الرئيسية » الهدهد » لحظة اعتقال تركيا 33 شخصاً ضمن شبكة تجسس دولية للموساد (فيديو)

لحظة اعتقال تركيا 33 شخصاً ضمن شبكة تجسس دولية للموساد (فيديو)

وطن – شنت السلطات التركية حملة أمنية ضد جواسيس يعملون لصالح المخابرات الإسرائيلية في تركيا، وأعلنت اعتقال 33 مشتبها به في هذا السياق وأكدت أنها لا تزال تبحث عن 13 يشتبه بتجسسهم على الأجانب المقيمين في تركيا لصالح الموساد الإسرائيلي.

وفي ظل استمرار الحرب الإسرائيلية على غزة أكد وزير الداخلية التركي علي يرلي كايا، اعتقال المشتبه بهم. مشيراً إلى أن الموساد كان يحضر لهجوم وعمليات خطف بحق عدد من الأجانب الذين تم التجسس عليهم عبر عملائه.

وأوضحت وكالة “الأناضول” التركية أنه بإطار تحقيقات أطلقها مكتب الإرهاب والجرائم المنظمة في النيابة العامة بإسطنبول، شنت السلطات التركية الاعتقالات عبر عملية أمنية شملت 8 ولايات ضد 46 مشتبها فيهم.

ونشرت شبكة “تي آر تي” عربي مقطعاً مصوراً أظهر لحظة اعتقال المشتبه بهم بعد اقتحام منازلهم وتفتيشها والقيام بالإجراءات اللازمة.

مخططات جواسيس الموساد في تركيا

ويشتبه في أن المتهمين كانوا يخططون للقيام بنشاطات مثل الخطف والاعتداء والتتبع والمراقبة لصالح الموساد، ضد مواطنين أجانب مقيمين في تركيا.

 

View this post on Instagram

 

A post shared by TR99 (@tr99media)


وبحسب المصادر فإن قوات الأمن التركية تواصل البحث عن 13 شخصا آخرين مشتبها فيهم.

وكانت السلطات التركية بدأت في تشرين الثاني/نوفمبر 2023 في إسطنبول محاكمة 57 متهما بالتجسس لصالح الاستخبارات الإسرائيلية.

  • اقرأ أيضا:
بين دبي والسويد.. هكذا درب الموساد جواسيسه في تركيا قبل كشفهم
إعدام إيراني سرب معلومات سرية للموساد.. وكالة تكشف التفاصيل

أردوغان يتوعد الاحتلال الإسرائيلي بثمن باهظ

يذكر أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أكد في بداية، كانون الأول/ديسمبر الماضي، أن الاحتلال الإسرائيلي سيدفع ثمناً باهظاً إذا تجرأ على اغتيال أعضاء من حركة المقاومة الإسلامية (حماس) في تركيا.

وكان المرشح الجمهوري الأمريكي “فيفك راماسوامي” طالب الاحتلال الإسرائيلي بقطع رؤوس قادة حماس، الذين يتواجدون بمكتب الحركة السياسي في قطر، واغتيالهم على طريقة مسلسل “لعبة العروش”.

وزعم مرشح الانتخابات الأمريكية أن “لإسرائيل الحق في الدفاع عن نفسها، وإن أرادت ذلك فعليها قتل جميع قادة حماس في كل مكان لا سيما في قطر”.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.