الرئيسية » الهدهد » مشاهد مذهلة لاحتشاد العراقيين والإيرانيين دعماً لغزة وانتصاراً للمقاومة (فيديو وصور)

مشاهد مذهلة لاحتشاد العراقيين والإيرانيين دعماً لغزة وانتصاراً للمقاومة (فيديو وصور)

وطن – تلبية للدعوة التي أطلقتها حركة حماس وجناحها العسكري كتائب الشهيد عز الدين القسام، للنفير العام في الدول العربية والإسلامية، شهدت بغداد وطهران، عاصمتا العراق وإيران تواليا، تظاهرات وحشودا كبيرة دعما للمقاومة ونصرة لغزة التي تتعرض لحرب إسرائيلية غاشمة.

تظاهرات في إيران والعراق لدعم غزة

ففي بغداد، تجمعت أعداد غير مسبوقة وشكلت حشودا ضخمة في ساحة التحرير بالعاصمة العراقية تضامنا مع غزة وتنديدا بالعدوان عليها.

كما بث ناشطون وأيضا وسائل إعلام، لقطات مصورة لأعداد غفيرة احتشدت في طهران.

فيما حرص المشاركون على حرق علم إسرائيل، مع رفع علم فلسطين دعما لغزة ومقاومتها في صد العدوان الإسرائيلي.

مظاهرات الجمعة المناصرة للشعب الفلسطيني في العاصمة الايرانية طهران
مظاهرات الجمعة المناصرة للشعب الفلسطيني في العاصمة الايرانية طهران
  • اقرأ أيضاً:
الأمن الأردني يتصدى للمظاهرات الزاحفة نحو الحدود بالغاز والرصاص المطاطي (شاهد)
حشود أردنية ضخمة تتجه نحو الحدود نصرة لغزة (شاهد)
حماس تدعو لجمعة طوفان الأقصى

وكانت حركة حماس، قد أعلنت النفير العام، الجمعة، تحت مسمى “جمعة طوفان الأقصى” في الدول العربية والإسلامية ولدى أحرار العالم، لنصرة غزة وشعبها ومقاومتها في مواجهة المجازر الإسرائيلية.

ودعا رئيس حركة حماس في الخارج خالد مشعل، الأمة العربية والإسلامية للخروج، الجمعة، في الميادين والساحات والشوارع، وعلى مدى الجاليات في كل مكان.

وقال مشعل في كلمة مرئية: “أخاطب دول الطوق، الأردن، سوريا، لبنان، مصر، كل أبنائها وبناتها رسميا وشعبيا، واجبكم أكبر، لأنكم الأقرب إلى فلسطين، وأنتم في ظلال هذه القداسة التي بؤرتها القدس والأقصى”.

كما وجه خطابه للعشائر الأردنية قائلا: “يا عشائر الأردن، يا أبناء الأردن، يا إخواني وأخواتي في الأردن أرض الحشد والرباط، الذي يتعرض لهذه المؤامرة لشطبه، وأهل فلسطين هم الذين بصمودهم يحمون الأردن، هبوا لنصرة أهل فلسطين فالحدود قريبة منكم”.

ودعا كذلك إلى تقديم العون لغزة وأهلها بعد الدمار الشامل الذي حل بها وقال: “هذا جهاد بالمال كما يجاهدون بأنفسهم، قدموا لغزة، ولمقاومتها”.

مجازر إسرائيلية في غزة

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي، حربه الغاشمة على قطاع غزة، مع ارتكابه العديد من المجازر التي تفتك بالمدنيين.

وقالت منظمة هيومن رايتس ووتش إنها تحققت من استخدام جيش الاحتلال الإسرائيلي قنابل فسفورية خلال غاراته على قطاع غزة وعلى مواقع على الحدود اللبنانية.

إسرائيل استخدمت قنابل فسفورية بغزة
القاء قنابل فسفورية بغزة

وأكّد سلامة معروف رئيس المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، أن إسرائيل ارتكبت قرابة 30 مجزرة ضد عائلات فلسطينية خلال حربها على القطاع منذ السبت الماضي.

وفرض الاحتلال الإسرائيلي، حصارا مطبقا على قطاع غزة، تضمَّن قطع إمدادات الكهرباء والمياه والوقود، فيما قال وزير الطاقة الإسرائيلي إسرائيل كاتس، إن الإمدادات لن تستأنف قبل تحرير الأسرى المحتجزين في قطاع غزة.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.