الرئيسية » الهدهد » بعد تبريرات الإتحاد الفلسطيني.. بندر بن سلطان يستفز الفلسطينيين بتصريحات مثيرة للجدل

بعد تبريرات الإتحاد الفلسطيني.. بندر بن سلطان يستفز الفلسطينيين بتصريحات مثيرة للجدل

وطن – أثارت تصريحات متداولة للأمير بندر بن سلطان، السفير الأسبق للسعودية في الولايات المتحدة الأمريكية، على خلفية الجدل الذي أثاره عدم تصويت الاتحاد الفلسطيني لاستضافة المملكة العربية السعودية لكأس آسيا 2027، تفاعلا واسعا بين مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي.

بندر بن سلطان يرد على جبريل الرجوب

وقال الأمير بندر بن سلطان في مقطع فيديو شاركته صفحات وحسابات عبر مواقع التواصل الاجتماعي: “70% من وقتي كسفير في أمريكا كان لخدمة فلسطين والقضية الفلسطينية”.

وتأتي تصريحات الأمير السعودي، على خلفية الضجة الكبيرة التي أثارها عدم تصويت الاتحاد الفلسطيني لاستضافة المملكة العربية السعودية لكأس آسيا 2027.

يُذكر أن رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، جبريل الرجوب قد عاد لتوضيح موقفه من عدم التصويت في مقطع فيديو متداول قال فيه “واضح أن هناك خللا فنيا حصل من مندوبنا أثناء عملية التصويت، أنا شخصيا غادرت بعد انتخاب ممثلي غرب آسيا في المكتب التنفيذي”.

وتابع أنه “لأسباب صحية طارئة وتوجهت إلى أمين عام الاتحاد السعودي واعتذرت لأنني سأغادر فقال لي: لن يكون هناك تصويت وعلى هذا الأساس أنا غادرت”.

كما لفت الرجوب بقوله “واضح أن مندوبنا أخطأ وأعتقد أنها المرة الأولى التي يشارك فيها في هذا المؤتمر”.

غضب عبر مواقع التواصل من بندر بن سلطان

وفي الأثناء، أثار تفاعل الأمير بندر بن سلطان مع عدم تصويت الاتحاد الفلسطيني لاستضافة المملكة العربية السعودية لكأس آسيا 2027، ردود فعل واسعة بين النشطاء.

حيث علق “سمير بن محمد” منتقدا تصريحات الأمير السعودي وكتب قائلا “بالطبع في الحقيقة كان أقل 7٪ من وقته لفلسطين والباقي لمصالحه وبلده … لا نصدق السياسين”.

فيما رأى “مصطفى عيساوي” أن ماقاله بن سلطان غير دقيق وعلق بقوله: “لو تنشق السماء و تشهد له الملائكة .. إنه لكاذب !!! ( 70% ) من وقته لخدمة إسرائيل ..كفاكم متاجرة بدم الفلسطينيين و قضيتهم”.

https://twitter.com/MbLYq7T1Aipgbca/status/1621151892620603400?s=20&t=VqHdOn3ORlWn3a1tezfDIQ

فيما قرر البعض الفصل بين موقف الشعب الفلسطيني و السلطة الفلسطينية من السعودية.

وجاء في أحد التعليقات “هذا تصرف الحكومه اللي نصبتها اسرائيل اما الشعب الفلسطيني اخوانا واهلنا ولا ينفع تعمم عليهم لان هذا تصرف حكومه تابعه للكيان الصهيوني”.

https://twitter.com/intpdark/status/1620786536676741120?s=20&t=VqHdOn3ORlWn3a1tezfDIQ

جدير بالذكر أن السعودية فازت بحق استضافة كأس آسيا 2027 للمرة الأولى في تاريخها بعد انسحاب جميع منافسيها الذين كان آخرهم الاتحاد الهندي لكرة القدم.

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول “بعد تبريرات الإتحاد الفلسطيني.. بندر بن سلطان يستفز الفلسطينيين بتصريحات مثيرة للجدل”

  1. .اقسم بالله انه الجردون الاجرب بندر بن زفتان كاذب كاذب كاذب
    وابن ستين كندره
    وكل حياته كانت في خدمة اسياده ال صهيون

    رد
  2. مجرد تساؤل.
    ما هي نتائج تحركاتك
    جاء في المقال على لسان بندر بن سلطان ما نصه:
    “70% من وقتي كسفير في أمريكا كان لخدمة فلسطين والقضية الفلسطينية”. انتهى الاقتباس
    ذكرني هذا التحرك بتحرك ملك المغرب، حيث نظم معرض ليبرهن للعالم بالأدلة القطعية التي لا يرقى إليها الشك عن دعمه للقدس وفلسطين.
    المعرض تم فتحه في العاصمة الرباط ومن المقرر أن يجوب عديد العواصم العالمية قبل أن يحط الرحال في القدس.
    نشرت جريدة “هسبريس” الإلكترونية المغربية مقالا بتاريخ: 06/03/2022، تحت عنوان: “معرض يرصد فلسطين في خطب الملك”، جاء فيه ما نصه:
    اقتبس: “أردنا من خلال هذا المعرض أن نبين حقيقة الأمر، وأن قضية فلسطين قضية محورية مصيرية وإستراتيجية لدى جلالة الملك، ذكرها 477 مرة في الخطابات المختلفة.
    القدس أيضا، حسب الأمين العام لمجلس الجالية المغربية بالخارج، “مذكورة 377 مرة في 17 خطابا للعرش من أصل 20 خطابا، ذكرها أمام أكثر من 19 رئيس دولة، كما ذكرها في ثمان مدن مغربية و30 عاصمة عالمية، وذكّر بحل الدولتين أكثر من 214 مرة، وتوجه إلى الأديان المختلفة في العشرات من خطاباته.
    وقال بوصوف(الأمين العام لمجلس الجالية المغربية بالخارج) عنه ما نصه: “تدل على أن القضية الفلسطينية قضية محورية عند المغرب.” انتهى الاقتباس.

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.