تناول دائمًا هذين النوعين من الأطعمة في المنزل لتقليل الدهون في منطقة البطن

وطن– من بين أفضل الأطعمة الغنيّة بالبروتينات التي يمكنك إضافتها إلى طبقك، هناك نوعان يجب أن تستهلكَهما بانتظام إذا كنتَ ترغب في تحقيق أهدافك في إنقاص الوزن بشكل أسرع؛ وهي الفاصوليا السوداء والسلمون، فوفقًا لثلاثة خبراء في مجال التغذية يجب أن تضيفَ هذه الأطعمة إلى نظامك الغذائي.

وفي الحقيقة، لا شكّ أنّ دهون البطن يصعب التخلص منها، ناهيك بأنه للحصول على معدة مسطحة، لا يوجد علاج سحري حقًا. فقط يجب عليك ممارسة الرياضة بشكل منتظم واتباع النظام الغذائي الذي يمكن أن يساعدك على فقدان دهون البطن. أما فيما يتعلق بالطعام، يُنصح بالمراهنة على الأطعمة الغنية بالبروتينات ليعمل الجسم بشكل سليم، بحسب تقرير مجلة “غرازيا” الفرنسية.

ووفقًا لتقرير مجلّة Current Woman، فإن هذه الأطعمة ذات العناصر الغذائية المفيدة تشارك بشكل خاص في عملية الهضم. فهي تساعد على تعزيز العبور المعوي والمشاركة في التخلص بشكل أفضل من السموم، وهو أمر ضروري لتقليل الدهون في البطن.

ومن بين أفضل الأطعمة البروتينية التي يمكنك إضافتها إلى طبقك، هناك نوعان يجب أن تستهلكَهما بانتظام إذا كنت ترغب في تحقيق أهدافك في إنقاص الوزن بشكل أسرع، وهي الفاصوليا السوداء والسلمون.

التخلّص من الدهون
التخلّص من الدهون

 نوعان من الأطعمة التي يجب تناولها بانتظام لتقليل الدهون في منطقة البطن؟

وفقًا لما ترجمته “وطن“، تعتبر الفاصوليا السوداء بالفعل مثبطًا للشهية مليئًا بالعناصر الغذائية الجيدة. وفي هذا الشأن، أوضحت المتخصصة في التغذية تريستا بيست-Trista Best: “إن هذه الأطعمة تحتوي على العناصر الغذائية، وهي كافية ومفيدة للحصول على البروتين الكافي في نظام غذائي نباتي، كما لن تكلّفك كثيراً”.

وأضافت: “لهذه البقوليات ميزة؛ وهي أنها غنية أيضًا بالألياف وقليلة السعرات الحرارية، ما يسمح لك بالبقاء ممتلئًا والحد من الرغبة الشديدة في تناول الوجبات الخفيفة. ومن المثالي تناول نصف كوب في اليوم، ودمج الفاصولياء السوداء مع الأرز من أجل تحسين تأثيراته وامتصاص الأحماض الأمينية الأساسية التسعة”.

وأوردت: “أما بالنسبة للسلمون، فبالإضافة إلى محتواه العالي من البروتين، فهو أيضًا مصدر للدهون الجيدة وأحماض أوميغا 3 الدهنية وفيتامين د. للحفاظ على مزاياه، من المهم طهيه جيدًا على نار هادئة، ودون زيوت إضافية”.

كما توصي الخبيرة: “يمكنك تجرِبة سلطة سمك السلمون مع الخضار منخفضة الكربوهيدرات على الغداء لتعزيز الشعور بالشبع، وزيادة مستويات الطاقة وتحسين الهضم”.

قد يعجبك أيضاً

تعليقات

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعنا

حياتنا