثير منهم الآن في الشوارع”.

كما قالت منظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسف”، الأحد، إنه “لا يمكن للعالم أن يقف متفرجاً وأطفال قطاع غزة الآن بين قتيل ومحروم، في ظروف معيشية تتدهور بسرعة”.

وشددت المنظمة الأممية على أن “آلاف

في غزة قتلوا بالفعل في أعمال عدائية، بينما تستمر الظروف المعيشية للأطفال الباقين على قيد الحياة في التدهور السريع”. واختتمت بالقول: “لا يمكن للعالم أن يقف متفرجاً، هذا يجب أن يتوقف”.

ويشن الاحتلال الإسرائيلي الغاشم، منذ 7 أكتوبر الماضي وعملية طوفان الأقصى، حرباً مدمرة على غزة، خلّفت حتى الأحد، 22 ألفاً و835 شهيدا، و58 ألفاً و416 جريحاً.

كما تسبب العدوان الإسرائيلي بدمار هائل في البنية التحتية للقطاع المحاصر وكارثة إنسانية غير مسبوقة.

قد يعجبك أيضاً

3 رأي حول ““أخشى أن تخسر الدنيا والآخرة”.. رسالة مفكر إسلامي شهير لأردوغان عن غزة تلقى تفاعلا”

  1. اشتراة ابن زايد بالمال هذا الاجير الرخيص كان يلوم السيسى و لكن صار ارخص من السيسى كيف بك ان تنام يا اجير يا عبد يا ذليل لقد تعلمت و الذل و الناذله من الحكام العرب المسلمين واذا بك اصبحت امهر منهم بذلك ستحاسب امام العادل و سيكتب التاريخ اسمك من ضمن الانذال و المشتركيت بقتل المسلمين انت و ابن زايد و ابن سلمان اشتراك و اسكتك ابن سلمان عن قتل الصحفى جمال الخاشقجى كما اشتراك ابن زايد بحفنه من المال مقابل ارضاء اسيادك الصهاينه وغضب رب العالمين اين كرامتك و شهامتك ونصرة اخوانك المسلمين بغزة

    رد
  2. كلام في غير محله موجه لعنوان خاطئ.
    متى ادعى أنه يؤمن بالأمة المسلمة او يحكم او سيحكم بالاسلام حتى توجه له هذا الكلام؟؟؟
    اردوغان وحزبه دينيوي العقيدة و يتحركون عن قناعة ضمن مفاهيم و حدود النظام الغربي الظالم وعلى راسها امن العدو الصهيوني المحتل و لذلك بدأ حكمه منذ اكثر من 20 سنة بالزيارات الحميمية لعتاة الصهاينة و ما انفك يكررها إلى قبيل الثاني والعشرين من ربيع الأنور 1445 . اردوغان لم يقم حتى بايقاف تدفق السلع التركية على كيان الاحتلال بعد يوم الطوفان !!! الحقيقة ، إن من اهم منجزات طوفان الأقصى فضح اردوغان لدى القلة العربية التي بقيت توهم انفسها فيه و تصر على تحميله ما لم يدعيه يوما.
    فتح الله بصائر العرب و ردهم لوعي ذاتهم وحك جلودهم باظافرهم.

    رد
  3. طلع ممثل ماهر هذا الرخيص الاجير باع كل ما يملك من شرف و اخلاق اذا كان عندة ضمير و اخلاق سقطت و سيذكرك التاريخ بانك ممثل ساقط و لاتستحق ان يقال عنك انك مسلم يا فاسق يا فاسد يا خنزير انت حذاء برجل ابن سلمان و ابن زايد و بايدن

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.