الرئيسية » الهدهد » اقتحام جنين.. سقوط شهداء والاحتلال يصعد ويمنع دخول المسعفين(شاهد)

اقتحام جنين.. سقوط شهداء والاحتلال يصعد ويمنع دخول المسعفين(شاهد)

وطن- اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء الثلاثاء، مخيم جنين شمال الضفة الغربية، حيث اشتبكت مع عدد من المقاومين في عملية مسلحة أسفرت إلى الآن عن استشهاد 6 فلسطينيين وإصابة 7 آخرين، في حصيلة غير نهائية مع تواصل عملية الاشتباك.

الاحتلال يقتحم مخيم جنين بأعداد كبيرة

(وطن) رصدت مقاطع فيديو متداوَلة وثّقت عملية الاقتحام التي قامت بها قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال الساعات الماضية، من مساء الثلاثاء 07 مارس/آذار 2023.

وأظهرت عربات تابعة لجيش الاحتلال وهي تقتحم مخيم جنين، هناك حيث اعترضها عدد من المقاومين.

وحسب وسائل إعلام فلسطينية، فقد حاصر جنود الاحتلال منزلاً بالمخيم واندلعت اشتباكات عنيفة مع مقاومين هناك.

في حين قالت وسائل إعلام عبرية، إن الاقتحام كان يستهدف مُنفّذ هجوم “حوارة” الذي وقع قبل تسعة أيام في جنوب محافظة “نابلس” القريبة من المخيم.

وأفاد شهود عيان بأنّ أعداداً كبيرة من القوات الإسرائيلية حاصرت منزلًا، زعمت أن مُنفّذ هجوم “حوارة” الذي أسفر عن مقتل مستوطنين اثنين، يوم الأحد 26 فبراير/شباط الماضي، يختبئ داخله.

فصائل فلسطينية تعقب على الأحداث الجارية في مخيم جنين
فصائل فلسطينية تعقب على الأحداث الجارية في مخيم جنين

الاحتلال يُصعّد ضد مخيم جنين

عملية الاشتاك بين المقاومين وجنود الاحتلال شهدت تبادلاً كثيفاً وعنيفاً لإطلاق النار بين الطرفين، وهو ما أظهرته مقاطع فيديو متداوَلة من المنازل والأحياء المجاورة للمكان.

باقي المتساكنين بالقرب من المنزل المحاصر وفي باقي المخيم، عبّروا عن تضامنهم مع رجال المقاومة الذين تصدّوا لقوات الاحتلال بكل شجاعة.

حيث سُمعت أصوات مكبرات الصوت القادمة من المساجد بالقرب من مكان العملية، وهي تدعو للمقاومين وتناشد المواطنين بالتصدي لقوات الاحتلال المتوغلة.

مقطع فيديو آخر وثّق إسقاط المقاومة لطائرة بدون طيار استعملها الجيش الإسرائيلي، للدعم في عمليته التي شنّها ضد مخيم جنين، وقد تمكّن المقاومون من الإمساك بها بعد سقوطها.

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية، قد أعلنت في آخر تحديث عبر حسابها الرسمي على فيسبوك، أن حصيلة العملية أسفرت عن 6 شهداء، أحدهم “محمد وائل غزاوي” (26 عامًا) ارتقى خلال اقتحام المخيم، وأكدت إصابة 7 آخرين، بينهم إصابة خطيرة في البطن.

يأتي ذلك في الوقت الذي مُنعت فيه سيارات الإسعاف من دخول المخيم لإسعاف المصابين.

حيث وضع الجيش الإسرائيلي حاجزاً في الطريق المؤدي إلى المخيم، ومنعت سيارات تابعة لوزارة الصحة الفلسطينية من التقدم.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “اقتحام جنين.. سقوط شهداء والاحتلال يصعد ويمنع دخول المسعفين(شاهد)”

  1. لولا العربان القذارى لما استطاعت الخنازير والقرود الصهاينة الى اكتشاف مخبأ ومأوى المقاومين الفلسطينيين…لولا مرتزقة محمودعباس وعلى رأسهم (مديرالمخابرات )العميل بل الخبير في العمالة وخدمة اسياده الصهاينة..لولا هؤلاء العربان الرعاع الهمج ابناء الهمج…لما استطاعت خنازير الدولة الصهيونية ارتكاب هذه الجريمة الارهابية في حق الشعب الفلسطيني المقاوم….ويبقى العربان ااقذارة التي ترعى الخنازير الصهاينة…عربان الداخل بقيادة البالون المنتفخ محمودعباس…وعربان الخارج برعاية السيسي وعيال زايد…انهم العربان الزبالات التي تزكم الانوف قبل تسميم الابدان اعزكم الله

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.