الرئيسية » رياضة » تشيلسي وبنفيكا يتأهلان إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا 2023 (فيديو)

تشيلسي وبنفيكا يتأهلان إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا 2023 (فيديو)

وطن- تأهل فريقا تشيلسي وبنفيكا إلى منافسات دور ربع نهائي دوري أبطال أوروبا 2022-2023، على حساب بوروسيا دورتموند وكلوب بروج.

وتغلّب فريق تشيلسي (البلوز)، على منافسه بوروسيا دورتموند الألماني، بهدفين ثمينين مقابل هدف وحيد، في مجموع مباراتي ذهاب وإياب دور الـ16 من منافسات دوري أبطال أوروبا 2022-2023.

كما اكتسح فريق بنفيكا البرتغالي نظيره كلوب بروج البلجيكي، بسباعية ثمينة مقابل هدف وحيد، في منافسات دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا.

مدرب تشيلسي غراهام بوتر
مدرب تشيلسي غراهام بوتر

مباراة تشيلسي ضد بوروسيا دورتموند

كما أحرز فريق تشيلسي أول أهداف المباراة داخل شباك مرمى بوروسيا دورتموند في منافسات إياب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا 2022-2023، عند الدقيقة الـ43، عن طريق اللاعب رحيم ستيرلينغ.

كما عزز البلوز هدفَ التقدم الثاني في الدقيقة الـ53، عن طريق اللاعب كاي هافرتز من ركلة جزاء تحصّل عليها الفريق في المباراة.

تشيلسي وبوروسيا دورتموند
تشيلسي وبوروسيا دورتموند

وتأهل فريق تشيلسي على حساب بوروسيا دورتموند، إلى دور الربع النهائي من البطولة الأوروبية القارية، بنتيجة 2-1 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

مباراة بنفيكا ضد كلوب بروج

واكتسح فريق بنفيكا البرتغالي منافسه كلوب بروج، في منافسات إياب دور ربع نهائي دوري أبطال أوروبا 2022-2023، بخماسية ثمينة مقابل هدف وحيد.

بنفيكا وكلوب بروج
بنفيكا وكلوب بروج

وسجّل أهداف بنفيكا داخل مرمى شباك كلوب بروج، رافا سيلفا في الدقيقة الـ38. وغونسالو راموس سجّل هدفين في الدقيقة الـ45+2 والـ57، وجواو ماريو في الدقيقة الـ71 من ركلة جزاء، وديفيد نيريس في الدقيقة الـ77.

كما سجّل كلوب بروج الهدف الوحيد للفريق في الدقيقة الـ87، عن طريق اللاعب بيورن ماير، لينتهي مجموع مباراتي الذهاب والإياب بنتيجة 7-1.

بنفيكا البرتغالي
بنفيكا البرتغالي

كما ستختتم منافسات إياب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا، بمواجهة حامل اللقب ريال مدريد، أمام الوصيف ليفربول، الأربعاء، منتصف شهر مارس/آذار الجاري.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.