الرئيسية » رياضة » تقرير يكشف هوية المُتوج بجائزة “ذا بيست” لعام 2022

تقرير يكشف هوية المُتوج بجائزة “ذا بيست” لعام 2022

وطن- كشفت تقرير إسباني، عن هوية المتوّج بجائزة “ذا بيست” لأفضل لاعب في عام 2022، من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا).

وقال الصحفي الإسباني الشهير فرانسيسك أجيلار، في تغريدة نشرها عبر حسابه على موقع (تويتر)، بشأن هوية اللاعب المتوج بجائزة الفيفا “ذا بيست” لعام 2022: “ليونيل ميسي هو الأفضل يوم الاثنين”.

هوية المتوج بجائزة “ذا بيست” لعام 2022

وأردف الإسباني أجيلار: “الفيفا سيعلن أن ميسي هو المتوج بجائزة الأفضل، على عكس صحيفتي ليكيب وفرانس فوتبول اللتين لم تدرجا اسم اللاعب ضمن المرشحين لجائزة الكرة الذهبية”.

وختم تغريدته: “ولجعل الأمور أسوأ، سيقيم الفيفا حفل ذات بيست هذا العام في العاصمة الفرنسية باريس”.

وفي حال تتويج البرغوث الأرجنتيني ليونيل ميسي بطل العالم لعام 2022، ستكون المرة الثانية التي يتوج بها في مشواره الكروي، بعد أن توج بها في عام 2019.

المرشحين لنيل جائزة ذا بيست لعام 2022
المرشحين لنيل جائزة ذا بيست لعام 2022

تتويج ميسي بكأس العالم 2022 مع الأرجنتين

ونجح الجوهرة الأرجنتينية ميسي في تتويج منتخب بلاده بنسخة مونديال كأس العالم 2022 قطر، منذ النسخة الذي توّج بها مارادونا عام 1986 في المكسيك، بعد الفوز في المباراة النهائية على حامل اللقب فرنسا.

كما سجّل ميسي مع فريقه باريس سان جيرمان مع بداية الموسم الجاري، 17 هدفاً. وصنع 14 تمريرة حاسمة حتى الآن في جميع المسابقات المختلفة.

وينافس على جائزة الأفضل لعام 2022 “ذا بيست”، النجم الفرنسي كريم بنزيما ومواطنه كيليان مبابي، إلى جانب ميسي المرشح الأكثر ترشيحاً لنيل تلك الجائزة للمرة الثانية في مسيرته الكروية.

جائزة أفضل مدرب لعام 2022

كما يتنافس كلٌّ من المدرب الإسباني بيب غوارديلا، مدرب فريق مانشستر سيتي، والأرجنتيني ليونيل سكالوني، مدرب منتخب الأرجنتين، والإيطالي كارلو أنشيلوتي، مدرب فريق ريال مدريد على جائزة أفضل مدرب لعام 2022.

تتويج ميسي بجائزة ذا بيست 2022
تتويج ميسي بجائزة ذا بيست 2022

بينما يتنافس المغربي ياسين بونو والبلجيكي تيبو كورتوا.، والأرجنتيني إيميليانو مارتينيز، على جائزة أفضل حارس لعام 2022.

موعد حفل جوائز ذات بيست 2022

وسيقام حفل “ذا بيست” لعام 2022، الاثنين، الذي يقيمه الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” كل عام، في مدينة زيورخ بدولة سويسرا.

وسيكون الحفل في تمام الساعة الحادية عشرة مساءً، بتوقيت مكة المكرمة (السعودية) ودول الخليج العربي.

بينما سيكون بتوقيت القدس الشريف ومصر، عند الساعة العاشرة مساءً، من أجل الكشف عن هوية الفائزين بجوائز الأفضل “ذات بيست” لعام 2022.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.