الرئيسية » رياضة » زيدان قريب من تدريب أحد كبار الأندية في أوروبا الموسم المقبل

زيدان قريب من تدريب أحد كبار الأندية في أوروبا الموسم المقبل

وطن- أفادت تقارير صحفية إيطالية، بأنّ المدرب الفرنسي زين الدين زيدان، لديه رغبة في تدريب أحد كبار الأندية في أوروبا، غير فريقه السابق ريال مدريد الموسمَ المقبل.

وقالت صحيفة “توتو سبورت” الإيطالية، إن الفرنسي ذا الأصول الجزائرية زيدان، من المحتمل أن يتولى تدريب فريق يوفنتوس الموسم المقبل، كبديل عن المدرب الإيطالي ماسيميليانو أليغري.

زيدان وتدريب يوفنتوس

وأوضحت الصحيفة الإيطالية، بأنّ المدرب الفرنسي زين الدين زيدان، ربما سيبتعد عن عالم تدريب كرة القدم، ليجد نفسه في منصبٍ إداريّ في أحد الأندية الكبرى في القارة الأوروبية العجوز هذا الصيف.

زيدان وتدريب يوفنتوس
زيدان وتدريب يوفنتوس

وارتبط اسم زين الدين زيدان بتدريب العديد من الأندية في أوروبا، بعد رحيله عن نادي ريال مدريد (الملكي) في صيف عام 2021. بعد تقديم استقالته لإدارة النادي في ولايته الثانية، لعل أبرزها تشيلسي وباريس سان جيرمان ويوفنتوس وأندية سعودية وغيرها.

التتويج بالكرة الذهبية 2006

كما توّج زيدان مع نادي ريال مدريد 3 مرات بلقب دوري أبطال أوروبا خلال الفترة ما بين 2016-2018. ولقب الدوري والسوبر الإسباني مرتين. وكأسي السوبر الأوروبي والعالم للأندية مرتين.

ويعدّ المدرب زيدان المتوج بكأس العالم عام 1998، أحد أساطير كرة القدم على مستوى تمثيل منتخب فرنسا أو نادي ريال مدريد وكذلك يوفنتوس الإيطالي. حيث حصد كثيراً من الألقاب على المستوى الفردي والجماعي، أبرزها التتويج بالكرة الذهبية عام 2006.

زيدان
زيدان

وفي سياق آخر، تلقّى فريق يوفنتوس (السيدة العجوز) الخسارة أمام المتصدر نابولي بهدف نظيف في الوقت القاتل، لحساب الجولة الـ31 من منافسات الدوري الإيطالي الممتاز.

يشار إلى أن يوفنتوس يحتل المركز الثالث من ترتيب الدوري الإيطالي، برصيد 59 نقطة، وبفارق كبير عن المتصدر نابولي برصيد 78 نقطة لهذا الموسم.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.