الرئيسية » الهدهد » دفع نحو مليونَي ريال .. الأمير عبد العزيز بن فهد ينقذ سعودياً قبل ساعات من إعدامه

دفع نحو مليونَي ريال .. الأمير عبد العزيز بن فهد ينقذ سعودياً قبل ساعات من إعدامه

وطن– أنقذ الأمير السعودي عبد العزيز بن فهد، متّهَماً مسجوناً منذ خمسة أعوام ومحكوماً عليه بالقصاص، قبل ساعاتٍ قليلة من تنفيذ الحكم.

الأمير عبد العزيز بن فهد يتكفّل بدية وعتق رقبة وسام أحمد

وقال حساب أخبار آل سعود على تويتر، إنّ الأمير عبد العزيز بن فهد تكفّل بدية وعتق رقبة المتهم وسام أحمد الطرهوني بمبلغ مليون و950 ألف ريال في آخر يوم قبل انتهاء المهلة المقررة لشرط التنازل.

وتطبّق المملكة العرية السعودية عقوباتٍ منصوصاً عليها في الشريعة الإسلامية، ومن بينها الإعدام بقطع الرأس أو اليد.

ويتمّ تطبيق ذلك على جرائم أو أفعال تعتبر جرائم في السعودية كالقتل والزنا والتحريض ضد العائلة المالكة وغيرها من الجرائم.

الأمير عبدالعزيز بن فهد آل سعود
الأمير عبد العزيز بن فهد آل سعود

وتنتقد منظمات حقوقية عالمية السعودية، بسبب ارتفاع وتيرة تنفيذ حكم الإعدام في السنوات الماضية، إذ وصل عدد الذين تمّ إعدامهم في عام 2015 على سبيل المثال إلى أكثر من 151 شخصاً، وهي أعلى حصيلة منذ نحو عشرين عاماً.

هذا ويصل المعدل السنوي لأحكام الإعدام المنفذة في السعودية إلى نحو 90 حكماً.

وأكد حساب موثّق على تويتر باسم الأمير عبد العزيز بن فهد، يهتم بنشر صور وأخبار الأمير، سداد دية وسام أحمد بمبلغ مليون و950 ألف ريال سعودي.

ووصف الحساب الأمير عبد العزيز بن فهد بأنه “أمير الإنسانية”. وقال إنّه “قدم الخير بكل أشكاله دون شروط، يساعد كل من لجأ إليه، وأعطى دون انتظار مقابل. دعواتكم الطيبه الى صاحب الكلمة الطيبة والابتسامة الصادقة”.

وكثيراً ما يناشد سعوديون الأمير السعودي عبر تويتر لمساعدتهم في مثل هذه الأمور.

اختفاء الأمير عبد العزيز بن فهد

يشار إلى أنّ الأمير ابن فهد كان قد اختفى قبل سنوات بعد نشره سلسلة تغريدات انتقد فيها بشدة سياسة الإمارات، وولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد.

وبعد ذلك، تحديداً في نوفمبر 2018، ظهر الأمير بن فهد لأوّل مرّة بعد اختفائه، رفقة ابنتيه. كما ظهر معه أخواه الأمير سلطان والأمير محمد بن فهد.

الأمير عبدالعزيز بن فهد
الأميـر عبد العزيز بن فهد

ومنذ سبتمبر 2017، كانت قد اختفت أخبار الأمير عبد العزيز، بعد كتابة تغريدة أثارت حالة من الجدل قال فيها وقتها: “الحمد لله الذي تفضل علينا بالحج، بروح بودع عمي سلمان وأسافر إن شاء الله.. إن ما سافرت فاعلموا أني قتلت”.

وسريعاً، نشر حساب “بن فهد” تغريدة لاحقة، يحمد الله فيها على استرجاع حسابه من “القرصنة”. ثم اختفى الرجل من وقتها، لينتشر خبر آخر عن وضع نجل الملك السعودي الراحل قيد الإقامة الجبرية.

كما ظلّت التساؤلات قائمة حتى كشف حساب المغرد الشهير “مجتهد”، عن أنّ “بن فهد” اعتُقل من قصره في جدة على يد قوة تابعة لولي العهد محمد بن سلمان.

وكان الأمير السعودي قد هاجم ولي عهد أبو ظبي “محمد بن زايد”. واتهمه بالخيانة ومحاربة الله بنشر الفتن والمشاركة في قتل المسلمين. داعياً “بن زايد” للتوبة والعودة إلى الله، وطالبه بالمكوث في الإمارات وعدم السعي لقتل المسلمين.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “دفع نحو مليونَي ريال .. الأمير عبد العزيز بن فهد ينقذ سعودياً قبل ساعات من إعدامه”

  1. والله الناس ماتفهم ان هذا الانسان لص حرامي كبير سرق اموال المسلمين اقصد النفط و غير ذلك, شخص عنده لايقل عن 10 الاف مليون من اموال الشعب ثم يتفضل ب 2 مليون , متى الناس تفهم ان هؤلاء هم سبب البطاله والفقر المدقع والبئوس والتخلف وووووو

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.