الرئيسية » الهدهد » وليد الركراكي يحرج ملك المغرب محمد السادس بما فعله في سلا (فيديو)

وليد الركراكي يحرج ملك المغرب محمد السادس بما فعله في سلا (فيديو)

وطن – في لفتة إنسانية جميلة قام المدير الفني للمنتخب المغربي وليد الركراكي، باستقبال العشرات من أطفال مدينة القدس الفلسطينية، الذين يزورون المغرب للمشاركة في مخيم صيفي بمدينة سلا غرب البلاد.

وكان قد وصل إلى الدار البيضاء، 50 طفلا وطفلة من القدس، للمشاركة في الدورة الرابعة عشرة للمخيم الصيفي، دورة “المسيرة الخضراء”، والحفل الذي نظمته وكالة بيت مال القدس الشريف، بالرباط بمناسبة عيد الشباب.

وليد الركراكي مع أطفال فلسطين

وتداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو للركراكي الذي صنع مجد المغرب في نهائيات كأس العالم، التي أقيمت في قطر نهاية العام الماضي، واختير في المرتبة الثالثة كأحسن مدرب في العالم بعد مدربي المنتخبين الأرجنتيني والفرنسي، رفقة أطفال فلسطين في سلا.

وبدا في الفيديو على أرض ملعب محمد السادس في مدينة سلا، وليد الركراكي وهو يرحب بأطفال فلسطين ويصافحهم فرداً فرداً.

وظهر الأطفال سعداء للغاية بمقابلتهم لمدرب أسود الأطلس، وقاموا بالهتاف والتصفيق معبرين عن امتنانهم له.

ويسمع صوت أحد الأشخاص وهو يحمس الأطفال ليرددوا خلفه: “أنت الزاد والزايد والله نحبك يا وليد”، ثم يطلب منهم الركراكي أن يأخذ معهم صورة جماعية.

وبينما أشاد كثيرون بلفتة وليد الركراكي تجاه أطفال فلسطين، رأى آخرون أن تصرفه بمثابة إحراج لملك المغرب محمد السادس، الذي وافق على التطبيع مع إسرائيل مؤخرا ما تسبب في انتقادات حادة له.

ويشار إلى أنه في عام 2020، أصبح المغرب أحدث دولة في جامعة الدول العربية توافق على تطبيع العلاقات مع إسرائيل بوساطة أمريكية.

وكجزء من الاتفاق، وافقت الولايات المتحدة على الإعتراف بسيادة المغرب على منطقة الصحراء الغربية المتنازع عليها. وهي الخطوة التي زادت من توتر العلاقات بين واشنطن والجزائر التي تدعم جبهة البوليساريو.

ووقتها شن العديد من النشطاء العرب، هجوما عنيفا على ملك المغرب محمد السادس، الذي يصف نفسه بلقب “أمير المؤمنين”، واتهموه بخيانة القضية الفلسطينية.

محمد السادس ونتنياهو
محمد السادس ونتنياهو

من هو وليد الركراكي؟

ووليد الركراكي هو لاعب كرة قدم مغربي سابق من مواليد 23 سبتمبر 1975 في مدينة كورباي إيسون بفرنسا، يُدرب حاليًا المنتخب المغربي لكرة القدم.

ويحمل الركراكي جنسية مزدوجة (مغربية – فرنسية)، وكان يلعب في مركز الظهير الأيمن للمنتخب المغربي واهتم بكرة القدم منذ طفولته.

ولعب الركراكي 262 مباراة، سجل خلالها 10 أهداف مع أندية محلية وأوروبية ومع المنتخب المغربي.

