الرئيسية » الهدهد » نفق مستشفى الشفاء.. تشكيك وسخرية ورد رسمي على رواية الاحتلال المزعومة (شاهد)

نفق مستشفى الشفاء.. تشكيك وسخرية ورد رسمي على رواية الاحتلال المزعومة (شاهد)

وطن- أثير تشكيكٌ كبير في الرواية الإسرائيلية التي زعمت وجود نفق أسفل مجمع الشفاء الطبي، وهي الذريعة التي يستخدمها جيش الاحتلال لتبرير اعتداءاته الهمجية على مستشفيات القطاع.

ونشر جيش الاحتلال مقطعا لكاميرا أنزلها في فتحة بالأرض، ثم قص المقطع عند الثانية “1:13” ليظهر ما يشبه أنه نفق للمقاومة.

أثار هذا الأمر شكوكا واسعة، لا سيما مع تغير الكاميرا وجودتها عند ظهور النفق في الجزء الثاني المضاف.

كما أثيرت مقارنة بين الحفرة التي بالكاد استطاع جيش الاحتلال إنزال الكاميرا داخلها، مع صور الأنفاق والحجرات التي عرضها الجيش قبل أسابيع زاعما أنها تحاكي ما تحت الشفاء من مركز سيطرة لحماس.

وفي روايته المزعومة، ادعى جيش الاحتلال أنه عثر على نفق يصل عمقه إلى عشرة أمتار، في حين أن طوله 55 مترا، وفق زعمه الذي تضمّن الإدعاء كذلك بأنه في أسفل النفق توجد بوابة فولاذية.

وجاء هذا الإدعاء الإسرائيلي بعد أكثر من أسبوع على اقتحام جيش الاحتلال لمجمع الشفاء الطبي، وسبق ذلك فرض حصار شامل على المجمع.

حماس ترد على مزاعم الاحتلال

وفي رد على هذا الإدعاء، قال القيادي بحركة حماس أسامة حمدان، إن جيش الاحتلال زعم أن مجمع الشفاء هو مركز قيادة وتحكم وإدارة وسيطرة، بمعنى أن هذه المسألة أكبر من مجرد نفق، لكن لا يوجد شيء من ذلك.

وأضاف أن هذه هي الحقيقة التي يحاول الاحتلال أن يكذب بشأنها، موضحا أنه بخصوص عثور الاحتلال على حفرة أو يدخل نفقا، فإن المقاومة لا تخفي أن الأنفاق ممتدة على طول الطرق والشوارع في غزة.

رد من داخل مستشفى الشفاء

كما ردّ مدير عام وزارة الصحة في غزة منير البرش على الإدعاء الإسرائيلي، قائلا إنه محض افتراء وكذب.

وأضاف أن جيش الاحتلال فشل في إيجاد أو إظهار أي دليل حقيقي وواقعي وملموس ليخرج ويقول إنه وجد شيئا.

وأشار إلى أن جيش الاحتلال دخل مستشفى الشفاء منذ عدة أيام، ويعيث في الأرض فسادا ويخرب ويبحث لكنه لم يجد أي شيء.

نشطاء وصحفيون يدحضون مزاعم الاحتلال

التشكيك في مزاعم الاحتلال لم يقتصر على الجهات الرسمية، لكن تناوله العديد من المراقبين والصحفيين.

فقال الصحفي الفلسطيني معاذ حامد: “نشر الاحتلال ما قال إنه نفق أسفل مستشفى الشفاء.. هذا مقطع من الفيديو هو أهم ما نشره، لماذا؟”.

وأضاف في تغريدة عبر حسابه على منصة “إكس”: “بعد نزول الكاميرا للحفرة عموديا، والتي حُفرت حديثا خلال الأيام الماضية، تتحرك الكاميرا كثيرا وهي تحاول ايجاد طريقها، ثم ينقطع الفيديو وينتقل لمشهد اخر داخل نفق”.

أضاف: “الفيديو مقصوص مونتاجا كما هو واضح، ويثبت أنه مُركب ومزور.. أي أن الحفرة عموديا هي في الشفاء فعلا.. لكن النفق في مكان آخر وليس في الشفاء.. لو كانت في الشفاء، لماذا لم نشاهد اللقطة في one shot ؟ الدخول عموديا ثم الدخول للنفق دون أي قطع؟ لأن المتحدث يكذب”.

وغرد الصحفي أحمد الشلفي: “إسرائيل العظمى كما كانوا يرسمونها لنا وللعالم فشلت استخباراتيا ثم عسكريا ، ثم إعلاميا، ثم سياسيا، وقبل كذلك أخلاقيا والآن فشلت في التزييف والفبركة.. قال المتحدث باسم جيش الإحتلال أنه سيكشف عن نفق في مستشفى الشفاء ولم يكشف شيئا”.

  • اقرأ أيضا: 
الاحتلال يتخبط و”نفق حماس” المزعوم يتسبب بسخرية واسعة من “كوهين”

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “نفق مستشفى الشفاء.. تشكيك وسخرية ورد رسمي على رواية الاحتلال المزعومة (شاهد)”

  1. فئة قليلة وجماعة صغيرة العدد من مقاومين محررين بنصرالله موقنين، تحارب حتى النصر في ظروف صعبة للغاية أمام جيش احتلال نووي يفوقها عدداً وعدة.

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.