الرئيسية » الهدهد » أمير قطر يوجه بإلغاء احتفالات اليوم الوطني للدولة تضامنا مع غزة

أمير قطر يوجه بإلغاء احتفالات اليوم الوطني للدولة تضامنا مع غزة

وطن – أعلنت دولة قطر، الاثنين، إلغاء كافة مظاهر الاحتفالات باليوم الوطني للدولة الذي يوافق  18 ديسمبر/كانون الأول من كل عام، تضامنا مع أهالي غزة، وفق بيان أصدره الديوان الأميري وتداولته وسائل إعلام قطرية.

ويأتي ذلك بعد قرار مماثل اتخذته سلطنة عمان، بإلغاء احتفالاتها بالذكرى الـ53 للعيد الوطني العُماني، الذي يصادف 18 نوفمبر من كل عام.

قطر تلغي احتفالات اليوم الوطني

ووفق وسائل إعلام محلية أعلن نائب رئيس مجلس الوزراء القطري ووزير الدولة لشؤون الدفاع خالد العطية، عن تأجيل احتفالات اليوم الوطني لهذا العام للقوات المسلحة القطرية والمسير في كورنيش الدوحة بتوجيهات من أمير البلاد الشيخ تميم بن حمد.

وأوضح العطية أن ذلك هو أقل ما يمكن أن نقوم به تجاه ما يحدث لأشقائنا في غزة من إبادة جماعية وجرائم ضد الإنسانية.

احتفالات العيد الوطني

وفي العيد الوطني لدولة قطر بمثل هذه الأيام من كل عام يتذكر القطريون كيف نجحت بلادهم في تحقيق وحدتها الوطنية، فأصبحت دولة متميزة.

وتضم احتفالات اليوم الوطني لقطر في العادة مسيرات وطنية وعرضاً عسكرياً ينظم في طريق “الكورنيش” بالعاصمة الدوحة المطل على الخليج العربي، يحضره عشرات الآلاف من القطريين والمقيمين.

تبرع وإغاثة لأهل غزة

وكانت اللجنة المنظمة المحلية لبطولة كأس آسيا AFC قطر 2023 أعلنت عن تخصيص عوائد مبيعات تذاكر البطولة الآسيوية المرتقبة لدعم جهود الإغاثة للشعب الفلسطيني الشقيق، الذي يمر في أزمة حرجة تستوجب من الجميع المساندة وتقديم مختلف أنواع الدعم اللازمة.

  • اقرأ ايضا:
قطر تشحن مستشفى ميدانيا بكامل تجهيزاته لإغاثة غزة (شاهد)

وأكد الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني، رئيس اللجنة المحلية المنظمة لكأس آسيا AFC قطر 2023، على أهمية التضامن مع أبناء الشعب الفلسطيني وتقديم الدعم والعون لهم.

وفي هذا السياق قال آل ثاني بحسب ما نقلت صحيفة “الشرق” القطرية: “في ظل الظروف الراهنة وما يمر به الشعب الفلسطيني الشقيق من أوضاع صعبة، اتخذنا القرار بتخصيص العوائد من مبيعات تذاكر كأس آسيا قطر 2022 لدعم جهود الإغاثة وذلك بالتعاون مع الشركاء المعنيين.”

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.