الرئيسية » الهدهد » شاهد رد فعل مؤثر لأمير قطر الوالد أثناء دفن عمه محمد بن حمد في مقبرة الريان

شاهد رد فعل مؤثر لأمير قطر الوالد أثناء دفن عمه محمد بن حمد في مقبرة الريان

وطن- شارك أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، ووالده الشيخ حمد ـ الأمير الوالد كما يلقب ـ بمراسم تشييع، الشيخ محمد بن حمد بن عبد الله آل ثاني، في جامع الإمام محمد بن عبد الوهاب.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر الشيخ تميم ووالده، من بين عدد كبير من الأمراء والشيوخ في قطر أمام باب المسجد بانتظار تشييع الجنازة.

الديوان الأميري ينعي

وكان الديوان الأميري في قطر قد نعى، الشيخ محمد بن حمد بن عبدالله بن جاسم آل ثاني الذي توفي صباح اليوم الجمعة.

وأشار على حسابه الإلكتروني أنه سيصلى على جثمان الفقيد، السبت، بعد صلاة المغرب الموافق 22 يوليو 2023، في جامع الإمام محمد بن عبدالوهاب، ثم يوارى جثمانه الثرى في مقبرة الريان القديم.

وأظهرت صور أخرى متداولة، الأمير الوالد حمد بن خليفة أثناء دفن عمّه، الشيخ محمد بن حمد بن عبدالله آل ثاني، في مقبرة الريان القديم.

وظهر الشيخ حمد متأثرا وهو يجلس على كرسي ويضع يده أسفل ذقنه.

وبدورها نعت الشيخة مريم آل ثاني، وفاة “الشيخ محمد بن حمد بن عبدالله آل ثاني، أخو الشيخ خالد بن حمد آل ثاني، وعم سمو الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني وأضافت: “رحم الله الفقيد وأسكنه فسيح جناته، إنا لله وإنا إليه راجعون”.

من هو الشيخ محمد بن حمد آل ثاني؟

والشيخ الراحل “محمد بن حمد بن عبد الله بن جاسم آل ثاني مواليد 1929 هو نجل الشيخ حمد بن عبد الله آل ثاني، وشقيق أمير قطر السابق الشيخ خليفة بن حمد آل ثاني.

عمل سفيرًا لقطر لدى لبنان من عام 1973 إلى عام 1977، وعِيّن وزيرًا للتربية والتعليم من عام 1978 إلى عام 1989، ووزير دولة للشؤون الاجتماعية من عام 1989 إلى عام 1995.

كما عُيّن سفيراً غير مقيم في كل من جمهورية تركيا والجمهورية السورية، كما قام بإنشاء البنك الأهلي القطري مع عدد من رجال الأعمال.

ويُعد الشيخ محمد من كبار أسرة آل ثاني وترأس قبل وفاته مجلس إدارة شركة محمد بن حمد القابضة، التي تضم تحت جناحيها شركات عدة في مختلف المجالات.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.