الرئيسية » الهدهد » كاتب عماني يروج للخمور في سلطنة عمان: “الله وعدنا بالخمر في الجنة”

كاتب عماني يروج للخمور في سلطنة عمان: “الله وعدنا بالخمر في الجنة”

وطن- أثار الكاتب العماني جمال النوفلي، ردود فعل غاضبة وسخرية واسعة ضده بعد سلسلة من التغريدات عبر فيه عن إشادته وإعجابه بقرار السلطات في بلاده التخفيض في أسعار المشروبات الكحولية بنسبة 25 % منذ مستهل العام الجاري.

جمال النوفلي يستبشر بقرار التخفيض في أسعار الكحول

وقال جمال النوفلي في تغريدة عبر حسابه الرسمي على منصة تويتر، بعد أن شارك بيان وزارة التراث والسياحة الذي أعلن قرار التخفيض في أسعار المشروبات الكحولية: “بشرى خير للجميع، بفضل مطالباتنا المتكررة وتفهم أهل الحكمة والرأي تم تخفيض اسعار المشروبات الكحولية لتعزيز قطاع السياحة والاقتصاد وتجنب ما ترتب على رفع الاسعار من مشاكل”.

وتابع الكاتب المثير للجدل: “شكرا ونتمنى إلغاء الضريبة تماما في المستقبل القريب والسماح بشراء الكحوليات مباشرة من منافذ البيع”.

جمال النوفلي يستبشر بقرار التخفيض في أسعار الكحول

وفي رده على أحد التعليقات التي شجبت موقفه من قرار السلطات المثير للجدل ونصها “نبارك لك تحقيق أمنيتك أستاذ جمال، وعسى أن تكون مستعد للدفاع عن هذه القضية أمام ربك يوم لا ينفع مال ولا بنون”، قال النوفلي في رد أغضب العديد من العمانيين واستفزهم “لا تقلق صديقي، الله ايضا وعدنا بالخمر في الجنة”.

جمال النوفلي يستبشر بقرار التخفيض في أسعار الكحول

وكانت السلطات العمانية أعلنت في بيان رسمي شاركته وزارة التراث والسياحة، التخفيض في أسعار المشروبات الكحولية بنسبة 25 % لدى البيع بالتجزئة داخل الفنادق بالسلطنة.

ويأتي هذا القرار بعد أكثر من 3 سنوات على آخر مشابه، لكنه رفع في أسعار الكحول وقد عُرف إعلاميا ب “الضريبة الانتقائية” وفيه فرضت السلطات ضريبة 100% على المشروبات الكحولية المستوردة.

إلى ذلك، وفي تفاعل مع قرار وزارة السياحة الجديد، كان موقف جمال النوفلي الأكثر إثارة للجدل في أوساط النشطاء.

غضب عبر مواقع التواصل الاجتماعي من جمال النوفلي

وفي هذا السياق وجه له الناشط “هشام الرواحى” انتقاداته قائلا “بعدك تقول بشرى خير ..اي خير في ارتكاب كبيرة من كبائر الذنوب ..اي خير في معصية الله تعالى..تقول بشرى خير وتغضب الله تعالى ..صدقني الله يعينك ..اخاف عليك من غضب الله”.

فيما كتب “هلال القرواشي” في سياق متصل “بارك لنفسك ولمت على شاكلتك أما الجميع فبراء منك وممن يفعل ما تفعل..”إِنَّ الَّذِينَ يُحِبُّونَ أَن تَشِيعَ الْفَاحِشَةُ فِي الَّذِينَ آمَنُوا لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ”..أعانك الله مما سيلحق بك إن لم تتدارك نفسك بالتوبة، فلن ينفعك من يصفق لك الآن”.

وقال “محمد بن خلفان الجابري” منتقدا الكاتب جمال النوفلي: “تذكرت ذاك الفتى من ودام الساحل في صغره يتنافس على حفظ كتاب الله، وأحاديث مسند الإمام الربيع، وقصيدة غاية المراد للإمام السالمي، حتى إذا بلغ مبلغ الرجال غلبه الهوى فهوى !!”.

وعلى طريقته سخر “أيمن العُويسي” مما جاء على لسان النوفلي قائلا: “إلغاء الضريبة على الخمور ليستمتع السكارى ومنع مكبرات الصوت في خطب الجمعة، شو مطالباتك الثانية جمال؟”.

فيما اعتبر “فيصل بن حمد الحجري” أن موقف جمال النوفلي ليس إلا ضربا من الاستفزاز للشعب العماني المحافظ.

وكتب: “انته انسان مستفز وتعلق في اشياء استفزازية وشكلك ينرفز وطرحك دايمًا هابط ولا فيه اي شيء صحيح، شكلك تركض ورا التفاعل وتركض ورا اغلاط الناس، لكن هيهات…”.

وكان قرار السلطات العمانية بالتخفيض في أسعار المشروبات الكحولية قد أثار موجة غضب عارمة في صفوف النشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وانتقد كثيرون الحجج الذي وقع الترويج لها من أن التخفيض في أسعار الكحول سيساهم في الترويج للسياحة في سلطنة عُمان.

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول “كاتب عماني يروج للخمور في سلطنة عمان: “الله وعدنا بالخمر في الجنة””

  1. أي جنة موعود بها يا أفطس يا أنجس يا أخنس…يا ……………….. جنتك الموعود بها والتي ستساق اليها ستجد جدك الاكبر ابوجهل على بابها….واشرب الخمرة الموهودبها…من الصديد الذي يخرج من ف……………………العاهرات…أكرمكم الله

    رد
  2. هذا شخص يريد الشهرة بأي طريقة كانت فما وجد غير الاستفزاز ولو على حساب الدين فمااقول غير الله يهديه

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.