الرئيسية » الهدهد » عثر عليهم جثثاً متفحمة.. هندوس يحرقون مسلمين في الهند حتى الموت

عثر عليهم جثثاً متفحمة.. هندوس يحرقون مسلمين في الهند حتى الموت

وطن- قالت الشرطة الهندية، السبت، إنها ألقت القبض على رجل بعد مقتل اثنين من المسلمين اختطفوا بزعم تهريب أبقار، وهي حيوانات مقدسة للهندوس تدعي الميليشيات أنها تحميها، على حساب أعمال إجرامية في بعض الأحيان.

عٌثر على جثث الضحايا المتفحمة في سيارة محترقة في ولاية هاريانا

وبحسب موقع “ليماتين“، فقد عثر على جثث الضحايا المتفحمة صباح، الخميس الماضي، في سيارة محترقة في ولاية هاريانا (شمال)، بعد يوم من اختفائهم.

وقدمت عائلتا الرجلين من ولاية راجستان (شمال غرب) شكوى، وقامت بتسمية خمسة رجال ينتمون إلى المنظمة القومية الهندوسية باجرانغ دال.

وصرح ضابط الشرطة شيام سينغ لوكالة “فرانس برس“، أن الشرطة اعتقلت حتى الآن شخصاً وتبحث عن آخرين.

ووفقًا لبيان صادر عن شرطة راجستان، فإن الرجل الذي تم القبض عليه هو سائق سيارة أجرة متورط في مجموعات حماية البقر.

وتنتشر عدد من هذه الميليشيات التي تقوم بدوريات على الطرق السريعة في الهند، لمنع نقل الماشية عبر حدود الولاية منذ أن أصبح ناريندرا مودي رئيسًا للوزراء في عام 2014.

ويتهم منتقدو حكومة “مودي” الحكومةَ بغضّ الطرف عن الهجمات على أفراد الأقلية المسلمة باسم حماية الحيوانات المجترة.

عثر على جثث الضحايا المتفحمة في سيارة محترقة في ولاية هاريانا

ولايات هندية تحظر ذبح الأبقار

وتعد راجستان وهاريانا من بين العديد من الولايات الهندية التي تحظر ذبح الأبقار. تطلب السلطات أيضًا من أي شخص ينقل هذه الحيوانات عبر حدود الولاية الحصول على تصريح.

والهند هي موطن لنحو مائتي مليون مسلم، وهي واحدة من الدول التي تحوي أكبر عدد من السكان المسلمين في العالم ولكنها أقلية في الدولة ذات الغالبية الهندوسية.

ومنذ استقلال الهند، واجه المسلمون تمييزًا وتحيزًا وعنفًا ممنهجًا، على الرغم من الحماية الدستورية.

ويقول الخبراء إن المشاعر المعادية للمسلمين قد تصاعدت تحت قيادة رئيس الوزراء ناريندرا مودي وحزب بهاراتيا جاناتا الحاكم، الذي انتهج أجندة قومية هندوسية منذ انتخابه في عام 2014.

ومنذ إعادة انتخاب مودي في عام 2019، دعمت الحكومة السياسات المثيرة للجدل التي يقول النقاد إنها تتجاهل صراحة حقوق المسلمين وتهدف إلى حرمان ملايين المسلمين من حقوقهم.

وفي عهد مودي، أصبح العنف ضد المسلمين أكثر شيوعًا. وأثارت هذه التحركات احتجاجات في الهند وقوبلت بإدانة دولية.

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول “عثر عليهم جثثاً متفحمة.. هندوس يحرقون مسلمين في الهند حتى الموت”

  1. إذا لم ينتفض المسلمين في الهند دفاعا عن أنفسهم و أسرهم و دينهم الذي ارتضاه الله لهم ، و يعلونوا الجهاد المقدس على هؤلاء الفجرة عباد العجل ، فحياتهم ستنحدر إلى الأسوأ و الله يسترهم من غضبه و عذابه ، ( قاتلوا أولياء الشيطان إن كيد الشيطان كان ضعيفا ).. ، الموت في سبيل الله خير من الحياة في ذل و مهانة ، أخيرا إنتقام الله قادم من هؤلاء الفجرة و أوليائهم من أتباع ابن زايد و أمثالهم ، قريبا إنشاء الله.

    رد
  2. سبحان الله يقتلون المسلمون كل يوم في العالم ونحن نرى ونسمع بدون حيلة لان حكامنا خونة اعداء الله و جبناء و انذال و شواذ خول

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.