الرئيسية » الهدهد » مخيم بلاطة: مطارد ينجو من 3 محاولات اغتيال ويخرج رافعاً شارة النصر (شاهد)

مخيم بلاطة: مطارد ينجو من 3 محاولات اغتيال ويخرج رافعاً شارة النصر (شاهد)

وطن- خرج المطارد لقوات الاحتلال الإسرائيلي، عصام صلاج، رافعاً شارة النصر، بعد فشل عملية عسكرية إسرائيلية استهدفته، واستمرّت لنحو 3 ساعات في مخيم بلاطة شرق مدينة نابلس.

وخلال العملية العسكرية الإسرائيلية بمخيم بلاطة، استشهد الشاب فارس عبد المنعم محمد حشاش (19 عاماً)، بعد إصابته بالرصاص الحي في الصدر والبطن والأطراف السفلية.

الشهيد فارس حشاش ارتقى خلال اقتحام مخيم بلاطة
الشهيد فارس حشاش ارتقى خلال اقتحام مخيم بلاطة

وأصيب ثمانية مواطنين آخرين بينهم طفل، بالرصاص الحي، وصفت جروح أربعة منهم بالخطيرة، خلال اقتحام قوات الاحتلال المخيم. وفق ما أوردت وكالة الأنباء الرسمية “وفا“.

نجاة المطارد عصام صلاج من ثالث محاولة اغتيال 

بدأت العملية في مخيم بلاطة، ظهراً، بتسلل قوات إسرائيلية خاصة (بزيّ صحفيين) إلى قلب المخيم، تلا ذلك وصول تعزيزات عسكرية كبيرة من قوات الاحتلال رفقة جرافة.

وحاصرت قوات الاحتلال منزل المطارد عصام صلاج، وطالبته بتسليم نفسه، لكنّه رفض، لتندلع اشتباكات مسلحة عنيفة مع المقاومين في المخيم، تخلّلها إلقاء وتفجير عبوات محلية الصنع نحو آليات وجنود الاحتلال.

واستهدفت قوات الاحتلال المنزل المحاصر بالقذائف الصاروخية، ما أدى لاشتعال النيران فيه، وإلحاق أضرار جسيمة.

وقال والد المطارد عصام، إن ضابط مخابرات إسرائيلي اتصل به، وطالبه بأن يقنع ابنه بتسليم نفسه، وإلا فسيتم هدم المنزل على من فيه.

المطارد عصام الصلاج
المطارد عصام الصلاج

بينما كان في المنزل لحظة العملية العسكرية، نجله “عصام” وزوجته ووالدته، واثنتان من شقيقاته، وشقيق، وآخرون جلهم من النساء. وفق الأب.

وبعد 3 ساعات من الحصار، والاشتباكات، وأصوات التفجيرات، انسحبت قوات الاحتلال من المخيم، لتسجّل فشلاً ذريعاً آخر في الوصول إلى أحد أبرز المطاردين لديها.

وهبّ الأهالي إلى المنزل المستهدف، وتمكّنوا من إخراج المطارد عصام صلاج، مصاباً بجروحٍ طفيفة، وشوهد وهو ينقله المواطنون إلى سيارة الإسعاف، رافعاً شارة النصر، وسط هتافات الأهالي له.

كما شهد مخيم بلاطة عدواناً إسرائيلياً في 21 من مايو/أيار الماضي، أدى لاستشهاد 3 شبان.

وفي الثالث عشر من الشهر نفسه، فشلت عملية عملية إسرائيلية ضدّ مقاتلي “كتيبة بلاطة”، استشهد خلالها شابان فلسطينيان.

جنين: “إصابة مستوطن و4 جنود إسرائيليين بعملية إطلاق نار”

بالتزامن مع العملية العسكرية في مخيم بلاطة، أصيب مستوطن و3 جنود إسرائيليين بإصابات متفاوتة بين طفيفة ومتوسطة بعملية إطلاق نار قرب بلدة يعبد شمال الضفة الغربية المحتلة.

إصابة مستوطن و4 جنود إسرائيليين بعملية إطلاق نار
المركبة المستهدفة بعملية إطلاق النار

وزعم الاحتلال أن منفذ عملية إطلاق النار استقلّ سيارة وأطلق النار على مستوطن بسيارته، وخلال انسحاب منفذ العملية، أطلق النار على جيب عسكري إسرائيلي، وأصاب 4 جنود بجروح طفيفة. وفق “عرب48“.

كما أعلن جيش الاحتلال أنه طارد منفذ العملية، وبالتزامن طوّق بلدة يعبد وأغلق الحواجز على أطرافها.

 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.