الرئيسية » رياضة » الاتحاد يتوج بلقب الدوري السعودي على حساب النصر للمرة ال9 في تاريخه (صور)

الاتحاد يتوج بلقب الدوري السعودي على حساب النصر للمرة ال9 في تاريخه (صور)

وطن- بعد غياب لنحو 14 عاماً، نجح فريق اتحاد جدة بالتتويج بلقب الدوري السعودي (روشن)، بعد فوزه على الفيحاء بثلاثية نظيفة في الجولة الـ29 قبل الأخيرة على ختام منافسات الموسم الحالي.

ولم ينجح فريق النصر في تأجيل حسم صراع المنافسة على اللقب للجولة الأخيرة القادمة، بعد سقوطه في فخ التعادل الإيجابي بهدف لكليهما.

تتويج الاتحاد بلقب الدوري السعودي الممتاز

وتمكّن فريق الاتحاد من التتويج بلقب دوري روشن السعودي للمرة الـ9 في تاريخ مسيرته، بعد حفاظه على صدارة جدول الترتيب بفارق 5 نقاط عن الوصيف النصر.

وسجّل ثلاثية أهداف اتحاد جدة (العميد)، داخل مرمى شباك الفيحاء، اللاعب أحمد شراحيلي في الدقيقة الـ3، ورومارينيو هدفين في الدقيقة الـ45+1 و85.

وتفوّق فريق الفيحاء رغم الخسارة على منافسه الاتحاد المتوج بلقب الدوري لهذا الموسم على مستوى التسديدات والاستحواذ، حيث وصل عدد التسديدات إلى 10 تسديدات، بينما وصل عدد تسديدات الأخير إلى 8 تسديدات فقط طيلة مجريات دقائق المباراة.

وجاء استحواذ الفيحاء على الكرة بنسبة 52%، على عكس اتحاد جدة الذي وصلت نسبة استحواذه على الكرة 48%.

فشل رونالدو مع النصر السعودي

ولم ينجح رونالدو وزملاؤه في النصر السعودي، في الاستمرار في المنافسة على لقب الدوري السعودي الممتاز (روشن)، بعد سقوطه في فخ التعادل الإيجابي في الجولة ما قبل الأخيرة أمام الاتفاق بهدف لكلا الفريقين.

النصر السعودي
النصر السعودي

وأحرز هدف الاتفاق داخل شباك النصر اللاعب يوسف نياكاتي في الدقيقة الـ43. فيما أدرك النصر هدف التعادل عن طريق اللاعب لويس غوستافو عند الدقيقة الـ56.

اتحاد جدة
اتحاد جدة

وكان النصر الأكثر تفوّقاً على مستوى التسديدات والاستحواذ على الكرة، أمام منافسه الاتفاق، حيث وصل عدد التسديدات إلى 30 تسديدة، والاستحواذ بنسبة 74%.

على عكس الفريق المنافس الاتفاق الذي وصل عدد التسديدات إلى 12 تسديدة، والاستحواذ على الكرة بنسبة 26% في المباراة.

جماهير اتحاد جدة
جماهير اتحاد جدة

وسيلتقي فريق النصر في الجولة الختامية لمنافسات الدوري السعودي الممتاز (روشن)، أمام الفتح، بينما سيواجه الاتحاد نظيره الطائي، الأربعاء.

الدوري السعودي الممتاز
الدوري السعودي الممتاز

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.