الرئيسية » حياتنا » هذه هي مخاطر تناول البيتزا الجاهزة في المنزل

هذه هي مخاطر تناول البيتزا الجاهزة في المنزل

وطن-إذا كنت من محبي تناول البيتزا في المنزل، فاحرص على أن تنتبه إلى ما يقوله خبراء التغذية. فعندما نشتري بيتزا جاهزة من المحلات التجارية-بعد يوم متعب وشاق، لا نرغب فيه بالطبخ في المنزل-عادة ما نرتكب خطأ فادحًا يمكن أن يسبّب لنا عواقب صحية وخيمة.

هذا الطعام الذي يتم تسخينه بسرعة في الفرن؛ هو طعام يحبه الجميع، لكن استهلاكه يمكن أن يضرّ بالصحة، إذ يجب الانتباه جيّدًا إلى بعض التوصيات قبل تناول البيتزا الجاهزة، بحسب صحيفة “أوك دياريو” الإسبانية.

تسخين البيتزا في واعئها البلاستيكي

بصحبة الأصدقاء أو بمفردك، يتناول الأشخاص البيتزا بشكل متكرر، على الرغم من أننا يجب أن نتجنب تسخين الحاوية البلاستيكية حيث توجد البيتزا، إلا أن بعض الناس يُدخلون البيتزا، وهي في نفس الحاوية البلاستيكية. وبهذه الطريقة نتعرّض لخطر تناول البلاستيك الذي أذابته درجة حرارة الفرن المرتفعة.

ووفقًا لما ترجمته “وطن“، فإن واحدة من أكثر الأخطاء شيوعًا التي نرتكبها ضد سلامة الغذاء في حفلة مع الأصدقاء أو في المنزل؛ تسخين البيتزا وهي في الحاوية البلاستيكية، علما أنه ما يجب إذابته هو الجبن وليس البلاستيك، نقلا عما قاله ماريو على حسابه على Twitter، مشيرًا إلى أن هناك من يسخن البيتزا ثم يضعها في سحن بلاستيك، وهذا خطير للغاية.

وختمت الصحيفة بالقول، إن البلاستيك عرضة للذوبان، على الرغم من أننا لا ندرك ذلك بالعين المجردة، لكن، يمكن أن تؤثر “الجزيئات الخطرة” على الطعام الذي سنأكله، وفي هذه الحالة تضرّ البيتزا بصحتنا. لذا، يجب أن تقنع أصدقاءنا عن التوقف عن هذه الممارسة الشائعة جدًا بين مستهلكي هذه البيتزا الجاهزة، والتي يمكن شراؤها بسهولة من السوبر ماركت.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.