الرئيسية » الهدهد » رحمة زين .. صحفية مصرية تفضح نفاق الإعلام الغربي وتتصدر الترند (فيديو)

رحمة زين .. صحفية مصرية تفضح نفاق الإعلام الغربي وتتصدر الترند (فيديو)

وطن – خرج العشرات من المتظاهرين ضمن الجانب المصري من معبر رفح مطالبين برفع الحصار عن قطاع غزة. وفيما حضرت الصحافة الأجنبية خرجت صحفية مصرية تدعى رحمة زين بفيديو تلقن فيه الصحافة الغربية درساً بالمهنية.

وظهرت رحمة زين في مقطع مصور وهي تخاطب الإعلام الغربي الذي كان حاضراً لتغطية تلك الأحداث في وقت ينتظر فيه مئات الآلاف من النساء والأطفال رفع الحصار وإدخال المساعدات الغذائية والضرورية من أشقائهم العرب وخاصة مصر التي من المفترض أنها الدولة الوحيدة التي تدير معبراً مع غزة خارج سيطرة الاحتلال.

وخرجت رحمة زين خلال الفيديو الذي بحسب الرواد فضح نفاق الإعلام الغربي بكلمات مؤثرة قالت فيها: “قولوا الحقيقة وغطوا ما يحصل بصدق. مأساتنا بسبب انحيازكم يا من تدعون الدفاع عن حرية التعبير في بلدانكم”.

رحمة زين تلقن الإعلام الغربي “درساً بالمهنية”

وأكدت رحمة زين أن ما تراه في غزة “اعتداءات من الاحتلال وتشويهاً للعرب في الإعلام الغربي” لتخرج إحدى الصحفيات الأجنبيات وهي Clarissa Ward من شبكة سي إن إن وتجري مناقشة قصيرة معها.

وقال متابعون إن السيدة التي ظهرت في المقطع هي صحفية مصرية اسمها رحمة زين. فيما آخر حالة لها حسبما نقله إبراهيم كريس: “الفلسطينيون لا يريدون سيناء هم يريدون أرضهم المسلوبة. إسرائيل تريد سيناء“.

وعلق محمد مصطفى على فيديو رحمة زين: “لما يبقى معاك الحق دايما اي مغتصب مدعي هيقف قدامك ساكت كدة زي صحفية CNN”.

كما نقل أحد الرواد فيديوهات من التجمع الذي أقيم قرب معبر رفح للتعبير عن رفض الحصار وإدخال المساعدات الإنسانية للقطاع.

وقال إن المتطوعين المصريين وقفوا على بوابة المعبر لتقديم المساعدة لأبناء غزة فور إتاحة الفرصة لذلك.

https://twitter.com/Mosalamei/status/1715336223974113605

متى يفتح معبر رفح مع غزة؟

وقبل فيديو رحمة زين كانت شبكة “سي إن إن” الأميركية قد نقلت عن مسؤولين أميركيين، قولهم إنه من المحتمل عبور أولى قوافل المساعدات الإنسانية لقطاع غزة عبر معبر رفح للقطاع السبت 21 تشرين الأول/أكتوبر 2023.

  • اقرأ أيضاً:

فيديو القصف الإسرائيلي لمعبر رفح.. تعدي على سيادة مصر فهل يرد السيسي؟

كانت بمثابة “شريان حياة”.. لماذا دمر السيسي أنفاق غزة؟ (فيديو)

بينما تتكدس طوابير من شاحنات المساعدات على الجانب المصري من الحدود بانتظار السماح بالعبور فيما أرسلت مصر آليات لإصلاح الطرق استعداداً لفتح المعبر.

وكانت الولايات المتحدة ذكرت أنه جرى الاتفاق على دخول ما يصل إلى 20 شاحنة عبر معبر رفح مع التطلع إلى إدخال مزيد من الشاحنات لاحقاً.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.