سبب رفض ميسي العودة إلى برشلونة واختياره إنتر ميامي على حساب الهلال

وطن- كشف النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي عن سبب رفضه العودة إلى نادي برشلونة الإسباني، بعد نهاية عقده مع باريس سان جيرمان هذا الصيف، وقبوله بعرض الانتقال إلى إنتر ميامي الأمريكي على العرض المغري المقدم من نادي الهلال السعودي.

وقال جوهرة الأرجنتين وبطل كأس العالم 2022، ليونيل ميسي، في كلمة خرج بها عقب قبوله عرض الانتقال إلى إنتر ميامي على حساب عرض الهلال السعودي أو العودة إلى برشلونة: “المال لم يكن المشكلة لديّ على الإطلاق في عودتي إلى برشلونة”.

سبب رفض ميسي العودة إلى برشلونة

وأضاف ميسي: “لقد تحدثت كثيراً مع تشافي والقليل مع لابورتا، كنت قد فكرت إذا لم ينجح خيار برشلونة، أن أذهب في تجربة أخرى تناسب عائلتي”.

كما تابع البرغوث حديثه: “سمعت أن برشلونة كان يريد أن يبيع لاعبين ويخفض رواتب، وفي الحقيقة أردت ألا أكون سبباً في ذلك، وألا يتم تحميلي مسؤولية ما يحدث هناك”.

ميسي
ميسي

ميسي فضّل عرض إنتر ميامي على الهلال السعودي

وواصل: “لقد قررت الذهاب إلى إنتر ميامي، ولكن لم أغلق التوقيع حتى الآن. ولكن هذا هو قراري، أنا ذاهب وحدي إلى هناك. ولم أتفق مع بوسكيتس وألبا، أعرف ما هو مستقبلهما”.

واستكمل: “برشلونة مرر لي اقتراحاً لم يكن بشكل رسمي أو موقع، لأنه لم يكن أي شيء حتى الآن، ولم نكن نعرف ما إذا كان سيكون ذلك ممكناً أم لا؟! حتى إننا لم نتحدث عن الراتب والمال بشكل رسمي”.

وختم ميسي حديثه: “كنت أتمنى أن أخرج من برشلونة مثلما خرج بوسكيتس وألبا وتشافي وألبا وانييستا، كما أنني فعلت كل شيء في كرة القدم وقراري ليس متعلقاً بالرياضة. لكنني مهتم بعائلتي أكثر لأنهم عاشوا عامين صعبين في أثناء وجودي مع باريس سان جيرمان”.

رد برشلونة على تصريح ميسي

وفي ذات السياق، ردّ نادي برشلونة في بيان رسمي نشره عبر حسابه على موقع (تويتر)، جاء فيه: “يوم 5 يونيو، تلقى نادي برشلونة قرار ليونيل ميسي من طرف ممثله خورخي ميسي والد اللاعب بالانتقال إلى إنتر ميامي، رغم إرسال عرض للاعب مع رغبة النادي في عودته مجدداً”.

سبب رفض ميسي العودة إلى برشلونة
سبب رفض ميسي العودة إلى برشلونة

وأردف البيان: “الرئيس خوان لابورتا تفهّم واحترم قرار ميسي برغبته في اللعب في بطولة أقل تطلباً. بعيداً عن الضغوطات التي مر بها خلال السنوات الأخيرة، ووالد ميسي خورخي ولابورتا اتفقا على التعاون من أجل منح اللاعب تكريماً نيابة عن جماهير النادي”.

وختم برشلونة بيانه: “النادي يتمنى لليونيل ميسي حظاً سعيداً في مرحلته الاحترافية الجديدة”.

ووفق التقارير الصحفية، فإن الأرجنتيني ميسي سيوقّع مع نادي إنتر ميامي الأمريكي، لمدة 3 مواسم كاملة (أي حتى صيف عام 2026)، بصفقة بلغت 100 مليون يورو.

ميسي لاعب إنتر ميامي
ميسي لاعب إنتر ميامي

قد يعجبك أيضاً

تعليقات

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعنا

الأحدث