قد يعجبك أيضاً

17 رأي حول “وليد الركراكي يحرج ملك المغرب محمد السادس بما فعله في سلا (فيديو)”

  1. يحرج يحرج يحرج🤔عليكم ااخذ دروس فس اللغة العربية ودروسا في العلاقات الإنسانية والاجتماعية، تكتبون اي شيء وتعنونون بأي شيء للبوزواثارة الإنتباه 😜☠️💩

    رد
  2. لكم المواقع ولنا الواقع الملك استضافهم على حسابه الخاص ووليد لبى نداء الوطن لان المخيم اياه صاحب الجلالة المسيرة الخضراء وشاركهم فرحتهم في الأكاديمية وها نحن سعداء بهم ومعهم ويرفعوم اكف الضراعة العلي القدير بطول عمر ملكنا ..فكونوا بغيضكم

    رد
  3. مجرد تساؤل.
    كيف تتم المتجارة بالقدس وبيت مال القدس !!!؟؟؟
    جاء في المقال ما نصه:
    “وكان قد وصل إلى الدار البيضاء، 50 طفلا وطفلة من القدس، للمشاركة في الدورة الرابعة عشرة للمخيم الصيفي، دورة “المسيرة الخضراء”، والحفل الذي نظمته وكالة بيت مال القدس الشريف، بالرباط بمناسبة عيد الشباب.” انتهى الاقتباس. مع التشديد على عبارة “دورة المسيرة الخضراء”.
    بيت مال القدس مخصص للقدس والمقدسيين وليس لتنظيم الرحلات والحفلات. ومن كان فاعلا فليفعل بماله الخاص.

    رد
    • أخي العزيز المغرب هو الدولة الوحيدة التي لازالت ملتزمة بأداء المساهمة في صندوق بيت مال القدس ومساهمته تقدر 86% من المجموع أما الباقي فمن بعض دول الخليج يعني جل الدول العربية والإسلامية لا تساهم بأي شيء ،أما الأطفال المقدسيين فجاؤوا على نفقة خاصة من الملك نفسه ولجنة بيت مال القدس هي الجهة المنظمة للرحلة وهناك رحلات أخرى لغزة أو لعموم فلسطين الحبيبة تكلف بها لجان أخرى ،مع تحياتي أخي الكريم

      رد
  4. رغم التطبيع المغرب قدم ويقدم وسيقدم الكثير للقضية الفلسطينية، المقال يتكلم عن الاحراج لاستقبال اطفال ونسي قدوم الساسة الفلسطينيين الى المغرب ، كلام غير منطقي وغير عقلاني يتطابق مع اقوال القوة الضاربة.

    رد
  5. وجعلناكم شعوبا وقبائل للتعارفوا ان اكرمكم عند الله اتقاكم،(صدق الله العظيم).
    الشعب المغربي عنده قابلية للتعامل مع كل كائن حي بدون استثناء لاننا شعب نتقي الله في خلقه…
    الخلط بين السياسة والرياضة شيء منبوذ وفاعله ذليلا…
    عاش محمد السادس

    رد
  6. لا أرى علاقة بين تطبيع النظام واستقبال الركراكي لأطفال فلسطين!!!!!!
    ملك البلاد لا زال رئيسا للجنة القدس، ولم يمنع أبدا أن يكون للمواطن المغربي صلات وعلاقات بينه وبين الإخوة الأعزاء في فلسطين…

    رد
  7. مقال غبي والاغبى كاتب المنشور
    مادام الملك هو من استدعى الاطفال الفلسطينيين ومن مال بيت القدس لما سيحرج من التفاتة الركراكي لابناء اخواننا الفلسطينيين بالعكس فسيسعده كثيرا ما قام به السيد وليد اتجاههم فهم في بلدهم الثاني فمرحبا بهم الف مرحب في كل البيوت المغربية وان كان على التطبيع مع الكيان الإسرائيلي فللمصلحة و القضية الفلسطينية يعلم الجميع انها اولوية من اولويات الملك والشعب المغربي بعد الصحراء المغربية و مهما فعل الاشرار فلن يشعلوا نار الفتنة بين الشعبين المغربي والفلسطيني فكلاهما يكن الاحترام والتقدير للاخر فهم منا ونحن منهم كل يكمل وساند الاخر ولا عزاء للحاقدين

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.