الرئيسية » رياضة » مبابي يتربع على عرش صدارة الهدافين التاريخيين لباريس سان جيرمان (فيديو)

مبابي يتربع على عرش صدارة الهدافين التاريخيين لباريس سان جيرمان (فيديو)

وطن- تربع النجم الفرنسي كيليان مبابي صاحب الـ24 عاماً، على عرش صدارة الهدافين التاريخيين لنادي باريس سان جيرمان، بعد إحرازه الهدف رقم 201، داخل شباك نانت في منافسات الجولة الـ26 من الدوري الفرنسي الممتاز، السبت.

وتخطى الفرنسي مبابي، الرقم القياسي لنجم النادي الباريسي السابق الأوروغواياني إدينسون كافاني، الذي سجل مع الفريق في جميع المسابقات المختلفة 200 هدف.

كيليان مبابي
كيليان مبابي

مبابي الهدّاف التاريخي لباريس سان جيرمان

كما نجح جوهرة فريق باريس سان جيرمان مبابي، في تسجيل 201 هدف في جميع البطولات المختلفة، خلال مشاركته في 247 مباراة مع الفريق الباريسي، منذ قدومه في صيف عام 2017، بصفقة بلغت 180 مليون يورو، قادماً من صفوف نادي موناكو الفرنسي.

وحقّق حامل اللقب فريق باريس سان جيرمان (البي أس جي)، الفوز الثمين على نظيره نانت، برباعية مقابل هدفين، في منافسات الجولة الـ26 من الدوري الفرنسي الممتاز لكرة القدم، على ملعب (بارك دي برينس).

مباراة باريس سان جيرمان ونانت في الدوري الفرنسي

كما سجّل رباعية باريس سان جيرمان داخل شباك مرمى نانت، الأرجنتيني ليونيل ميسي في الدقيقة الـ12، وجوين هاجام لاعب نانت بطريق الخطأ في الدقيقة الـ17، ودانيلو بيريرا في الدقيقة الـ60، وكيليان مبابي في الدقيقة الـ92.

كما أحرز نانت هدفين في مرمى صاحب الأرض باريس سان جيرمان، في الدقيقة الـ31، عن طريق اللاعب لودوفيتش واللاعب إجناتيوس جاناجو في الدقيقة الـ38.

كيليان مبابي الهداف التاريخي لباريس سان جيرمان
كيليان مبابي الهداف التاريخي لباريس سان جيرمان

إياب دوري أبطال أوروبا دور الـ16

كما سيلتقي فريق باريس سان جيرمان، في المواجهة القوية القادمة، أمام بايرن ميونخ الألماني، الأربعاء، في منافسات إياب دور الـ16 من مسابقة دوري أبطال أوروبا 2022-2023.

وكان البافاري الألماني قد حقق الفوز النظيف على باريس سان جيرمان، في مباراة ذهاب دور الـ16 (الأدوار الإقصائية)، بهدف دون مقابل.

ويعتلي فريق باريس سان جيرمان صدارة جدول ترتيب الدوري الفرنسي. برصيد 63 نقطة، وبفارق 11 نقطة عن أقرب المنافسين أولمبيك مارسيليا صاحب المركز الثاني، برصيد 52 نقطة للموسم الجاري.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.