مسيرة أمريكية تحلق لأول مرة في شرق المتوسط.. ما قصتها وأين اختفت؟

وطن – في إطار الحشود العسكرية والمهام التجسسية المشبوهة التي تقوم بها الولايات المتحدة الأمريكية، دعماً لحليفتها إسرائيل في حربها ضد الشعب الفلسطيني، رصد فريق منصة (إيكاد) المتخصصة بالتحقق من المعلومات والمصادر المفتوحة، الجمعة 10 نوفمبر، طائرة مسيّرة تابعة لسلاح الجو الأمريكي وهي تتجه نحو شرق المتوسط وتحلق على ارتفاع 51 ألف قدم.

ووفق المنصة فإن الطائرة من طراز “Northrop Grumman RQ-4B Global Hawk” وتحمل الرقم التسجيلي “2046-11”.

وبحسب المصدر ذاته قطعت الطائرة المرصودة الأراضي الفلسطينية المحتلة والأردن، واختفت إشارتها بين سوريا والعراق على ارتفاع 51 ألف قدم.

تحلق لأول مرة في شرق المتوسط

ولدى مراجعة سجل الرحلات الخاصة بهذه الطائرة، تبيّن أنها تحلق لأول مرة باتجاه شرق البحر الأبيض المتوسط، وكانت مهامها السابقة فوق البحر الأسود.

  • اقرأ أيضا:
مقاتلات أمريكية تحط في الأردن لدعم إسرائيل في الحرب على غزة (شاهد)

وأشار موقع “IntelSky” المتخصص بمراقبة حركة الطيران في الشرق الأوسط وبلاد البحر الابيض المتوسط، إلى أن هذه الطائرة، مزودة بأجهزة استشعار SAR وEO/IR، وبإمكانها مسح 40.000 ميل مربع يوميًا لإجراء مراقبة مفصلة وطويلة الأمد.

وقالت الشركة المطورة لها، إن نظام الطائرات بدون طيار “RQ-4 Global Hawk” يعد المزود الأول لمعلومات الاستخبارات والمراقبة والاستطلاع المستمرة.

ويذكر أن طائرة “آر كيو – 4 غلوبال هوك RQ-4 Global Hawk”، هي طائرة بدون طيار من إنتاج “نورثروب غرومان”. وتم تجهيز الطائرة بأحدث أجهزة التجسس والمراقبة.

قد يعجبك أيضاً

تعليقات

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعنا

الأحدث